تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

حقق الريان انتصاره الرابع على التوالي بهدف دون رد على العربي في قمة مباريات الجولة الرابعة من دوري نجوم إكسبو، التي أقيمت مساء يوم السبت 23 سبتمبر 2023، على استاد أحمد بن علي.

 

سجل رودريجو مورينو هدف الفوز للريان في الدقيقة السابعة من عمر الوقت بدل الضائع للمباراة، ليهدي الريان 3 نقاط ثمينة واصل بها صدارة الدوري منفردا بالعلامة الكاملة 12 نقطة.

 

شهدت المباراة حضورا جماهيريا قياسيا، حيث بلغ عدد الحضور 28397 ألف متفرج.

 

وجاءت المباراة قوية ومثيرة على مدار ال90 دقيقة، وشهدت إهدار الكثير من الفرص من الفريقين، ونجح الريان في خطف الانتصار في الوقت القاتل رغم خوض اللقاء ب10 لاعبين منذ الدقيقة 75 بعد طرد عبد العزيز حاتم.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية الشوط الأول سريعة وهجومية من جانب العربي الذي ضغط بقوة بحثا عن تسجيل هدف أول مبكر.

 

وكاد السومة أن يبصم فعلا على الهدف الأول في الدقيقة الخامسة بضربة رأس علت العرضة بقليل بعد كرة عرضية متقنة من محمد التعبوني لتبدأ الإثارة مبكرا .

 

وبحث الريان عن الرد بإستغلال سلاح الهجوم المرتد السريع ، وكاد رودريغو أن يخطف هدف اول للرهيب في الدقيقة 22 بعدما انفرد بالمرمى ، لكن جاسم الهيل كان في الموعد وتصدى للكرة في الوقت المناسب ببراعة ليحافظ على شباك فريقه نظيفة .

 

وأنقذ القائم العربي من هدف مؤكد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد تسديدة رائعة من كرة ثابتة لبسام الراوي لتخرج إلى ضربة مرمى وتضيع فرص التقدم للرهيب، وينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بدون أهداف لكلا الفريقين .

 

مع بداية الشوط الثاني دفع جارديم بتغيير هجومي بنزول الوافد الجديد المغربي أشرف بن شرقي لتنشيط الهجوم وتقليل الضغط الذي شكله العربي.

 

فيما أجرى يونس علي تغييرا اضطراريا بنزول حامد إسماعيل بدلا من أحمد فتحي لاعب الوسط بسبب شكواه من بعض الآلام فلم يتمكن من إستكمال اللقاء .

 

فيما تلقى جارديم مدرب الريان صدمة قوية للغاية بتعرض عبد العزيز حاتم للطرد في الدقيقة 71  بعد تدخله العنيف مع رافائيل الكانتارا ليستكمل الريان اللقاء ب10 لاعبين فقط .

 

ثم دخل تاباتا في أول ظهور له بقميص الريان بعد عودته للفريق، بدلا من جابرييل بيريرا في محاولة جديدة من جارديم لتنشيط الهجوم وبحثا عن تسجيل هدف وهز شباك العربي .

 

ومع دخول المباراة في المنعطف الأخير عاد العربي للضغط المكثف من جديد وحرمه القائم من تسجيل هدف التقدم عن طريق يوسف المساكني في الدقيقة 84 بعد تمريرة متقنة من ماركو فيراتي سددها النجم التونسي مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، فاصطدمت بالقائم واستمر التعادل السلبي.

 

واستمر الطوفان الهجومي العرباوي في الدقائق الأخيرة وسدد التعبوني كرة أيضا مباغتة تصدى لها فهد يونس.

 

استفاق الريان ونوع هجومه من الأطراف في محاولة لفك التكتل الدفاعي العرباوي.

 

وواصل الريان الهجوم من الجبهة اليمني ويمرر أشرف بن شرقي كرة عرضية متقنة لرودريجو مورينو في الدقيقة 97، الذي خطفها وسددها في المرمى في الدقيقة الأخيرة لتهز شباك العربي ويخطف الريان الانتصار المستحق ويفوز بالثلاثة نقاط.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 23/09/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League