تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تواصلت منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، بإقامة منافسات الأسبوع الثاني على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد الماضيين.. وجاءت النتائج كالتالي:

 

فوز الدحيل على معيذر 4-1 

فوز الريان على نادي قطر 1-0 

فوز الغرافة على المرخية 2-0 

فوز السد على الأهلي 4-2 

تعادل العربي وأم صلال 1-1

تعادل الوكرة مع الشمال 2-2

 

وشهدت هذه الجولة تسجيل 20 هدف في 6 مباريات، بمعدل 3.33 هدف في المباراة الواحدة، بينما ظهر الكارت الأحمر مرتين، لأول مرة في هذه الجولة بعدما غاب في الجولة الأولى.

 

كما نجحت أندية الدحيل والريان والسد في مواصلة انتصاراتها وحققت العلامة الكاملة ب 6 نقاط، فيما لاتزال أندية معيذر والمرخية والأهلي بدون أي نقاط.

 

الدحيل حامل اللقب تخطى معيذر في الشوط الثاني، بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل 1-1 .

 

وتألق المعز علي مهاجم الفريق وصنع 3 أهداف في هذا اللقاء ليواصل تميزه بعدما صنع أيضا هدف في مباراة الدحيل والأهلي بالجولة الأولى.

 

الرباعية سجلها أولونغا هدفين ليرفع رصيده إلى 3 أهداف، فيما سجل إبراهيما ديالو المحترف الفرنسي هدف ليزيد من رصيده إلى هدفين، واسحاق الحاج هدف، بينما الهدف الوحيد لمعيذر سجل الروماني دينيس قبل نهاية الشوط الأول.

 

وارتفع رصيد الدحيل الى 6 نقاط، فيما استمر معيذر بدون رصيد بعد خسارته الثانية على التوالي .

 

أما الريان فأسعد جماهيره على ملعب أحمد بن علي بفوزه الثاني وبهدف نظيف سجله الإسباني رودريجو مورينو على نادي قطر، وهي نفس النتيجة التي فاز بها في الجولة الأولى ضد المرخية.

 

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا مميزا للأمة الريانية التي تواصل دعم فريقها للتواجد مع فرق القمة والمنافسة على اللقب.

 

ورفع الرهيب رصيده إلى 6 نقاط، وتوقف رصيد نادي قطر عند نقطة واحدة.

 

وتمكن الغرافة من تحقيق انتصار ثمين على المرخية بثنائية نظيفة لنجمه المتألق ياسين براهيمي في الشوط الثاني ليحقق الفريق أول فوز له في الدوري ويرفع رصيده إلى 4 نقاط، بينما استمر المرخية بدون نقاط.

 

وحقق السد انتصاره الثاني على التوالي وذلك على حساب الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعدما كان قد حقق الفوز في الجولة الأولى على أم صلال 3-1 ليكون أقوى هجوم ب 7 أهداف في مباراتين، وشهدت المباراة أول حالة طرد هذا الموسم لأحمد سهيل لاعب السد في الدقيقة 74 من الشوط الثاني.

 

وخطف العربي نقطة ثمينة من أم صلال بإدراكه التعادل في الوقت القاتل (90+11) وبنتيجة 1-1، بعدما كان أم صلال قد تقدم بالهدف الأول عن طريق كنجي جويل في الدقيقة 86.

 

وتأثر العربي بشكل كبير بالطرد المبكر لمدافعه الجزائري وسيم قداري، في الدقيقة (11)، بعد تدخله العنيف على لاعب أم صلال خالد عبدالرؤوف، ليسيطر أم صلال على معظم مجريات الشوط الأول.

 

وحصد أم صلال أول نقطة له في الدوري هذا الموسم بعد خسارته بالجولة الأولى من السد 3-1، فيما رفع العربي رصيد إلى نقطتين بالتعادل مع الشمال بنفس النتيجة أيضا 1-1 في الجولة الأولى.

 

واختتمت مباريات الجولة بلقاء الوكرة والشمال على ملعب الجنوب.

 

وضغط الشمال بأداء قوي وهجومي مكثف وتقدم بالهدف الأول عن طريق علي علوان في الشوط الأول، لكن عاد الوكرة بقوة في الشوط الثاني وأدرك التعادل عن طريق جاسينتو دالا، ثم تقدم ريكاردو جوميز بالهدف الثاني للشمال من ركلة جزاء، وبنفس الطريقة تعادل الوكرة من ركلة جزاء أيضا عن طريق بن يطو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 28/08/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League