تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

عرف الأسبوع الخامس من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024 إثارة وندية وتغيير في مراكز بعض الأندية، حيث تصدر السد جدول الترتيب، وتراجع الريان للمركز الثاني، فيما تقدم الوكرة للمركز الثالث، واحتل الدحيل المركز الرابع، كما تراجع الغرافة إلى الخامس إثر خسارته.

 

وبعيدا عن صراع المربع وعلى صعيد التنافس في آخر الترتيب، نجح الأهلي في تحقيق أول انتصار لهذا الموسم وتقدم على إثره مركزاً واحداً وليحصل على أول ثلاث نقاط، كذلك فقد حقق العربي الانتصار الأول بتغلبه على نادي قطر، بينما يحتل المرخية المركز الأخير، فيما يحتل نادي قطر المركز قبل الأخير.

 

وحافظ الوكرة والسد على رصيدهما خالٍ من أي خسارة، فيما لايزال الشمال ونادي قطر والمرخية بدون أي انتصار.

 

شهدت الجولة؛ تسجيل 23 هدف، وأكبر انتصار الذي حققه السد (4-0)، كما شهدت مباراة الأهلي ومعيذر تسجيل 6 أهداف، وخرج فريقي السد والعربي بشباك نظيفة.

 

كما انتهت المواجهات الستة التي أقيمت على مدار يومي الخميس والجمعة 28 و29 سبتمبر بالفوز، حيث لم يكن هناك أي تعادل.

 

وجاءت نتائج الجولة كالتالي:

فوز السد على الغرافة 4-0 

فوز الدحيل على المرخية 2-1 

فوز العربي على نادي قطر 1-0 

فوز الوكرة على الريان 3-2 

فوز أم صلال على الشمال 3-1 

فوز الأهلي على معيذر 4-2 

 

البداية كانت مع مباراة السد والغرافة، وهي القمة التي أوفت بوعودها من خلال الحضور الجماهيري الكبير والمميز من جمهور كلا الناديين.

 

ونجح السد في تقديم مباراة كبيرة رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه، وفاز برباعية نظيفة سجلها أكرم عفيف وحسن الهيدوس وعلي أسد هدفين، فيما تعرض لاعب الغرافة ليانكو فوكنوفيتش للطرد في الدقيقة 90.

 

واعتلى السد بهذا الانتصار قمة جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد، مستفيداً من تعثر الريان بخسارته أمام الوكرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأثبت الزعيم أنه منافس قوي على اللقب هذا الموسم بفضل تشكيلته المتجانسة والقوية.

 

وقاد عمر السومة العربي لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم بتسجيله هدف الفوز على نادي قطر في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الثمامة.

 

ونجح يونس علي مدرب العربي في إعادة الفريق للانتصارات بعد الخسارة من الريان في الجولة الرابعة، وواصل القطراوي سلسلة خسائر النقاط.

 

وفيما صعد العربي للمركز السابع برصيد 6 نقاط، تراجع نادي قطر للمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد نقطتين.

 

وبصعوبة تجاوز الدحيل عقبة المرخية بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفرص الضائعة خاصة من جواو تيكسيرا مهاجم المرخية الذي أضاع أكثر من فرصة.

 

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم البرازيلي فيليبي كوتينهو ونجح في تسجيل هدف الفوز، فيما تسبب في ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الأول عن طريق أولونغا، وتقدم الدحيل للمركز الرابع برصيد 10 نقاط وعوض خسارته في الجولة الرابعة من الغرافة، فيما استمر المرخية بدون أي فوز أو نقاط ليحتل المركز الأخير.

 

وحسم الوكرة مباراة قمة استاد الجنوب بفوزه على الريان 3-2، بفضل تألق أيوب عسال ومحمد بن يطو، حيث سجل الأول هدف التعادل بعد أن تقدم أشرف بن شرقي للريان مبكراً، فيما سجل بن يطو ثنائية ليقود الموج الأزرق لتعطيل الريان وإلحاق أول هزيمة به، وتقدم الفريق الوكراوي للمركز الثالث برصيد 11 نقطة محافظا على سجله خاليا من أي هزيمة، بينما الريان تراجع للمركز الثاني برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات.

 

ونجح الأهلي في حصد أول انتصار له هذا الموسم بالفوز العريض على معيذر بنتيجة 4-2، كما واصل النجم التونسي نعيم السليتي تألقه وساهم في هذا الانتصار الهام الذي جعل الفريق يتقدم للمركز العاشر برصيد 3 نقاط، فيما توقف رصيد معيذر عند 4 نقاط في المركز الثامن بعدما تلقى الخسارة الثالثة.

 

وواصل أم صلال عروضه الجيدة وحقق انتصاره الثاني على التوالي لهذا الموسم، بتخطيه الشمال ليتقدم للمركز السادس برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة واحدة، فيما توقف رصيد الشمال عند 3 نقاط في المركز التاسع بالخسارة الثانية هذا الموسم.

 

وعلي صعيد ترتيب الهدافين، ورغم غيابه عن التسجيل في هذه الجولة حافظ الجزائري ياسين براهيمي نجم الغرافة على صدارة الترتيب برصيد 7 أهداف، متقدما على الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل (6 أهداف).

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 30/09/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League