تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

رغم تأجيل قمة الدحيل والريان في الأسبوع الخامس عشر من منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2022-2023، بسبب مواجهتهما في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2022، والتي حسمها الدحيل بركلات الترجيح ليتأهل إلى ربع النهائي في البطولة القارية، إلا أن الإثارة كانت حاضرة في مباريات الجولة والتي شهدت الكثير من الندية والتنافس في كل المباريات الخمس التي أقيمت على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 20 و21 فبراير 2023، وجاءت نتائجها كالتالي:

 

فوز الغرافة على الشمال 3-2

فوز الأهلي على السد 2-1

فوز العربي على المرخية 2-0

تعادل نادي قطر والسيلية 1-1

تعادل أم صلال والوكرة 0-0

 

وتم تسجيل 12 هدفاً خلال المباريات الخمس، بمتوسط 2.4 هدف في المباراة الواحدة، وأكبر نتيجة شهدتها مباراة الغرافة والشمال والتي تم خلالها إحراز 5 أهداف، كما خرجت فرق العربي وأم صلال والوكرة بشباك نظيفة.

 

وشهدت الجولة احتساب 3 ركلات جزاء، لكل من: العربي وأحرزها يوسف المساكني، والسيلية وسجلها سيرجيو كارلوس، وأم صلال وأهدرها جواو تكسيرا.

 

ولم تشهد الجولة أي حالة طرد للاعبين، في حين تم إشهار الكارت الأصفر 32 مرة.

 .

وبالنسبة للتغييرات في المراكز على سلم الترتيب، فقد تقدم نادي قطر مركزاً واحداً من الرابع إلى الثالث، إثر خسارة السد الذي تراجع للمركز الرابع، وتقدم الأهلي للمركز السادس، فيما تراجع الوكرة إلى السابع.

 

واستمر كل من السيلية وأم صلال في موقعهما بالمركزين الحادي عشر والثاني عشر وبرصيد 9 نقاط.

 

ويعتبر العربي من أبرز المستفيدين خلال الجولة، حيث واصل انتصاراته محققاً الفوز الثالث توالياً وقلص الفارق مع الدحيل (المتصدر) إلى نقطة واحدة مع العلم أن الدحيل تأجلت مباراته مع الريان في هذا الأسبوع بسبب دوري أبطال آسيا، كما استفاد العربي أيضاً من خسارة منافسيه بعض النقاط، ووسع الفارق مع صاحب المركز الثالث (نادي قطر) إلى 8 نقاط، ومع صاحب المركز الرابع (السد) إلى 9 نقاط، مع العلم أن كلا الفريقين نادي قطر والسد لعبا 13 مباراة، في حين العربي لعب 14 مباراة حتى الآن، مع بقاء مباريات الأسبوع العاشر والمُؤجلة والتي ستقام يومي 12و13 مارس القادم.

 

البداية كانت بلقاء ناري جمع الغرافة مع الشمال، وتمكن خلاله الفهود من الإفلات من مفاجآت الشمال الذي يقدم عروضاً رائعة هذا الموسم، حيث حقق الغرافة الانتصار الثمين على الشمال بنتيجة (3-2)، في مباراة حسمتها رأسية أحمد علاء الذي سجل هدفين في المباراة.

 

ونجح الغرافة أن يرفع رصيده إلى 22 نقطة احتل بها المركز الخامس بفارق الأهداف عن السد (الرابع)، بينما توقف رصيد الشمال عند 10 نقاط في المركز العاشر.

 .

واستطاع الأهلي اقتناص فوزاً ثميناً على حساب السد – حامل اللقب – والذي تقدم بهدف في البداية، قبل أن يحول العميد تأخره إلى فوز بهدفين مقابل هدف في النهاية بفضل ثنائية لاعبه عمر سيكو.

 

وتوقف رصيد السد عند 22 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الغرافة (الخامس)، بينما رفع العميد رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس.

 

ونجح العربي في أن يُسعد جماهيره بانتصار مهم بالنسبة له وذلك على المرخية العنيد بهدفين دون رد، ليحافظ على تواجده في الوصافة برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة عن الدحيل المتصدر والذي لعب مباراة أقل، بينما بقي المرخية عند 12 بالمركز الثامن.

 

وانتظر العربي حتى الدقيقة 67 لكسر صمود دفاع المرخية بتسجيل هدف التقدم عن طريق البديل رامي سهيل، فيما أضاف يوسف المساكني الهدف الثاني من ركلة جزاء.

 .

وكانت المباراة الرابعة في هذه الجولة بين نادي قطر والسيلية، ونجح خلالها الشواهين في اقتناص نقطة ثمينة من القطراوي.

 

ورغم أن نادي قطر كان هو البادئ بالتقدم عبر هدف ناصر بير في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، إلا أن سيرجيو كارلوس تمكن من تعديل النتيجة عبر ركلة جزاء في الدقيقة (77) ليهدي الفريق نقطة مهمة وصل بها للنقطة التاسعة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير بجدول الترتيب، بينما ارتفع رصيد نادي قطر إلى 23 نقطة في المركز الثالث متقدماً على السد بفارق نقطة واحدة.

 

واختتمت مباريات الجولة بلقاء أم صلال والوكرة، والذي لم يشهد تسجيل أهداف، وحصل كل منهما على نقطة، أم صلال حقق بالنقطة التعادل الثاني توالياً بعد أربع هزائم، ولكنه ظل في المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط، بينما حقق الوكرة نقطته الأولى بعد ثلاثة هزائم متتالية، وأنعش رصيده إلى 19 نقطة، ولكنه تراجع للمركز السابع.

 .

قائمة الهدافين

استمر الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل في صدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف، ويليه الثنائي عمر السومة مهاجم العربي، وجاسينتو دالا مهاجم الوكرة ولكل منهما 9 أهداف، ثم يوهان بولي مهاجم الريان، ويوسف المساكني مهاجم العربي ولكل منهما 8 أهداف.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 22/02/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League