تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 

.

  

شهد موسم دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، تحديات وصعوبات على مستوى التنافس الذي استمر بين الفرق حتى الجولة الأخيرة والتي حسمت بعض الملفات سواء على صعيد الترتيب النهائي أو الهبوط والمباراة الفاصلة.

 

ومن المؤكد أن كل الفرق ستسعى للاستفادة ومعالجة السليبات وتعزيز الإيجابيات التي حدثت خلال الموسم للظهور بشكل أكثر تميزاً في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

 

ونستعرض في حلقات متتالية ما حققه كل فريق في دوري نجوم إكسبو 2023-2024 من خلال تسليط الضوء على أبرز الأحداث التي أثرت في مشوار الفريق خلال الموسم.

 

نادي قطر

احتل نادي قطر المركز الثامن في جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن الشمال (التاسع)، حيث حقق القطراوي 7 انتصارات، وتلقى11 خسارة، وتعادل في 4 مباريات، وأحرز إجمالاً 39 هدف واهتزت شباكه 47 مرة.

 

تدعيم الصفوف

دخل القطراوي الموسم بقوة من خلال إقامة معسكر خارجي في إسبانيا خاض فيه 4 مباريات ودية بعد الاستقرار على الجهاز الفني بقيادة المدرب المغربي يوسف سفري، والتعاقد مع عدد من اللاعبين في بداية الموسم وأبرزهم البرازيلي برونو تاباتا قادمًا من بالميراس، بالإضافة إلى عبدالله الاحرق وعلي مال الله وغيرهم من اللاعبين.

 

طموح المربع

وكان نادي قطر يطمح في بداية الموسم للتواجد ضمن المربع، ولكنه تعرض لصعوبات كبيرة خلال الموسم وتذبذبت نتائجه، حيث نجا في الجولات الأخيرة من نهاية المسابقة بعد أن وجد نفسه في المراكز الأخيرة بجدول الترتيب، لينهي المنافسات ثامناً، وليتراجع 3 مراكز في الترتيب النهائي مقارنة بما أنهى عليه الدوري الموسم الماضي 2022- 2023 الذي حصل خلاله على المركز الخامس برصيد 36 نقطة.

 

هيليو سوزا يتولى المهمة الفنية

وضعت إدارة نادي قطر ثقتها في المدرب المغربي يوسف سفري، لكن ونظراً لتراجع نتائج الفريق خلال القسم الأول وبالتحديد في شهر أكتوبر 2023، قررت إدارة النادي التعاقد مع المدرب البرتغالي هيليو سوزا بديلاً للمدرب يوسف سفري.

 

تراجع النتائج يدفع نحو التغيير

قبل جولتين من نهاية بطولة الدوري وبسبب تراجع النتائج والمستويات الفنية، قامت إدارة نادي قطر بإقالة البرتغالي هيليو سوزا، وتم إسناد المهمة إلى المدرب الوطني يوسف النوبي الذي قاد الفريق للفوز في الأسبوعين الأخيرين 21و22 على كل من معيذر والدحيل.

 

البداية بتعادل مثير

استهل نادي قطر موسمه بالتعادل المثير أمام الغرافة 4-4 في مباراة كانت قوية للغاية بين الفريقين على استاد خليفة الدولي، ثم خسر أمام الريان، وتعادل مع أم صلال، وخسر أمام السد، وأمام العربي.

 

الانتصار الأول

في الأسبوع السادس حقق نادي قطر الفوز الأول في بطولة الدوري بتغلبه على الأهلي، وواصل الفريق مشواره حتى أنهى القسم الأول في المركز الثامن برصيد 12 نقطة.

 

انضمام يوهان بولي.. والفريق يخوض 6 وديات

واصل نادي قطر تحضيراته القوية خلال فترة التوقف بسبب كأس آسيا 2023، وذلك من أجل العودة بقوة لاستئناف منافسات دوري نجوم إكسبو، وخاض الفريق خلال تلك الفترة 6 مباريات ودية أمام كل من: سباهان الإيراني، نوه الأرميني، شنغهاي شينهوا الصيني، الخور، الدحيل، الريان.

 

 ونجح الفريق في تعزيز صفوفه بضم المهاجم الإيفواري يوهان بولي على سبيل الاعارة قادماً من نادي الغرافة، والمدافع دياب هارون قادماً من نادي الدحيل.

 

العودة للمنافسات

بعد العودة لمنافسات بطولة الدوري، واجه نادي قطر منافسه أم صلال في الأسبوع الرابع عشر خلال المباراة التي تعادل فيها الفريقين، وما بين هبوط بالمستوى في عدد من المباريات وصعود بالأداء والنتائج وخاصة في الأسبوعين الأخيرين، أنهى الفريق المنافسات بالمركز الثامن بـ 25 نقطة بفارق الأهداف عن الشمال (التاسع).

 

برونو تاباتا هداف الفريق

يحتل البرازيلي برونو تاباتا قائمة هدافي نادي قطر في الدوري هذا الموسم برصيد 9 أهداف، يليه يوهان بولي الذي سجل 7 أهداف بعد انضمامه لنادي قطر خلال فترة الانتقالات الشتوية قادمًا من الغرافة والذي سجل معه 6 أهداف بالقسم الأول، ثم خافيير مارتينيز في المرتبة الثالثة بتسجيله 6 أهداف، ثم بين مالانجو بتسجيله 5 أهداف.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 20/05/2024

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League