تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023، والذي أقيم على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء 6و7 سبتمبر 2022، بتحقيق 4 انتصارات، وتعادلان، في جولة مثيرة وحافلة، حافظ فيها العربي على صدارته الترتيب ورفع رصيده إلى 15 نقطة، وتقدم الدحيل للوصافة برصيد 13 نقطة.

 

 وقد شهدت الجولة؛ تسجيل 23 هدفاً في المباريات الستة كأعلى أسبوع من حيث الأهداف منذ بداية هذا الموسم، بالإضافة إلى انتهاء مباراتين بالتعادل وبنفس النتيجة (2-2)، الأولى بين الغرافة وأم صلال، والثانية بين الأهلي والوكرة.

 

أيضًا شهدت الجولة خامس هزيمة للريان ليواصل نزيف النقاط، بل واستمراره في المركز الأخيرة بعد خسارته من المرخية، وكذلك هزيمة السد من الشمال، والمباراتان انتهت بنتيجة واحدة (2-1).

 

واستعاد العربي انتصاراته وتقدمه في جدول الترتيب ورفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة والمركز الأول، بفارق نقطتين عن الدحيل الذي تقدم للوصافة بعد فوزه وفي نفس الوقت تعادل الوكرة والذي تراجع للمركز الثالث.

 

 حيث فاز العربي على السيلية وقدم عرضًا قوياً استعاد به الانتصارات، بعد أن خسر في الجولة الخامسة من الدحيل الذي تخطى الملك القطراوي بثلاثية خلال هذا الأسبوع.

 

نتائج الأسبوع السادس جاءت كالتالي:

فوز الشمال على السد 2-1

فوز العربي على السيلية 5-1

تعادل الغرافة وأم صلال 2-2

فوز المرخية على الريان 2-1

فوز الدحيل على نادي قطر 3-0

تعادل الأهلي والوكرة 2-2

 

البداية كانت فوز الشمال على السد، في مباراة قدم خلالها الفريقين مستوى جيد وظلت نتيجتها معلقة حتى الدقائق الأخيرة بسبب محاولات السد للعودة وتعديل النتيجة، إلا أن الشمال تمكن في النهاية من حسم المواجهة ليصل إلى النقطة التاسعة ويتقدم للمركز السادس، بينما ظل رصيد السد 7 نقاط في المركز الثامن.

 

وفي المباراة الثانية قدم العربي أحد أفضل مبارياته هذا الموسم وتألق عدد من لاعبيه أبرزهم عمر السومة ويوسف المساكني وعبدالعزيز الأنصاري، في المقابل واصل السيلية تراجعه في المستوى والأداء ليتلقى الخسارة الخامسة هذا الموسم ويظل في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط.

 

المباراة شهدت الظهور الأول للمحترف البرازيلي ونجم العربي رافينيا ألكانتارا والذي تم التعاقد معه مؤخراً لدعم صفوف الفريق.

 

وشهدت مباراة الغرافة وأم صلال تعادلهما ليحصل كل فريق على نقطة، حيث رفع الغرافة رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع الأهلي وهما في المركزين الرابع والخامس، وأم صلال رفع رصيده إلى 6 نقاط بالمركز العاشر، وشهدت المباراة ركلتي جزاء لأم صلال تعادل بهما مع الفهود.

 

ونال الريان خامس خسارة له في الدوري هذا الموسم، وذلك في مواجهة المرخية والذي حقق ثانٍ انتصار وظهر بمستوى ومردود قوي تحت القيادة الفنية للمدرب عبدالله مبارك.

 

وشهدت المباراة تقدم المرخية ثم عاد الريان للتعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني أستطاع المرخية أن يخطف هدف التعزيز ليحصل على الثلاث نقاط ويصل إلى 8 نقاط في المركز السابع، في المقابل ظل الريان في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

أما مباراة الدحيل ونادي قطر فقد شهدت أول هاتريك في الدوري وسجله المهاجم الكيني مايكل أولونغا الذي قاد الدحيل لفوز مستحق، ورغم أن الفرصة أتيحت للقطراوي لتقليص الفارق عن طريق ركلة الجزاء التي تصدي لها بشار رسن إلا أنه أخفق في تسجيلها، ليصل الدحيل إلى النقطة 13 في المركز الثاني، ويظل نادي قطر عند 7 نقاط ويتراجع للمركز التاسع.

 

وجاءت مباراة الأهلي والوكرة قمة في الإثارة والمتعة، وقدم الفريقين مباراة قوية واستطاع الأهلي أن يتقدم بهدفين إلا أن الوكرة لم ييأس وهاجم وضغط بقوة وعاد وسجل هدفي التعادل وكاد أن يخطف الهدف الثالث والنقاط الثلاث في واحدة من أجمل لقاءات الموسم بعد مباراة استمرت الإثارة بها حتى اللحظات الأخيرة وكان ختام الجولة رائعاً.

 

وبالنسبة لقائمة الهدافين، فقد حافظ الأنجولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة على الصدارة برصيد 6 أهداف، ويليه مايكل أولونغا مهاجم الدحيل برصيد 5 أهداف بعدما أحرز ثلاثية لفريقه في هذه الجولة، وبنفس الرصيد يأتي التونسي يوسف المساكني ولديه 5 أهداف بعدما أحرز هدفين للعربي في مرمى السيلية خلال هذا الأسبوع.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 08/09/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League