تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

بهدف تعزيز المعرفة القانونية الرياضية وتحديثها لدى شركات الأندية، وتبادل الخبرات والتعرف على آخر المُستجدات في المجال القانوني المُتعلق بكرة القدم، وبما يُساهم في تعزيز العمل والمساعدة على الالتزام بجميع الأنظمة المعمول بها، وبالتعاون مع الإدارة القانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، نظمت مؤسسة دوري نجوم قطر ندوة قانونية للمسؤولين القانونيين في أندية دوري الدرجة الأولى وأندية دوري الدرجة الثانية. عُقدت الندوة على مدار يومي 5و6 يونيو 2024، في فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، بحضور ومشاركة مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والاتحاد القطري لكرة القدم.

 

وقد افتتح السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر فعاليات الندوة، ورحب بكافة الحضور مقدماً الشكر لممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم على مشاركتهم، قائلاً:" أود أن أعرب عن امتناني وتقديري لكم جميعاً ولفريق عمل FIFA لدعمهم وتفانيهم لمجتمع كرة القدم العالمي. إن تواجدهم معنا اليوم يؤكد على شراكتنا القوية معاً، مثمنين جهودهم في مواجهة التحديات التي تواجهها كرة القدم".

 

وأضاف:" نظراً للأهمية الكبيرة لهذه الورشة أطلب من جميع ممثلي شركات الأندية بضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الندوة، والتي تُعد مناسبة هامة لتبادل الأفكار والمشاركة في مناقشات قيّمة. فالمعرفة والعمل بقانون الرياضة أمرًا بالغ الأهمية لصناعة كرة القدم لأنه يضمن أننا نعمل ضمن الأطر القانونية، ونعزز اللعب النظيف والشفافية." وأكد السيد بلان:" تساعدنا المعرفة بقانون الرياضة أيضاً على التعامل مع القضايا المتعلقة بالعقود والانتقالات، مما يساهم بالنهاية في توفير الاستقرار".

 .

وتضمن جدول أعمال الندوة مناقشة التحديات القانونية والتنظيمية التي تواجه الأندية، وآخر الاجتهادات القضائية لمحكمة كرة القدم الفيفا ومحكمة التحكيم الرياضي الدولي والمُستجدات في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم والقانون الرياضي، وشمل ذلك شرحاً وتفسيراً للأنظمة المتعلقة بصفقات الانتقالات، والمساهمات التضامنية، والعمل مع الوكلاء، كما تم تزويد موظفي وممثلي شركات الأندية بفهم شامل للإجراءات الخاصة بغرفة المقاصة التابعة للفيفا. وتم تعزيز المعرفة بالمسائل القانونية المتعلقة بالانتقالات الدولية للقُصّر، وحل النزاعات، ولوائح الدوري.

 

وتعرف المشاركون أيضاً على آخر التطورات بالتحول التكنولوجي القانوني (Legal Tech)، والملكية الفكرية في المجال الرياضي.

 

 

 

اخبار أخرى

  • إقرأ المزيد
  • إقرأ المزيد
تاريخ النشر: 06/06/2024

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League