تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

شهد الأسبوع الرابع عشر من بطولة دوري نجوم QNB تغييرات مهمة على سلم الترتيب، وعرف الكثير من الإثارة والندية، في ظل سعي جميع الفرق لتقديم الأفضل من أجل التقدم للأمام.

 

جاءت نتائج المباريات كالتالي:

فوز الدحيل على المرخية 3-1

تعادل السيلية وأم صلال 1-1

فوز الريان على الأهلي 4-0

فوز العربي على الشمال 1-0

فوز نادي قطر على الوكرة 2-1

فوز السد على الغرافة 3-1

 

وبلغ عدد الأهداف التي تم تسجيلها (18 هدفاً) خلال الجولة والتي شهدت خمس انتصارات وتعادل وحيد.

 

كما خرج فريقي الريان والعربي بشباك نظيفة، وسُجلت حالتي طرد وكانتا من نصيب: لاعب الأهلي محمد آل اسحاق، ولاعب الوكرة حازم أحمد.

 

وتم احتساب ركلة جزاء خلال الأسبوع الرابع عشر وسجلها الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان في شباك الأهلي.

 

ونجح لاعبين في تسجيل هدفين لكل منهما، حيث سجل مهاجم الريان يوهان بولي هدفين في شباك الأهلي، وبغداد بونجاح مهاجم السد سجل هدفين في شباك الغرافة.

 .

واشتدت المنافسة في المربع مع تواصل انتصارات المتصدر الدحيل وملاحقه العربي، واقتراب السد ونادي قطر شيئاً فشيئاً منهما، كما اشتعل الصراع للهروب من منطقة آخر الترتيب أيضاً.

 

على صعيد القمة، حقق الدحيل انتصاره السادس توالياً عقب العودة من فترة التوقف، بعد أن قلب الفرق تأخره بهدف أمام المرخية إلى فوز بثلاثية، ورفض الدحيل التفريط بأي نقطة وانتفض بطريقة مباغتة، حيث سجل أهدافه في ظرف خمس دقائق فقط.

 

المتصدر الذي دانت له الأفضلية في السيطرة بنسبة 73 بالمئة، قام بتسديد 13 محاولة، ونجح في الكرات الثلاث التي سددها لاعبوه داخل إطار المرمى وهز شباك منافسه، ليعزز رصيده إلى 32 نقطة، بينما تلقى المرخية خسارته الخامسة في المُجمل وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الثامن.

 

وبعد أن عاد لطريق الفوز إثر الخسارة في نصف نهائي كأس قطر 2023، سجل العربي انتصاره الثاني توالياً والتاسع في المُجمل ببطولة الدوري لهذا الموسم، عندما هزم الشمال بهدف وحيد سجله الهداف السوري عمر السومة، الذي انتقل لوصافة الهدافين بـ 9 أهداف بالتساوي مع جاسينتو دالا لاعب الوكرة، وخلف أولونغا مهاجم الدحيل 10 أهداف. رفع العربي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني وحافظ على فارق النقاط الأربعة مع المتصدر، بينما تراجع الشمال مركزاً واحداً، العاشر برصيد 10 نقاط بدلاً من التاسع الذي تقدم إليه الريان.

 .

وبدوه ضرب السد عصفورين بحجر واحد، حيث حقق فوزه الخامس توالياً، وفض شراكته مع الغرافة عندما تفوق عليه 3-1، بعد مباراة مثيرة وهجومية، قام خلالها السد بـ 20 محاولة على مرمى الغرافة، وبتهديد مرمى الحارس يوسف حسن بـ 7 تسديدات و9 أخرى خارج إطار المرمى.

 

هذا الانتصار منح السد فرصة تعزيز رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث مع خوضه مباراة أقل من المتصدر والوصيف، بينما توقفت انتعاشة الغرافة إثر انتصارين متتاليين، وتجمد رصيده عند 19 نقطة، وعاد للمركز الخامس.

 .

وبعد خسارتهما في الأسبوع الثالث عشر، استعاد فريقا الريان ونادي قطر الانتصارات خلال هذه الجولة، القطراوي حقق فوزاً مهماً على الوكرة 2-1، ليعزز رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن السد (الثالث)، فيما تجمد الوكرة عند 18 نقطة في المركز السادس، إثر تلقيه الخسارة الثالثة توالياً.

 .

أما الريان، فقد عاد لطريق الفوز أيضاً، وحقق الانتصار الثالث بالعموم، وجاء هذه المرة أمام الأهلي برباعية كاملة، كان نصيب الإيفواري يوهان بولي هدفين منها، ليواصل الريان ابتعاده عن منطقة الخطر نوعاً ما، حيث بات في المركز التاسع بـ 11 نقطة، بينما تلقى الأهلي خسارة ثانية على التوالي والرابعة في المُجمل، ليتجمد رصيده عند 17 نقطة، أبقته في المركز السابع.

 .

وفي صراع مثير على مستوى آخر الترتيب، لم يستفد فريقا السيلية وأم صلال من تعادلهما، ليظل حالهما على ما هو عليه، إذ بقي السيلية في المركز الـ 11 متقدماً على أم صلال الأخير بفارق الأهداف، حيث يملكان 8 نقاط لكل منهما.

 

قائمة الهدافين

بالنسبة لقائمة الهدافين بعد الأسبوع الرابع عشر، تصدر نجم الدحيل المهاجم مايكل أولونغا برصيد 10 أهداف بعد تسجيله هدف في شباك المرخية.

 

ونجح عمر السومة في مزاحمة الأنجولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة، على المركز الثاني ليصل للهدف التاسع بعد هدفه في شباك الشمال.

 

ثم يأتي يوهان بولي مهاجم الريان برصيد 8 أهداف بعد هدفيه في شباك الأهلي، ثم يوسف المساكني مهاجم العربي، وبغداد بونجاح مهاجم السد ولكل منهما 7 أهداف.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 16/02/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League