تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

 

يقود القناص والهداف الكيني مايكل أولونغا خط هجوم الدحيل خلال المواسم الماضية بشكل فعال وقوي منذ انضمامه للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية للموسم الكروي 2020- 2021.

 

صنع أولونغا اسماً لنفسه في دوري نجوم إكسبو من خلال الإنجازات والنجاحات التي حققها مع فريقه، وكذلك فوزه بجائزة منصور مفتاح (الهداف) مرتين، في موسمي 2021-2022 و2022-2023، بحصيلة 24 و22 هدفاً على التوالي.

 

في هذا الموسم يقود من جديد خط هجوم الدحيل -حامل اللقب- بشكل لافت، ويحتل حاليًا المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين برصيد 6 أهداف، خلف ياسين براهيمي لاعب الغرافة (7 أهداف) بعد خمس جولات من الدوري.

 

وقد أجرى الموقع الرسمي لمؤسسة دوري نجوم قطر مقابلة حصرية مع القناص الكيني مايكل أولونغا.. إلى التفاصيل:

 

كيف ترى الموسم الحالي بعد خمس جولات في دوري نجوم إكسبو؟

الموسم الجديد جيدًا ورائعًا حتى الآن، بالطبع يمكننا أن نقدم ما هو أفضل، مازال أمامنا مجال للتحسن أكثر وتقديم المردود المميز، وخلال الفترة الماضية لعبنا بشكل جيد، لكننا لم نصل إلى إمكانياتنا ومستوانا الكامل، ونحن نحاول تذليل الصعاب التي نواجهها في المباريات للمضي قدمًا ونتوقع تحقيق نتائج أفضل.

 

ما هي أوجه اختلاف الدوري هذا الموسم من حيث مستوى المنافسة؟

بطبيعة الحال، تحسّن مستوى الأداء العام بالدوري مقارنة مع الموسم الماضي، لقد تعاقدت العديد من الفرق مع لاعبين أصحاب خبرة وجودة عالية، وأصبح مستوى المنافسة أكثر حدة وقوة، فجميع الفرق مجهزة تجهيزاً جيداً، ومن الطبيعي أن ينعكس ذلك على مستوى دوري نجوم إكسبو، أنا متأكد من أننا سنشهد تحسنًا أكثر في مستوى اللاعبين سواء المحترفين الأجانب أم المحليين مما سينعكس إيجابياً على المنتخب القطري.

 

لقد برزت كأفضل هداف في الموسمين الماضيين بحصولك على جائزة منصور مفتاح (الهداف)، كيف عشت هذه اللحظات؟ 

بالتأكيد، إنه إنجاز شخصي لافت، وشعور رائع كمهاجم أن تتنافس مع لاعبين آخرين وتحصد لقب أفضل هداف، وهذا يعكس الرغبة والتعطش للنجاح، كما يُمثل كل موسم مسؤولية كبيرة عندما تلعب مع فريقًا كبيراً مثل الدحيل، يجب أن تكون على قدر المسؤولية والمهمة، لقد منحني الفريق ثقة كبيرة وسأستمر في تقديم أفضل ما لدي حتى أكون عند حسن الظن.

 .

ما هي أهدافكم في ظل سعي الدحيل للدفاع عن لقب الدوري؟

كوننا في الدحيل، علينا المنافسة على كافة البطولات للفوز بجميع الألقاب المتاحة، ويجب أن نحصل على أفضل النتائج أسبوعًا بعد أسبوع، وهذا ليس بالأمر السهل، لكن مع مجموعة اللاعبين الموجودة لدينا والجهاز الفني يمكننا المنافسة على أعلى مستوى.

 

لقد فزت بالعديد من الجوائز منذ انضمامك للدحيل واللعب في دوري نجوم إكسبو.. ما هي أفضل لحظاتك؟

هدفي الأول في الدوري لا يزال في ذاكرتي، كذلك الحصول على جائزة منصور مفتاح (الهداف) مرتين متتاليتين خاصة الموسم الماضي عندما سجلت أربعة أهداف في المباراة الأخيرة أمام الشمال التي فاز بها الدحيل (5- 2) وكان أمراً لا يُنسى، كذلك الفوز مع الفريق ببطولة كأس الأمير موسم 2021- 2022.

كما أن الوصول إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا 2022 كان أحد أفضل لحظاتي، لقد خضنا مسيرة جيدة وحقق الدحيل إنجازاً كبيراً ببلوغ الدور قبل النهائي في أعلى مسابقة قارية لأول مرة في تاريخ النادي.

 

هل تعتقد أنك تقضي أفضل وقت في مسيرتك الاحترافية حاليًا؟

لا أستطيع أن أقول ذلك حقاً، ولكن أشعر أنني بحالة جيدة الآن بعد أن فاز الدحيل بجميع الألقاب تقريبًا منذ انضمامي إليه، ويمكنني القول إن كل وقتي هنا في دولة قطر رائعًا، والأهم هو شعور الناس من حولي.

 

بخصوص استعداداتك وتحضيراتك للمباريات، هل لديك برنامج تدريبي مُحدد؟

عندما تتوالى المباريات بشكل متسارع يجب أن يكون لديك برنامج صحي واستشفائي للتعافي السريع، عليك أن تتغذي بشكل جيد، وتأخذ الوقت الكافٍ من النوم والراحة، إنه أمر صعب عندما يتعين عليك اللعب لمدة 90 دقيقة بشكل متكرر.

 

أخيراً، ما هي التحديات التي ستواجهونها في دوري أبطال آسيا 2023-2024؟

أنت تتنافس بين أفضل 40 ناديًا في آسيا، المستوى مرتفع جدًا، الفرق تمتلك لاعبين رائعين، وهذا هو جمال كرة القدم، إذا كنت تريد أن تكون الأفضل عليك أن تنافس الأفضل وتخرج منتصراً، نحن نستمتع بالتحدي، الأمر لا يبدو سهلاً، ولكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم، والدحيل لديه القدرة على تجاوز كل الصعاب والعقبات.

 

.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 12/10/2023

الفئة:

مقابلات حصرية

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League