تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

نجح الأهلي في تحقيق الانتصار الأول في دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم، بتغلبه على معيذر بأربعة أهداف مقابل هدفين، في ختام مباريات الأسبوع الخامس، والتي أقيمت مساء يوم الجمعة 29 سبتمبر 2023، على استاد الثمامة.

 

وحصل الأهلي على أول ثلاث نقاط، في حين ظل رصيد معيذر 4 نقاط.

 

سجل أهداف الأهلي، يزن النعيمات في د 26، نعيم السليتي في د 30، أمين الطيهي في د 56، عبدالرشيد إبراهيم في د 90 +3.

 

بينما سجل هدفي معيذر، دنيس ألبيك في د 66، رامون جينس في د 68.

 

وبالعودة لأحداث اللقاء، فقد دخل الأهلي الشوط الأول بنوايا هجومية واضحة بغية تسجيل هدف مبكر، وكاد يحقق ذلك فعلا عند الدقيقة السابعة بكرة ثابتة مررها نعيم السليتي داخل منطقة الجزاء، ولكن ادريسا دومبيا لم يتعامل معها بالشكل الصحيح ليهدر فرصة هدف التقدم.

 

لم ينتظر الأهلي طويلا ونجح أن يسجل هدف السبق في الدقيقة 26 عن طريق يزن النعيمات بعد تمريره رائعة من الالماني جوليان دراكسيلر ووضعها في الشباك.

 

وتمكن التونسي المتألق نعيم السليتي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد تمريره جميلة من يزن النعيمات أودعها الشباك بسهولة لينتهي الشوط الاول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد.

 

وعلى غرار الشوط الأول واصل الأهلي ضغطه الهجومي المبكر لتوسيع الفارق وتمكن من تسجيل الهدف الثالث بالفعل في الدقيقة 56 عن طريق امين الطيهي.

 

وجد معيذر أنه لم يعد لديه ما يخسره فاندفع بكل قوة بحثا عن تقليص الفارق وتسجيل هدفه الأول لكنه افتقد للدقة في اللمسة الأخيرة وأهدر مبينزا أكثر من كرة خطرة امام المرمي.

 

وفي الدقيقة 66 تمكن دينس اليبك من تسجيل هدف معيذر الاول من تصويبه قوية لم يتمكن يزن نعيم حارس الاهلي من التصدي لها.

 

وفي الدقيقة 68 نجح رامون جينس من إضافة هدف معيذر الثاني من تصويبه رائعة لم يتمكن حارس الاهلي من التصدي لها ليتقلص الفارق الي هدف واحد.

 

وفي الدقائق المتبقية من اللقاء زادت المباراة سخونة وإثارة وحاول الاهلي تسجيل الهدف الرابع وحسم اللقاء فيما راح معيذر يبحث عن هدف التعادل، لكن في الدقيقة 93 تمكن عبد الرشيد إبراهيم من إضافة الهدف الرابع، لينتهي اللقاء لصالح الاهلي 4-2.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 29/09/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League