تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

استعاد الريان طريق الانتصارات، بتغلبه على المرخية بستة أهداف دون رد، ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، في المباراة التي استضافها استاد أحمد بن علي بنادي الريان، مساء يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023.

 

سجل سداسية الريان، جابريل بيريرا في الدقيقة 26، وأشرف بن شرقي هدفين في الدقيقتين 47 و 61، وروجر جديس في الدقيقة 58، وأحمد الراوي في الدقيقة 62، واختتم السداسية أندريه أمارو في الدقيقة 87.

 

وبهذا الفوز وصل الريان للنقطة 22 في المركز الرابع، في المقابل المرخية ظل برصيد 4 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

 

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريقين، وشهدت منطقة منتصف الملعب كثافة عددية من اللاعبين للسيطرة على الكرة.

 

وبرز النشاط الهجومي للمرخية بشكل واضح في البداية عن طريق يوسفاه نجي، والذي أهدر ضربة جزاء للمرخية في الدقيقة 14، وتألق حارس الريان فهد يونس في التصدي لها وحولها لضربة ركنية.

 

سيطر الريان على مجريات المباراة بعد إهدار ضربة الجزاء، حتى نجح جابريل بيريرا في وضع الرهيب في المقدمة، بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 26، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى المرخية.

 

وزاد الهدف من حماس لاعبي الريان الذين ضغطوا بكل قوة بحثا عن تسجيل هدف ثان، وهو ما نجح فيه البرازيلي روجر جيديس بكره رأسية، ولكن حكم المباراة أعلن عن تسلل جديس بعد العودة لتقنية الفيديو ال var.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن المغربي أشرف بن شرقي من تسجيل الهدف الثاني بكره رأسية من داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في المرمى على يمين الحارس لؤي شريف.

 

واستغل الريان تراجع المرخية ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف في خمس دقائق عن طريق روجر جديس في الدقيقة 58، وأشرف بن شرقي في الدقيقة 61، وأحمد الراوي في الدقيقة 62.

 

واستمرت محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة، قبل أن يختتم البرتغالي أندريه أمارو سداسية الريان في الدقيقة 87، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الريان بستة أهداف دون رد.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 20/12/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League