تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تعادل فريقا الشمال والوكرة بدون أهداف، في المباراة المُؤجلة من الأسبوع الثامن لدوري نجوم QNB للموسم 2022-2023، والتي أقيمت مساء يوم السبت الموافق 25 فبراير 2023، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 

وحصل كل فريق على نقطة، الشمال وصل للنقطة 11، والوكرة للنقطة 20.

 

وشهدت المباراة تعرض مراد ناجي لاعب الوكرة للطرد بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم البطاقة الحمراء في الدقيقة 88.

 

وأوقف الشمال سلسلة الخسائر التي تعرض لها مؤخراً بالنقطة التي حصل عليها، في المقابل الوكرة تعادل للمباراة الثانية على التوالي إثر تعادله مع أم صلال في الأسبوع الخامس عشر بدون أهداف.

 

بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين في محاولة لتسجيل أي منهما هدف السبق والضغط على الفريق المنافس، وتبادل كلاهما الهجمات والخطورة من خلال اللعب السريع وفي العمق وكذلك طرفي الجنب الأيمن والأيسر، وذلك لتشكيل الخطورة المطلوبة والوصول للمرمى.

 

اشتدت سخونة المباراة مع مرور الوقت، وكاد فهد وعد أن يتقدم للشمال بالهدف الأول في الدقيقة 32، ولكن حارس الوكرة عمير عبدالله تصدى ببراعة للكرة وأخرجها ركنية.

 

واصل الشمال تفوقه النسبي خلال العديد من دقائق الشوط، وشكلت تحركات علي علوان وياسين بامو خطورة على الوكرة الذي حاول الاستحواذ على الكرة والتحضير في منتصف الملعب عبر أحمد فاضل وحمد منصور ومحمد العباسي وكذلك في الشق الهجومي من خلال حازم شحاته وعمر علي ومحمد خالد، حيث سعى الوكرة لاستغلال نقاط قوته لإيقاف الشمال من جهة وأيضاً للبحث عن الهدف الأول.

 

ووضح تأثر الوكرة بغياب جاسينتو دالا الذي لم يشارك بسبب تراكم البطاقات، بالإضافة لغياب أوميد إبراهيمي وسالم الهاجري، كما خرج أحمد فاضل من المباراة في الدقائق الأخيرة للشوط الأول بسبب الإصابة.

 

وبالرغم من المحاولات في الدقائق التالية والتي كان أخطرها للشمال، لكن انتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

 

تحسن أداء الوكرة مع بداية الشوط الثاني والذي دفع خلاله المدرب لوبيز بالمهاجم محمد بن يطو في الدقيقة 55 لتنشيط الجانب الهجومي، في المقابل كان الشمال نداً قوياً وشن عدد من الهجمات التي تعامل معها دفاع الوكرة.

 

في الدقيقة 59 كاد محمد خالد أن يسجل الهدف الأول من كرة تلقاها ولعبها في المرمى ونجح دفاع الشمال في إنقاذ مرماه، لترتد الكرة سريعاً بهجمة كادت تكون هدف للشمال، ولكن علي علوان لعب الكرة أعلى العارضة.

 

وسعى كل فريق للتسجيل واقتناص النقاط الثلاث لتحسين وضعه في جدول الترتيب ولإيقاف خسائر النقاط التي تعرض لها كلاهما مؤخراً، حيث اشتدت سخونة المباراة في الدقائق الأخيرة بين الفريقين اللذين تبادل الهجمات والخطورة.

 

وبعد انتهاء الوقت الأصلي واحتساب 9 دقائق إضافية من قِبل حكم المباراة، لم يتمكن أي فريق من التسجيل، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 25/02/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League