تخطي إلى المحتوى الرئيسي
 
أعرب سبستيان سورياعن سعادته الكبيرة بالعودة لقطر من بوابة الريان ، مؤكدا أن مشروع الفريق الجديد هو الفوز بلقب الدوري ، كما أن تعاقد النادي مع المدرب فوساتي سهل مفاوضات إنتقاله للرهيب لكون المدرب أسماً كبيراً في كرة القدم العالمية  ، وتحدث اللاعب لموقع النادي عقب توقيعه في معسكر هولندا لمدة موسم واحد .
 
في البداية ، ما شعورك بعد توقيع العقد مع نادي الريان؟
هو يوم سعيد بالنسبة لي ولأسرتي أن أنضم لناد كبير بحجم نادي الريان الذي يعد واحدا من أفضل الأندية القطرية ، فأنا لعبت للغرافة وقطر ولخويا ، والآن أمثل نادي الريان الذي أشعر بارتياح كبير في الانضمام إليه، وسعيد بأن أكون جزءا من هذا النادي.
 
وما الأسباب وراء التعاقد مع الريان ؟
الريان يقوم ببناء مشروع جديد من خلال التعاقد مع مجموعة من أفضل اللاعبين ومدرب كبير مثل فوساتي ، وذلك للعودة لمكانه الطبيعي بين أندية الكبار ، وهذا من أكثر الأشياء الذي جعلتني أوقع للريان ، كما أن حبي لقطر ساهم في عودتي مرة أخرى لدوري نجوم قطر ، وعندما وصلت لهولندا شعرت بأني وسط أسرتي ، وهذا ما يجعلني أشعر بالسعادة.
 
وماذا عن المدرب فوساتي؟
فوساتي تحدث معي من قبل وشجعني على العودة لقطر من بوابة الريان، وأنا سبق ولعبت معه عندما كان مدربا للعنابي في عام 2008، وهو مدرب كبير ، وأنا أحب العمل معه كثيرا ، لأنه يطور أداء اللاعبين بشكل كبير.
 
وما طموحاتك مع الفريق في الموسم الجديد ؟
في البداية أتمنى أن أقدم الآداء الذي ينتظره الجميع مني ، وطموحي مع الريان عودة البطولات لهذا النادي الكبير الذي يستحق أكثر من ذلك بكثير لأنه اسم كبير في كرة القدم القطرية ، ويجب أن يكون على منصات التتويج دائما.
 
هل تتوقع فوز الريان بالدوري في الموسم الجديد؟
من الضروري أن يفوز الريان بلقب الدوري الذي غاب عن الرهيب لمدة 20 عاما ، وحان الوقت للفوز به الآن ، خاصة في ظل المشروع الجديد الذي تتبناه إدارة نادي الريان من خلال التعاقد مع مجموعة مميزة من اللاعبين ومدرب رائع بجانب محترفين على مستوى عال، وذلك لاستعادة الفريق لقوته الحقيقية والمنافسة على لقب الدوري في الموسم الجديد .
 
وكيف سيتحقق هذا الشيء ؟
سيتحقق لقب الدوري من خلال العمل الكبير من قبل جميع اللاعبين لتطوير آدائهم ، كما أن فوساتي سيكون له دوراً بارزاً في تطوير أداء الفريق .
 
هل تطمح للفوز بلقب الهداف في الموسم الجديد ؟
بالطبع أطمح لأكون هداف دوري نجوم قطر في الموسم الجديد ، ولكن هذا الشيء ليس الأهم بالنسبة لي بقدر أن أساعد الفريق على تحقيق الانتصارات، لذا سأبذل كل ما في وسعي من أجل تحقيق الانتصارات في الموسم الجديد، وتقديم الأداء الذي تنتظره جماهير الريان مني.
 
الريان تعاقد مع الإسباني سيرجو جارسيا مهاجم إسبانيول السابق ، فهل ستشكل ثنائياً قوياً في خط الهجوم  ؟
أنا لم أتعرف على اللاعبين حتى الآن ، ولكن معظم اللاعبين أعرفهم جيداً ، وجارسيا مهاجم كبير ، واللعب بجواره سيكون ممتعاً ، لذا أسعى للتفاهم أكثر مع جارسيا خلال المرحلة المقبلة حتى يشكل الفريق جبهة قوية في الخط الأمامي من خلال التعاون مع تباتا ، كما سأحاول خلال المرحلة المقبلة للعمل بكل قوة في المعسكر الإعدادي المقام حاليا بهولندا .
 
 وماذا عن جمهور الريان ؟
أنا لعبت لفرق الغرافة وقطر ولخويا، وعندما كنت أشاهد جماهير الريان وكيف يفوز الريان بفضل هذه الجماهير كنت أعجب بهم كثيرا لما يقدمونه، خاصة في نهائي كأس الأمير عندما يكونوا حاضرين بعدد كبير جدا ، فهم لهم دور بارز في انتصارات الريان خلال الأعوام الماضية ، كما أن جمهور الريان هو الأكبر في قطر والجميع يعلم ذلك، لذا أنا سعيد بالتعاقد مع ناد يمتلك الجماهيرية الأكبر في قطر ، وأتمنى أن أرى جماهير الريان حاضره دائما خلف فريقها في الموسم الجديد، حتى يكونوا سببا في تحقيق الانتصارات.
 
وما رسالتك الأخيرة ؟
في النهاية أحب أن أعرب عن سعادتي بتوقيعي للريان ، وأؤكد أن أسرتي أيضا سعيدة بالعودة مجددا لقطر ، وأتمنى أن أقدم الأداء الذي تنتظره جماهير الريان مني في الموسم الجديد ، وأن أكون عند حسن ظن الجميع من إدارة وجماهير النادي والجهاز الفني ، كما أحب أن أوجه الشكر لإدارة نادي الريان على ثقتها الكبيرة التي منحتها لي ، وسأبذل كل ما في وسعي لخدمة نادي الريان وتقديم مستوى قوي يليق بإسم هذا النادي العريق .
 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League