تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

دشن الدحيل حامل لقب بطولة الدوري المشوار بفوز صعب على حساب الأهلي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة 18 أغسطس على ملعب الثمامة ضمن منافسات الجولة الافتتاحية لدوري نجوم إكسبو موسم 2023-2024 .

 

سجل ثنائية الدحيل مايكل أولونجا في الدقيقة 21 وإبراهيم ديالو في الدقيقة 48، بينما سجل هدف الأهلي الوحيد إسلام ياسين في الدقيقة 53.  

 

جاءت بداية الشوط الأول قوية وسريعة من كلا الفريقين بحثا عن تسجيل هدف مبكر يسهل مهمة تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث .

 

وجاء التهديد الأول من الأهلي في الدقيقة 15 بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سددها عمر سيكو لكن تصدى لها صلاح زكريا بثبات .

 

وأدرك الدحيل أنه إذا لم يسجل ويضغط على مرمى الأهلي بقوة سيواجه الكثير من المتاعب.. وبالفعل ظهر مايكل أولونغا هداف الدوري الموسم الماضي بتسجيل الهدف الأول للدحيل في الدقيقة 21 بعد متابعة لكرة المعز علي العرضية من الجهة اليمني ليقص شريط الأهداف للدحيل مبكرا .

 

وزاد هذا الهدف من حماس لاعبي الدحيل الذين كثفوا الضغط على الأهلي لتسجيل الهدف الثاني مستفيدا من التوهج الكبير للاعبه الشاب صهيب جنان الذي حرمته العارضة من هز الشباك بعد تسديدة رائعة في الدقيقة 31، وقبلها تسديدة إبراهيما ديالو داخل منطقة الجزاء والتي صدها يزن نعيم بصعوبة لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بنتيجة 1-0 .

 

وفي الشوط الثاني قام نيبوشا بإجراء تغييرين متتاليين من أجل تنشيط الهجوم وبحثا عن تسجيل هدف التعادل فدخل أبوبكر بيومي بدلا من الدوكالي الصيد، ثم إسلام ياسين بدلا من ياسين فريد .

 

ولكن فاجئ الدحيل منافسه الأهلي بهدف ثانٍ في الدقيقة 48 عن طريق إبراهيم ديالو بضربة رأس إثر ركلة ركنية نجح خلالها في وضع الكرة بالشباك ليتقدم الدحيل 2-0 .

 

ونجح إسلام ياسين من تسجيل هدف للأهلي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد خطأ دفاعي من روبين سيميدو ليطلق قذيفة قوية هز بها الشباك ومنح فريقه فرصة العودة في المباراة مرة أخرى .

 

وزاد الهدف من حماس لاعبي الأهلي الذي ظهر أفضل تنظيميا وفي حالة فنية جيدة عكس الشوط الأول فضغط بكل قوة من أجل تسجيل هدف التعادل .

 

وقبل نهاية اللقاء بأقل من 10 دقائق دفع نيبوشا بكل أوراقه فأجرى تغييرين دفعة واحدة بنزول جاسم الشرشني، ومحمد عبد الله الاسحاق.

 

واستمرت المحاولات من كلا الفريقين لهز الشباك، لكن مرت الدقائق لينتهي الشوط الثاني واللقاء على وقع فوز الدحيل 2-1 .

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 18/08/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League