تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

- كنا نعلم أن هذا الموسم سيكون قوياً وصعباً وتم الاستعداد للمنافسات بشكل جيد ومميز

- هدفي الأساسي مساعدة الدحيل للمنافسة على جميع البطولات والألقاب وتسجيل المزيد من الأهداف

- الفريق لديه القدرة على تعويض الغيابات.. ونتطلع لاستعادة درع بطولة دوري نجوم QNB

- الفوز بجائزة منصور مفتاح (الهداف) من اللحظات التي أعتز بها في مشواري الكروي

 

المهاجم الكيني المميز مايكل أولونغا لاعب الدحيل، واحداً من أبرز المهاجمين على الساحة الكروية ليس في قطر فقط، بل على المستوى الآسيوي أيضاً.

 

فاز أولونغا الذي انضم إلى الدحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية موسم 2020-2021، بجائزة منصور مفتاح (الهداف) في موسم 2021-2022 بتسجيله 24 هدفاً في بطولة دوري نجوم QNB، بالإضافة إلى تألقه الواضح في الكثير من مباريات الفريق.

 

على المستوى الآسيوي، حصل على جائزة هداف دوري أبطال آسيا 2021 برصيد 9 أهداف رغم خروج الدحيل من البطولة في دور المجموعات، كما كان هدافاً للدوري الياباني مع فريقه السابق كاشيوا ريسول حيث سجل 28 هدفاً، وذلك قبل انضمامه للدحيل.

 

خلال هذا الموسم 2022- 2023، واصل أولونغا تميزه وتسجيله المزيد من الأهداف، حيث أحرز (هاتريك) في شباك نادي قطر خلال المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن الأسبوع السادس لدوري نجوم QNB، ليصل إلى مجموع 5 أهداف هذا الموسم حتى الآن.

 

وقد تحدث مايكل أولونغا في مقابلة حصرية مع موقع مؤسسة دوري نجوم قطر.. إلى التفاصيل:

 

في البداية نرحب بك في هذه المقابلة.. كيف ترى انطلاقتكم لهذا الموسم 2022- 2023؟

كنا نعلم أن موسم 2022-2023 الجديد سيكون صعبًا وقوياً، وتم الاستعداد بشكل جيد لمنافسات قوية ومثيرة، إنها فرصة مثالية خاصة أن هذا الموسم سيشهد إقامة بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر.

 

تمكنت من تسجيل 24 هدفاً في الموسم الماضي وحصلت على جائزة منصور مفتاح (الهداف)، هل تعتقد أنه يمكنك الاستمرار على نفس المستوى والأداء؟

يجب أن أحاول وأعمل بجد في كل مباراة، فعندما تتنافس مع فرق على أعلى مستوى فمن المهم الحفاظ على التناسق لتصبح لاعبًا مميزاً، وأحب تكرار هذا الإنجاز مرة أخرى، لكن في نفس الوقت سأكون سعيداً جداً أيضاً لو ساعدت فريقي الدحيل في تحقيق مركز الصدارة هذا الموسم.

 

ما هي الأهداف التي حددتها لنفسك ومع الدحيل في موسم 2022-2023؟

هدفي الأساسي هو مساعدة الدحيل على المنافسة في جميع البطولات والألقاب وهذا هو الأهم بالنسبة لي، حيث إن لدينا العديد من البطولات بما فيها دوري أبطال آسيا، وأسعى إلى المضي قدمًا قدر المستطاع مع الفريق.

على المستوى الشخصي؛ أتطلع لمساعدة الدحيل من خلال إحراز المزيد من الأهداف، وأتمنى أن أكون جزءاً من قصة نجاح الفريق لهذا الموسم.

 

الدحيل يضم عدداً من اللاعبين المميزين، كيف ترى تشكيلة الفريق من حيث التوازن في جميع الخطوط وفي ظل غياب اللاعبين الدوليين المتواجدين مع العنابي استعداداً لكأس العالم 2022؟

تشكيلة وتركيبة الفريق لم تتغير كثيراً، وفي الوقت الحالي لدينا العديد من اللاعبين مع المنتخب القطري، إنه بالفعل شرف للفريق.

كما يجب التأكيد على أن الدحيل لديه القدرة على تعويض الغيابات، ونحن نعمل بجد لتحقيق التوازن الصحيح لصالح الفريق، لذلك كل لاعب يبرز أفضل ما لديه من إمكانيات سواء في التدريبات أو المباريات.

 

أنهى الدحيل بطولة دوري نجوم QNB بالموسمين الماضيين في المركز الثاني خلف السد حامل اللقب، هل الدحيل قادر على استعادة الدرع هذا الموسم؟

بالطبع، هذا هو هدفنا، ونريد أن نستعيد درع الدوري لهذا الموسم الصعب والقوي، لذا تم الاستعداد بجدية وتركيز كبير، كما أننا نسعى جاهدين لتحقيق التوازن الذي يمكننا من المنافسة بقوة في جميع البطولات وتحقيق أفضل النتائج والمستويات.

 

ما هي أفضل اللحظات حتى الآن في مشوارك كلاعب قناص وهداف؟

أعتز بالعديد من هذه اللحظات الهامة في مشواري، في قطر كان شعوراً رائعاً عندما فزت بجائزة منصور مفتاح (الهداف) في الموسم الماضي 2021- 2022، كذلك من اللحظات التي لا تنسى الحصول على لقب هداف الدوري الياباني في عام 2020 مع فريق كاشيوا ريسول والذي كان سابعاً في الترتيب ومع ذلك فقط أصبحت أفضل هداف في البطولة.

 

كيف تقيم تجربتك حتى الآن في دوري نجوم QNB؟

إنه لأمر رائع ومدهش أن تلعب جنبًا إلى جنب مع لاعبين مميزين وعلى مستوى عالٍ وكبير، كما أنني سعيد للغاية باللعب في دوري نجوم QNB والتواجد في دولة قطر والتي تمتلك منشآت رياضية رائعة وعملاقة، ومن الرائع أن كأس العالم 2022 سيقام في قطر خلال هذا العام.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 10/09/2022

الفئة:

مقابلات حصرية

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League