تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1 

يلتقي فريقا السد والريان في الساعة السادسة والربع مساء يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022 على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع عشر لبطولة دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022.

 

المواجهة كان قد تم تأجيليها في وقت سابق بناءً على طلب من نادي السد، عقب إصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك قبل أن يتم تحديد موعد جديد لإقامتها.

 

وتحظى المباراة بأهمية كبيرة لكلا الفريقين سواء للسد الذي يسعى لتحقيق انتصار جديد بعد تتويجه بلقب بطولة دوري نجوم QNB رسمياً، أو الريان الذي يسعى إلى الانتصار وتحقيق نتيجة إيجابية للتقدم إلى الأمام ولمحاولة إنهاء الدوري هذا الموسم في أفضل المراكز.

 

ويتواجد السد في المركز الأول بجدول الترتيب برصيد 56 نقطة من 18 انتصار وتعادلين، فيما الريان لديه 21 نقطة في المركز العاشر من 5 انتصارات و6 تعادلات و9 هزائم.

 

الفريقان يستعدان جيدًا لهذه المباراة من خلال التدريبات اليومية، والتي سيحرص خلالها كل مدرب على تجهيز فريقه بالصورة المثالية لحصد نقاط الفوز.

 

مواجهة القسم الأول بين الفريقين كان قد حسمها السد بتفوقه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

كما تأتي المواجهة القادمة بين الفريقين بعدما ضمن السد تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير عقب فوزه على الأهلي بأربعة أهداف دون رد، فيما ودع الريان البطولة من الدور ربع النهائي بعد خسارته من الوكرة بركلات الترجيح 5- 4 بعد التعادل في الوقت الأصلي بثلاثة أهداف لكل فريق.

 

ويُدرك الإسباني خافي جراسيا مدرب السد أهمية هذه المواجهة ونقاطها الثلاث بالنسبة لفريقه، وبالتالي لن يتهاون في الدفع بكل أوراقه المُهمة لحسمها وحصد نقاطها الثلاث، من أجل استمرار سلسلة الانتصارات.

 

ويغيب عن السد المدافع بيدرو ميجيل بعد تعرضه للطرد في مباراة الخور الأخيرة بالجولة الحادية والعشرين، بجانب قائد الفريق حسن الهيدوس بسبب الإصابة.

 

وعلى الجانب الآخر مدرب الريان نيكولاس كوردوفا يعرف جيدًا أن السد يختلف عن غيره من الفرق الأخرى، وبالتالي سيضع في حساباته أهمية تقديم عرض قوي ووضع أفضل تشكيلة متواجدة مع الفريق لحصد الفوز، والذي إذا تحقق فسيعطي دفعة قوية للفريق.

 

ويعتمد الريان بشكل كبير على يوهان بولي في الجانب الهجومي والذي يبذل فيه جهداً كبيراً، وأيضاً الجزائري ياسين إبراهيمي، والنجم الكولومبي خاميس رودريجيز، بالإضافة لعبد العزيز حاتم في الوسط.

 

تجدر الإشارة إلى أن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين كانت قد شهدت فوز السد على الخور بأربعة أهداف مقابل هدفين، كما فاز الريان على نادي قطر بهدفين مقابل هدف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 06/03/2022

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League