تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

نجح فريق الدحيل في مواصلة انتصاراته وحقق الفوز الثاني على التوالي، وذلك بتغلبه بهدف نظيف على حساب المرخية في المباراة التي جمعتهما على استاد خليفة الدولي، في افتتاح منافسات الأسبوع الرابع من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023 .

 

سجل هدف الفوز والنقاط الثلاث الكوري الجنوبي نام تاي هي في الدقيقة 54، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف .

 

وبهذا الانتصار رفع الدحيل رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل وهزيمة واحدة، فيما تجمد رصيد المرخية عند 4 نقاط فقط من فوز وتعادل ،وهزيمتين .

 

وبالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت المباراة قوية وسريعة وغلب عليها طابع الحماس من كلا الفريقين ..واعتمد الدحيل في الشوط الأول على فرض سيطرته الميدانية على وسط الملعب وتنويع الهجمات من العمق والأطراف ،فيما لعب المرخية بدفاع المنطقة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة .

 

كان الدحيل قريبا من التسجيل في أكثر من كرة كان أبرزها للكيني أولونغا ،فيما حرمت العارضة الجزائري يوغرطة حمرون من هدف مؤكد في الدقيقة 26 بعدما اصطدمت كرته بالعارضة،  لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بدون أهداف .

 

وفي الشوط الثاني ظهر الدحيل أكثر شراسة ورغبة من أجل تسجيل هدف مبكر لخطف نقاط المباراة الثلاث .

 

وتمكن الدحيل بالفعل من خلال الضغط المكثف أن يسجل الهدف الوحيد بعد هجمة منظمة من الجهة اليسرى هيأها المتألق ناصر اليزيدي إلى الكوري نام تاي هي عن الذي قام بتسديد الكرة مباشرة من لمسة واحدة لتضرب في دفاع المرخية وتهز الشباك عند الدقيقة 54 وتعلن عن تقدم الدحيل.

 

كثف الدحيل بعدها الضغط وكاد لطفي رابح أن يسجل الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة متقنة من نام تاي هي خلف دفاع المرخية لكنه سدد إلى جوار المرمى وأهدر فرصة تعزيز التقدم بالهدف الثاني.

 

استمر المرخية على نفس الوتيرة في الالتزام بالحذر الدفاعي في وقت واصل الدحيل تفوقه في السيطرة والضغط في منتصف ملعب المرخية، ونجح في تسجيل هدف عن طريق يوسف أيمن في الدقيقة 77 لكن تم إلغاؤه بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد الـ "VAR" .

 

حاول المرخية بعدها العودة في النتيجة من خلال عدة تغييرات أجراها عبد الله مبارك لتنشيط الهجوم، لكنه لم ينجح في ظل التنظيم الدفاعي الجيد للدحيل، حيث نجح الأخير في حسم الفوز والثلاث نقاط.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 22/08/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League