تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1

 

استعاد الريان ذاكرة الانتصارات وحقق الفوز الثاني له في بطولة الدوري، بتغلبه على الشحانية بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري نجوم أريدُ للموسم الكروي 2024-2025 والتي جمعت الفريقين على استاد أحمد بن علي مساء يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.

 

سجل أهداف الريان؛ محمود تريزيغيه في الدقيقة 5، وروجر غيديس هدفين في الدقيقتين 9 و45+4، وجوليان دي سرت في الدقيقة 15، بينما سجل للشحانية محمد إبراهيم في الدقيقة 20، ومحمد إسماعيل في الدقيقة 90.

 

كان الريان قد حقق الفوز في الجولة الأولى على أم صلال 3-1 ، قبل أن يخسر في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي أمام الدحيل 4-0 وأمام الغرافة 2-1 ، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين وخسارتين، فيما توقف رصيد الشحانية عند نقطتين من تعادلين.

 

جاءت المباراة مثيرة من البداية وحاول الريان حسم المواجهة مبكراً وهز الشباك تجنبا لمفاجآت الوافد الجديد من الدرجة الثانية.

 

الدقائق ال20 الأولى من عمر اللقاء شهدت تسجيل 4 أهدف دفعة واحدة منها 3 أهداف للريان في أول ربع ساعة، حيث أحرز المصري الدولي محمود تريزيجيه الذي خاض مباراته الأولى مع الريان الهدف الأول وصنع الهدفين الثالث والرابع، ليضع بصمته سريعا مع الرهيب.

 

وفي الدقيقة الخامسة استلم تريزيجية كرة من روجر ليسددها من خارج المنطقة ليعلن عن الهدف الأول للرهيب، قبل أن يعود روجر نفسه ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 9 مستغلًا تمريرة من عبدالعزيز حاتم داخل المنطقة تعامل معها روجر بمهارة كبيرة، ولم يمهل الريان الشحانية الوقت حيث تمكن من تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة من تريزيجية إلى جوليان دي سارت الذي لم يجد صعوبة في إيداعها في المرمى بالدقيقة 15 وتم التأكيد على الهدف بعد العودة لتقنية الـ VAR.

 

وبعد الهدف الثالث تراجع فريق الريان وسط ضغط من الشحانية الذي تمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق بتسديدة قوية عن طريق محمد إبراهيم في الدقيقة (20) بعد تمريرة من الحسن كوروما.

 

وأجرى الشحانية تغييرا اضطراريا حيث خسر جهود مدافعه مونسيا الذي خرج للإصابة في الدقيقة 41، ليحل محله محمد بدر سيار.

 

ومن هجمة مرتدة تمكن روجر من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 45+4، لينتهي الشوط الأول بتقدم رياني 4-1.

 

وفي الشوط الثاني، حاول الرهيب مضاعفة النتيجة والشحانية تقليصها، وألغى الحكم يوسف الشرشني هدف للشحانية في الدقيقة 60 بداعي التسلل على محمد إبراهيم، كما ألغى الحكم هدف للريان في الدقيقة 65، بداعي التسلل على روجر.

 

ومع مرور الوقت حرص اسباغي مدرب الريان على إراحة بعض لاعبيه بإجراء عدة تغييرات بخروج تريزيجية وعادل بدر ونزول محمد سراج والفلسطيني محمد صالح الذي شارك للمرة الأولى مع الرهيب، فيما خرج تياغو مينديز في الدقيقة 80 بداعي الإصابة ودخل بدلا منه أحمد الراوي.

 

وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء للشحانية ولكنه ألغاها بعد العودة لتقنية الفيديو، وفي الدقيقة 90 سجل محمد إسماعيل هدف الشحانية الثاني، وألغى الحكم هدف للريان بسبب تسلل روجر، وأهدر الريان والشحانية عدد من الفرص قبل أن تنتهي المباراة بانتصار الرهيب بأربعة أهداف مقابل هدفين.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 13/09/2024

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League