تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

يلتقي فريقا السد والريان في الساعة السابعة والنصف من مساء السبت الموافق 9 ديسمبر 2023، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في كلاسيكو قطر والذي يحظى بأهمية كبيرة من جانب جماهير الفريقين بصفة خاصة وجماهير الكرة القطرية بصفة عامة.

 

المواجهة تأتي ضمن الأسبوع الحادي عشر من دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، وتجمع بين فريقان لهما باع كبير في الكرة القطرية، وتحظى بأهمية خاصة لكلا الفريقين سواء للسد الذي يسعى لتحقيق انتصاره السادس توالياً في الدوري ليواصل انطلاقته القوية، أو الريان الذي يسعى لتأكيد أحقيته في المنافسة على لقب البطولة هذا الموسم.

 

ويأتي السد في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 22 نقاط مع بقاء مباراتين مؤجلتين أمام العربي والدحيل، فيما الريان لديه 19 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب.

 

الفريقان يستعدان جيدًا لهذه المباراة من خلال التدريبات اليومية، والتي سيحرص خلالها كل مدرب على تجهيز فريقه بالصورة المثالية لحصد نقاط الفوز.

 

ويدرك القطري وسام رزق مدرب السد أهمية هذه المواجهة ونقاطها الثلاث بالنسبة لفريقه، وبالتالي لن يتهاون في الدفع بكل أوراقه المُهمة من أجل حسمها وحصد نقاطها الثلاث، لاسيما مع اكتمال القوة الضاربة للفريق بعودة غيليرمي توريس من الإصابة، بجانب تواجد أكرم عفيف وبغداد بونجاح وجونزالو بلاتا وحسن الهيدوس وغيرهم من اللاعبين.

 

السد الذي تفوق على الشمال في الأسبوع العاشر برباعية نظيفة، تعادل مؤخراً أمام ناساف الأوزبكي بهدفين لكل منهما في الجولة السادسة لحساب المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا 2023- 2024، وأنهى دور المجموعات بالحصول على المركز الثاني في مجموعته.

 

على الجانب الآخر البرتغالي جارديم مدرب الريان يعرف جيدًا أن السد يختلف عن غيره من الفرق الأخرى، وبالتالي سيضع في حساباته أهمية تقديم عرض قوي أمامه والدخول بأفضل تشكيلة متواجدة مع الفريق لحصد الفوز، والذي إذا تحقق فسيعطي دفعة قوية للفريق في بقية مشوار البطولة.

 

ويعتمد الريان بشكل كبير على الإسباني رودريجو مورينو في الجانب الهجومي والذي يبذل فيه جهداً كبيراً مع البرازيلي روجر غيديس والمغربي أشرف بن شرقي، بالإضافة لتواجد قائد الفريق عبد العزيز حاتم في الوسط وبسام الراوي في الدفاع وغيرهم من اللاعبين.

 

 

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 05/12/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League