تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

افتتح العربي مباريات الأسبوع العاشر من دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، بالفوز على المرخية بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي استضافها استاد حمد الكبير بالنادي العربي، مساء يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر 2023.

 

سجل الأهداف يوسف المساكني في الدقيقتين 30 ، 45، ورافينيا ألكانتارا في الدقيقة 70، وعمر السومة في الدقيقة 91.

 

وشهدت المباراة طرد لاعب نادي المرخية محمد سلطاني في الدقيقة 58.

 

وبهذا الفوز وصل العربي للنقطة 12، في المقابل المرخية ظل برصيد 3 نقاط.

 

جاء الشوط الأول هادئ نسبيا وظهر الحذر الدفاعي الواضح على أسلوب كلا المدربين يونس علي ومجيد بوقرة، فانحسر اللعب في وسط الملعب دون هجمات خطيرة حقيقة على مرمى جاسم الهيل ولؤي شريف طوال الدقائق الأولى.

 

وبرز النشاط الهجومي للمرخية بشكل واضح عن طريق إدريس فتوحي، فيما كان وسط العربي بعودة ألكانتارا مع فيراتي حائط صد منيع لأي هجمات على مرمى الفريق.

 

وبعد مرور نصف ساعة من عمر الشوط الأول نجح العربي في تسجيل هدف التقدم عن طريق يوسف المساكني.

 

وزاد الهدف الأول من حماس لاعبي العربي الذين ضغطوا بكل قوة بحثا عن تسجيل هدف ثان، وكاد المساكني أن يسجل بتسديدة يسارية قوية في الدقيقة 36 بعد عرضية متقنة، لكن تصدى لها لؤي شريف ببراعة.

 

وحرمت تقنية ال var يوسف المساكني من الهدف الثاني بعدها بأربع دقائق فقط، بسبب وجود تسلل على عبد الله معرفيه الذي لعب عرضية من الجهة اليمنى انبرى لها الهداف التونسي برأسه، ولكن حكم المباراة أشار لوجود تسلل لتستمر النتيجة على وقع تقدم العربي بهدف.

 

وفيما كان الشوط الأول يقترب من نهايته، تمكن يوسف المساكني من تسجيل الهدف الثاني بمهارة فردية رائعة بعدما راوغ مدافعي المرخية داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في المرمى على يمين لؤي شريف لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي 2-0.

 

وفي الشوط الثاني تلقى المرخية صدمة قوية بتعرض لاعبه محمد سلطاني للطارد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخله العنيف على عبد الله معرفيه في الدقيقة 59 ليستكمل فريقه المواجهة ب10 لاعبين.

 

واستغل العربي النقص العددي جيدا ونجح في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70 عن طريق البرازيلي ألكانتارا بضربة رأس متقنة بعد هجمة منظمة بدأت من الجبهة اليمنى قادها هلال محمد.

 

ومع انتهاء الوقت الأصلي وبداية الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وضع عمر السومة بصمته وسجل الهدف الرابع بتسديدة يسارية قوية على يسار لؤي شريف بعد تمريرة بينية رائعة من محمد التعبوني، لينتهي اللقاء بفوز العربي 4-0.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 01/12/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League