تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق السد الفوز على الريان في كلاسيكو قطر بهدفين دون رد، في مباريات الأسبوع العشرين من دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، والتي أقيمت بين الفريقين، مساء الجمعة 28 أبريل 2023، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 

ورفع السد رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث، في المقابل توقف رصيد الريان عند 17 نقطة.

 

سجل هدفي السد، رودريجو تابتا في الدقيقة 70، وبغداد بونجاح في الدقيقة 90+7.

 

 وشهدت المباراة طرد لاعب الريان محمد عياش في الدقيقة 80.

 

دخل الفريقين المباراة برغبة قوية من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، وكانت البداية مثيرة ومتوازنة، واستطاع السد الاستحواذ على مجريات اللعب.

 

وشهدت الدقيقة 24 الفرصة الأولى لفريق الريان عن طريق سفيان بوفال الذي أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، أنقذها حارس السد مشعل برشم على مرتين.

 

استمرت المباراة وسط توازن كبير بين الفريقين، وشهدت منطقة منتصف الملعب كثافة عددية من اللاعبين، وفي الدقيقة 28 أطلق سانتي كازورلا تسديدة قوية جاورت القائم الأيسر لمرمى الريان، أعقبها تسديدة هاشم علي في الدقيقة 34 اصطدمت بدفاع الريان وخرجت لضربة ركنية.

 

وكاد السد أن يصل لمرمى الريان عن طريق أكرم عفيف والذي أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى افانيلدو حارس الريان، قبل ان يبعدها الدفاع للخارج.

 

 اندفع الريان بكل قوة وراء الهجوم مع انطلاق الشوط الثاني، وتراجع السد للدفاع، وسنحت له عدة فرص محققة أهدرها، وكانت أخطرها في الدقيقة 55 بعد أن أطلق سفيان بوفال تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أنقذها حارس السد مشعل برشم ببراعة.

 

جدد السد نشاط الهجومي، حتى نجح رودريجو تباتا في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 70، بعد تمريرة أكرم من بين الدفاع والتي صوبها تابتا على يسار حارس الريان، محرزاً الهدف الأول لفريقه.

 

وكاد الريان أن يسجل هدف التعادل من خلال هجماته السريعة وضغطة المباشرة على مرمى مشعل برشم حارس مرمى السد، ولكن مهاجموه أضاعوا العديد من الفرص.

 

وتعرض الريان لضربة قوية في الدقيقة 80 بعد حصول مدافعه محمد عياش على البطاقة الحمراء ليلعب الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين، واستمرت محاولات الريان لتسجيل هدف التعادل.

 

ونجح السد خلال الوقت الإضافي من تسجيل الهدف الثاني بواسطة بغداد بونجاح، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز السد بهدفين دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 28/04/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League