تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

 

 يلتقي الأهلي أمام الدحيل حامل اللقب في الجولة الأولى من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الجديد 2023-2024 على ملعب الثمامة السادسة والنصف مساء الجمعة 18 أغسطس 2023 في لقاء صعب للغاية.

 

يسعى كلا الفريقين لانطلاقة قوية في بطولة الدوري بتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط، وهما ما يمهد للقاء قوي، خاصة مع التدعيمات المميزة التي قام بها كل فريق خلال الميركاتو الصيفي .

 

ويملك كلا المدربين الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب الدحيل ، والمونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش العديد من الأوراق الرابحة خاصة على الصعيد الهجومي.

 

وبالنظر لهذه الأوراق نجد أن الدحيل رغم تتويجه بطلاً في النسخة الماضية، إلا أنه جرى الكثير من التغييرات على مستوى اللاعبين المحترفين الأجانب، محتفظًا بالكيني مايكل أولونجا هداف الدوري، والبلجيكي أدميلسون، والبرتغالي روبن سميدو .

 

فيما قام بالتعاقد مع عدد من اللاعبين صغار السن هم الفرنسيين إسحاق الحاجي، وابراهيما ديالو من سندرلاند وساوثهامبتون الإنجليزيين، بالإضافة الى الكوري الجنوبي كيم مون هوان من نادي تشونبوك هيونداي، وتعاقد مع اللاعب الإيطالي الشاب إبراهيم بامبا من فيتوريا جيمارايش البرتغالي.

 

وكذلك أبرم الأهلي العديد من الصفقات فضم من المواطنين ياسين عبد الله ومحمد عياش وأبو بكر بيومي وإسلام الشريف.

 

بينما على صعيد المحترفين الأجانب تعاقد مع التونسي نعيم السليتي والإيفواري إدريسا دومبيا والكولومبي دانيلو أربوليدا وأخيرا المحترف الفنلندي الشاب من أصول مغربية أمين تيهي صاحب ال21 عاما .

 

واحتفظ الفريق بالثلاثي المحترف الأردني يزن النعيمات والجزائري سفيان هني والفرنسي عمر ياساني المستمرين مع الفريق من الموسم الماضي .

 

وفيما تتباين طموحات كلا الفريقين برغبة الدحيل في المنافسة على اللقب والحفاظ عليه بعدما حققه الموسم الماضي للمرة الثامنة في تاريخه ، سيكون الطموح بالنسبة للنادي الأهلي هو التواجد ضمن أندية المربع الذهبي بعد 3 مواسم متتالية مع نيبوشا ظل الفريق خلالها في المنطقة الدافئة .

 

ونلحظ حرص إدارة الناديين على الاستقرار الفني من خلال تمديد عقد المدربين كريسبو ونيبوشا ، كريسبو للعام الثاني على التوالي ، ونيبوشا للعام الرابع .

 

وسيكون التحدي الكبير بالنسبة للثنائي في كيفية الاستفادة من التعاقدات والعناصر الجديدة وإيجاد الانسجام التجانس بين المجموعة للظهور بأفضل صورة فنية ممكنة .

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 17/08/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League