تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

  

عزز السد صدارته لترتيب بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، إثر تغلبه على الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة المُؤجلة بينهما من الأسبوع التاسع، والتي أقيمت مساء يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 

حيث رفع السد الذي يتبق له مباراة أخرى مُؤجلة أمام العربي وسيخوضها يوم الأحد القادم رصيده إلى 28 نقطة بفارق 4 نقاط عن الغرافة (الثاني)، في المقابل الدحيل الذي لديه مباراة مُؤجلة كذلك أمام الوكرة وسيلعبها يوم الأحد ظل رصيده 17 نقطة في المركز الخامس.

 

سجل للسد، أكرم عفيف (هدفان) في د 57 من ركلة جزاء ود 90+12، وغونزالو بلاتا في د59، بينما سجل للدحيل كريم بوضيف في د 10.

 

وشهدت المباراة طرد لاعب الدحيل إبراهيم قادر في الدقيقة 82.

 

وظهر الدحيل بشكل قوي مع بداية الشوط الأول وكان الأخطر ونجح في الوصول لشباك السد في الدقيقة 10 من كرة عرضية أسكنها كريم بوضيف برأسه في شباك السد، محرزاً هدف التقدم لفريقه.

 

وبعد 5 دقائق كاد السد ان يسجل هدف التعادل من انفراد لباولو أوتافيو لولا تدخل صلاح زكريا الذي أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.

 

 تحسن أداء السد والذي بدأ يقترب من منطقة الجزاء، وسجل من إحدى الفرص هدف في الدقيقة 33 عن طريق بغداد بونجاح، ولكن حكم المباراة أعلن إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو ال var، ومع مرور الوقت ينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل.

 

لم ييأس السد مع بداية الشوط الثاني، وواصل الهجوم بحثًا عن التعادل الذي نجح في الوصول اليه في الدقيقة 57 عن طريق أكرم عفيف من ضربة جزاء.

 

وبعدها بدقيقتين نجح الاكوادوري غونزالو بلاتا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك صلاح زكريا حارس الدحيل.

 

ومرت الدقائق وسط محاولات من الفريقين، السد لتعزيز تقدمه، والدحيل لتسجيل هدف التعادل، لكن مع مرور الدقائق تمكن الزعيم من تسجيل الهدف الثالث عن طريق أكرم عفيف في الدقيقة الثانية عشر من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، وأطلقت بعدها صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز السد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 13/12/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League