تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1

 

تقاسم فريقا قطر والغرافة النقاط في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد خليفة الدولي يوم الخميس 18 أغسطس 2023، في الجولة الأولى من دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، بعد ان تعادل الفريقين 4-4.

 

وقدم الفريقين مباراة كبيرة وقوية واستمتع الجمهور بـ 8 أهداف على مدار شوطي المباراة التي ظلت نتيجتها معلقة حتى الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت بدل الضائع.

 

سجل أهداف القطراوي "تاباتا أول هاتريك في الدوري خلال الدقائق 6 و20 و57، وسجل مالانجو الهدف الرابع في الدقيقة 101.

 

فيما سجل رباعية الغرافة، يوهان بولي في د 35، واحمد الجانحي هدفين في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول وبالدقيقة 77، وياسين إبراهيمي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

جاءت المباراة قوية ومثيرة وشهدت البداية إثارة حقيقة بعدما تقدم القطراوي بهدفين ثم عاد الغرافة ليتعادل قبل انتهاء الشوط الأول.

 

 ثم تقدم قطر 3-2 وتعادل الغرافة 3-3، وفي الدقيقة 96 تقدم الغرافة للمرة الأولى بالهدف الرابع، لكن الملك رفض الاستسلام والهزيمة وخطف التعادل في الدقيقة 101.

 

المباراة كانت قمة كروية ومثيرة وممتعة من الجانبين، وتفوق قطر في الجانب الهجومي خلال بداية المواجهة وحتى الدقيقة 35، وظهرت خطورته في كل كرة، في المقابل تحسن أداء الغرافة مع نهاية الشوط الأول بعد ان ظهر التفاهم والانسجام بين نجومه خاصة ياسين إبراهيمي وفرجاني ساسي ويوهان بولي.

 

فرض قطر تفوقه من الناحية الهجومية واستطاع التقدم المبكر بعد 6 دقائق من عرضية بشار وصلت تاباتا خطفها صاروخية في الشباك، وفي الدقيقة 20 نجح قطر في إضافة الهدف الثاني عبر تاباتا من عرضية قابلها مباشرة بيسراه في الشباك.

 

تدريجيا بدأ الغرافة في استعادة مستواه وفي العودة الى أجواء المباراة وبدأ في تهديد المرمى، ونجح بعد 35 دقيقة من خطف الهدف الأول ليوهان بولي.

 

وأعطى الهدف دفعة معنوية للاعبي الغرافة الذين وصلوا الضغط واستغلوا الوقت الإضافي وخطفوا هدف التعادل عن طريق احمد الجانحي.

 

واصل الغرافة تفوقه في الشوط الثاني وكان قريبا من التقدم للمرة الأولى، وشعر قطر بخطورة موقفه فاندفع وراء الهجوم وتألق نجمه الجديد تاباتا الذي توغل واخترق الدفاع وسدد في الشباك مسجلا أول هاتريك في الدقيقة 57.

 

في الدقيقة 77 يتوغل همام الأمين من اليسار ويمرر عرضية تمر من الدفاع والحارس تجد الجانحي يكملها بسهولة داخل الشباك.

 

وتشهد الدقائق الأخيرة من عمر المباراة قمة الإثارة والمتعة بعد ان فاجأ الغرافة الجميع بالهدف الرابع، وأعتقد الجميع انه الفائز، لكن نادي قطر رفض الخسارة وخطف التعادل في الدقيقة101، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي برباعية.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 17/08/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League