تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

قاد النجم البرازيلي فيليبي كوتينهو فريقه الدحيل لانتصار ثمين على حساب المرخية بهدفين مقابل هدف، في أول ظهور رسمي له بقميص الفريق خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024 ، مساء يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023.

 

وشارك كوتينهو كأساسي لأول مرة مع الدحيل منذ انضمامه خلال الميركاتو الصيفي قادما من نادي أستون فيلا الإنجليزي وساهم بدور واضح في عودة الفريق للانتصارات من جديد بعد غياب مباراتين، حيث تعادل في الجولة الثالثة 3-3 مع العربي ثم خسر من الغرافة 2-3 في الجولة الرابعة.

 

سجل هدفي الدحيل المهاجم الكيني مايكل أولونجا، وكوتينهو في الدقيقتين (16 من ضربة جزاء، و3+45)، فيما سجل هدف المرخية الوحيد المغربي إدريس فتوحي في الدقيقة 24.

 

ورفع الدحيل رصيده بهذا الفوز إلى 10 نقاط، فيما بقي المرخية بلا رصيد، بعد تلقيه الخسارة الخامسة على التوالي هذا الموسم.

 

بالعودة لأحداث اللقاء الذي شهد إثارة كبيرة منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة فقد قدم خلاله الفريقين كرة هجومية بحثا عن تحقيق الفوز، كانت البداية في الشوط الأول سريعة وحاول الدحيل خطف هدف مبكر من خلال الاستحواذ على الكرة والضغط من وسط الملعب، وبرز كوتينهو بانطلاقة قام خلالها بفاصل من المراوغة داخل منطقة الجزاء للمرخية فتعرض للعرقلة من طلال علي لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء إنبرى لها مايكل أولونغا هداف الفريق وسددها في المرمى ليعلن عند تقدم فريقه بالهدف الأول.

 

أشعل الهدف المباراة وشعر لاعبو المرخية بضرورة التقدم للأمام ومبادلة الدحيل الهجوم لتعديل النتيجة وبالفعل جاء الرد سريعا نتيجة هذا الضغط الهجومي بنتيجة التعادل حيث تمكن المغربي إدريس فتوحي من تسجيل هدف التعادل للمرخية في الدقيقة 24.

 

وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يقترب من نهاية نجح كوتينهو في تسجيل هدف عالمي من كرة ثابتة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين مقابل هدف.

 

في الشوط الثاني، بذل لاعبو المرخية مجهودا كبيرا بحثا عن تسجيل هدف التعادل وكثف الفريق من هجومه، لكن دفاع الدحيل كان يقظا.

 

 وحاول كريسبو تكثيف التواجد في وسط الملعب وغلق المساحات أمام هجوم المرخية عبر الدفع بكريم بوضياف العائد من الإصابة.

 

وأهدر لاعبو المرخية بعض الفرص بالوقت بدل الضائع، ومع مرور الوقت ينتهي اللقاء بفوز الدحيل بهدفين مقابل هدف.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 28/09/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League