تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

شهد الأسبوع الخامس من دوري نجوم أريدُ 2024- 2025 إثارة على مستوى التنافس بين الفرق بهدف الحصول على النقاط الثلاث، وذلك للتقدم إلى الأمام في جدول الترتيب.

 

الجولة أقيمت يومي 21و22 سبتمبر 2024، وأسفرت عن النتائج التالية:

فوز الدحيل على السد 5-1

فوز أم صلال على الشحانية 4-2

فوز الشمال على الخور 2-1

فوز الوكرة على الريان 2-0

فوز الغرافة على نادي قطر 3-1

تعادل الأهلي والعربي 3-3

 

وتم خلال المباريات الـ 6 تسجيل 27 هدف بمتوسط 4.5 هدف في المباراة الوحدة، وهذه الجولة الأعلى تهديفيًا هذا الموسم حتى الآن.

 

كما شهدت 5 انتصارات وتعادل وحيد، وأكبر فوز كان من نصيب الدحيل والذي حققه على السد، وشهدت 3 مباريات تسجيل 18 هدف (6 أهداف في كل مباراة)، وخرج فريق الوكرة بشباك نظيفة.

 

وتم إشهار الكارت الأصفر 18 مرة، في حين خلت الجولة من البطاقات الحمراء.

 

ومازال هناك 3 فرق لم تعرف الانتصار خلال الموسم حتى الآن، وهم: العربي، الخور، الشحانية.

 

وعلى صعيد الترتيب، فقد واصل الدحيل تميزه وتفوقه هذا الموسم بتحقيقه الانتصار الخامس على التوالي وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أو يتعادل وحصد العلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، ليوسع الفارق إلى 4 نقاط مع أقرب منافسيه الأهلي الذي تعادل مع العربي، حيث كان الفارق نقطتين، ولكنه الآن 4 نقاط.

 

ثم يأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، وأم صلال ثالثاً بـ 9 نقاط، والغرافة والوكرة في المركزين الرابع والخامس برصيد 8 نقاط لكل منهما، والشمال سادساً بـ 7 نقاط، والسد سابعاً برصيد 6 نقاط، وبنفس الرصيد الريان في المركز الثامن بفارق الأهداف، ثم العربي في المركز التاسع برصيد 4 نقاط، ويليه الخور ونادي قطر في المركزين العاشر والحادي عشر ولكل منهما 3 نقاط، وفي المركز الثاني عشر والأخير الشحانية بنقطتين.

 

وقد تراجع السد إلى المركز السابع بعدما كان ثالثاً قبل هذا الأسبوع، كما تراجع الريان إلى الثامن بعدما كان خامساً، وتقدم أم صلال إلى المركز الثالث، والغرافة والوكرة إلى المركزين الرابع والخامس، وكذلك الشمال إلى المركز السادس.

 

افتتح الدحيل المنافسات بالفوز على السد في مباراة قدم خلالها الطوفان مستوى مميز ونجح في تحقيق الانتصار الخامس توالياً ليؤكد جاهزيته بقوة للصراع والمنافسة هذا الموسم، في المقابل تلقى السد الهزيمة الثانية على التوالي والثالثة له هذا الموسم، حيث كان قد خسر أمام أم صلال في الجولة الرابعة أيضاً.

 

كما تمكن أم صلال من مواصلة مشواره المميز هذا الموسم وحقق الفوز الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي، حيث تغلب على الشحانية الذي كان قد بادر بالتقدم خلال المباراة، لكن صقور برزان نجحوا في العودة واقتناص النقاط الثلاث في مواجهة كانت حماسية ومثيرة.

 

وحقق الشمال الفوز الثاني هذا الموسم بتغلبه على الخور والذي ما زال يبحث عن أول فوز له، حيث شهدت المباراة ندية وتنافس بين الفريقين على الظفر بالنقاط، قبل أن يحسم الشمال ويقتنص 3 نقاط ثمينة في مشواره بالبطولة.

 

الوكرة ومع مدربه الوطني علي رحمه المري والذي تولى المسؤولية الفنية قبل يوم من المباراة وفقاً لما تم الإعلان عنه خلفاً للمدرب الإسباني ميجيل أنجيل، استعاد نغمة الانتصارات وحقق الفوز الثاني مع أداء قوي قدمه وخاصة خلال الشوط الثاني في مباراته أمام الريان، ليحصل الموج الأزرق على ثلاث نقاط ثمينة قد تكون دافعاً له في مشواره خلال المرحلة القادمة، في المقابل لم يستغل لاعبي الريان عدد من الفرص التي أتيحت لهم وفقدوا التركيز بعدما بادر الوكرة بتسجيل هدف السبق.

 

كما استعاد الغرافة الانتصارات مرة أخرى وحقق الفوز الثاني خلال الموسم إثر تغلبه على نادي قطر، وحصل الفهود على النقاط الثلاث التي دفعت به إلى المركز الرابع، في المقابل نادي قطر ظل في المركز الحادي عشر بـ 3 نقاط من انتصار وحيد و4 هزائم.

 

وفي لقاء مثير وقوي استمر حتى آخر دقيقة، اقتنص العربي نقطة ثمينة بتعادله في الوقت القاتل أمام الأهلي الذي كان متقدماً في النتيجة، غير أن يوسف المساكني نجح في تسجيل هدف التعادل الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للعربي والذي قاده فنياً لأول مرة المدرب الإنجليزي أنتوني هدسون بعدما تم الإعلان عن توليه المسؤولية خلفاً للمدرب يونس علي.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 23/09/2024

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League