تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حفلت مباريات الأسبوع الثامن من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم 2023-2024، بالإثارة والندية.

 

وشهدت كل المباريات تسجيل أهداف، حيث وصل إجمالي الأهداف المسجلة 27 هدفا في 6 مباريات بمعدل 4,5 هدف في المباراة الواحدة.

 

وأكبر نتيجة تحققت في مباراة الغرافة والعربي (9 أهداف)، وأكبر فوز هو الذي حققه السد على المرخية (5-0)، وخرج فريقي السد والوكرة بشباك نظيفة، ولم تشهد الجولة أي تعادلات.

 

وفيما كان افتتاح الجولة بفوز السد بخماسية على المرخية، اختتمت بخماسية للغرافة مقابل أربعة العربي في واحدة من أجمل مباريات الموسم، حيث شهدت تسجيل 9 أهداف وركلة جزاء ضائعة في الثواني الأخيرة للعربي.

 

واستمر الصراع على الصدارة بين السد الذي حافظ على القمة بفارق الأهداف عن الغرافة الثاني، ومن خلفهما الوكرة والدحيل الذي عاد لأجواء المنافسة بقوة تحت قيادة مدربه الفرنسي الجديد كريستوف غالتييه.

 

وحقق الشمال انتصاره الأول بعد 7 جولات بدون أي فوز، لتكون كل الأندية قد سجلت في خانة الانتصار هذا الموسم.

 

وجاءت النتائج كالتالي:

- فوز السد على المرخية 5-0

- فوز الدحيل على الريان 3-2

- فوز أم صلال على معيذر 3-1

- فوز الوكرة علي نادي قطر 1-0

- فوز الشمال على الأهلي 2-1

-  فوز الغرافة على العربي 5-4

 

السد نجح في التمسك بصدارة الترتيب التي استعادها قبل أسبوعين بتحقيقه فوزاً عريضاً على المرخية بخماسية، وأكد السد تفوقه منذ بداية اللقاء وأنهى الشوط الأول بخماسية نظيفة سجلها بغداد بونجاح وأكرم عفيف (سوبر هاتريك)، فيما لم يقدم المرخية المستوى المأمول وتلقى الخسارة الثانية على التوالي بعد تحقيق الفوز الأول على الشمال في الأسبوع السادس.

 

ورفع السد رصيده إلى 19 نقطة في صدارة الترتيب ولايزال له مباراة مُؤجلة، فيما لايزال المرخية في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

 

كما حقق الغرافة انتصارا مثيرا بنتيجة 5-4 على حساب العربي، في مواجهة نارية من العيار الثقيل استمرت الإثارة فيها حتى الثواني الأخيرة في واحدة من أقوى مباريات الموسم.

 

بهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب بالتساوي مع السد الذي يتفوق بفارق الأهداف وله مباراة مؤجلة، واستمر العربي في المركز الثامن برصيد 6 نقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام الأهلي.

 

فيما واصل الدحيل صحوته بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، بعدما قلب تأخره بنتيجة 0-2 أمام الريان إلى فوز مثير بنتيجة 3-2.

 

وكان الرهيب البادئ بالتقدم بهدفين نظيفين عن طريق روجر غيديس في الدقيقتين 15 و41، لكن الدحيل حقق ريمونتادا رائعة في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله 3 أهداف.

 

وافتتح المعز علي التسجيل للدحيل في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، فيما أضاف الكيني مايكل أولونغا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 80 و88.

 

ويحتل الدحيل المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة خلف الوكرة صاحب المركز الثالث (17 نقطة)، في حين توقف رصيد الريان الذي تلقى هزيمته الثالثة هذا الموسم والثانية على التوالي عند 15 نقطة في المركز الخامس.

 

ونجح أم صلال بقيادة مدربه كارتيرون في تحويل خسارته بهدف في الشوط الأول أمام الوافد الجديد معيذر إلى انتصار ثمين بنتيجة 3-1 في الشوط الثاني بفضل هاتريك رائع سجله نجمه الجزائري أندي ديلورت.

 

ورفع أم صلال رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس بعدما حقق الفوز الثالث له هذا الموسم، فيما توقف رصيد معيذر عند 4 نقاط في المركز الحادي عشر بتلقيه الخسارة الرابعة على التوالي.

 

وواصل الوكرة انتصاراته وعروضه القوية بفوز مهم بالنسبة له وذلك على حساب نادي قطر بهدف نظيف سجله لاعب الوسط المصري حمدي فتحي بتسديدة في الزاوية البعيدة حسمت النقاط الثلاث.

 

ورفع الوكرة إلى رصيده إلى 17 نقطة بالمركز الثالث، مقابل 8 نقاط لنادي قطر صاحب المركز السابع والذي تلقى الخسارة الرابعة له هذا الموسم.

 

وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء من المغربي بدر بانون لاعب نادي قطر في الدقيقة 90 لتضيع على الفريق فرصة التعادل والخروج بنقطة.

 

ونجح الشمال في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على الأهلي، ورغم أن الشوط الأول انتهى بالتعادل 1-1، لكن ريكاردو جوميز محترف الشمال أهدى فريقه 3 نقاط غالية بتسجيل هدف الفوز، ليرفع رصيد الفريق إلى 6 نقاط بالمركز التاسع متساوياً في الرصيد مع العربي (الثامن) والأهلي (العاشر). 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 04/11/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League