تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق فريق الشمال فوزاً صعباً على الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما الأحد الموافق 2 أبريل 2023، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في إطار مباريات الأسبوع الثامن من دوري نجوم QNB.

 

سجل هدف الشمال الوحيد العراقي أمجد عطوان في الدقيقة 40 بالشوط الأول.

 

 ورفع الشمال رصيده الى 17 نقطة، وتوقف رصيد الأهلي عند 21 نقطة.

 

سيطر الحذر على الشوط الأول من الجانبين مع أفضلية للأهلي الذي استحوذ أكثر على الكرة وعلى اللعب دون خطورة حقيقية، بينما ركز الشمال على الجوانب الدفاعية، وظهرت أول محاولة وأقرب فرصة في المباراة للشمال في الدقيقة 29 من خطا لدفاع الأهلي الذي أراد تشتيت إحدى الكرات، فاصطدمت برابح يحيى الذي كاد ان ينفرد لكن طالت الكرة من أمامه.

 

وفي الدقيقة 40 ومن هجمة مرتدة تصل الكرة الى ياسين بامو في اليسار مررها أمامية عالية خطفها أمجد عطوان قبل الحارس داخل الشباك.

 

ضغط الأهلي بقوة مع بداية الشوط الثاني بحثاً عن التعادل، ومع ذلك كانت الخطورة والفرص المحققة للشمال الذي كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 54 لولا حارس الأهلي الذي أنقذ مرماه من انفراد علي علوان.

 

وظهرت أول محاولة وفرصة حقيقية للأهلي في الدقيقة 64 من ضربة راس قوية صدها الحارس بصعوبة بالغة.

 

وكاد العميد أن يدرك التعادل باحتساب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 64، لكن بعد العودة لتقنية ال VAR تم إلغاؤها.

 

ويتأزم موقف الأهلي في الدقائق الأخيرة والحاسمة بحصول مدافعه الإيراني حسين كنعاني على البطاقة الحمراء مباشرة للمسة اليد ومنعه مهاجم الشمال من الانفراد في الدقيقة 87، ويلعب الأهلي الدقائق المتبقية والوقت بدل الضائع الذي وصل الى 11 دقيقة بعشرة لاعبين، ليستمر الوضع على ما هو عليه وينتهي اللقاء بفوز ثمين للشمال بهدف دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 02/04/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League