تخطي إلى المحتوى الرئيسي

75

 

 

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من مباريات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021-2022، والتي شهدت إقامة 6 مباريات حفلت جميعها بالإثارة والندية، انتهت منها 4 مباريات بالفوز، وشهدت تعادلين فقط، فيما تم تسجيل 14 هدفا.

 

وكانت نتائج المباريات كالتالي:

-فوز الغرافة على الشمال 2- 0

- تعادل أم صلال والريان 2- 2

- تعادل نادي قطر والأهلي 0- 0

- فوز الدحيل على الخور 4- 1

- فوز العربي على الوكرة 1- 0

- فوز السد على السيلية 2 - 0

 

المباراة الافتتاحية جمعت الغرافة مع الشمال على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ونجح خلالها الفهود في تجنب مفاجآت القادم من دوري الدرجة الثانية بهدفين نظيفين سجلهما أحمد الجانحي بصناعة من الجزائري المتألق سفيان هني، والهدف الثاني بتسديدة قوية من مؤيد حسن.

 

الشمال رغم الخسارة قدم مستوى طيب للغاية، أكد من خلاله امتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين ومدرب جيد هو المغربي هشام جدران الذي جعله فريقه ندا قويا للفهود وكان قريبا من التسجيل عن طريق المحترف الأردني بهاء فيصل خلال الشوطين، لكن كرته الأولى اصطدمت بالقائم، والثانية هزت الشباك لكن الحكم محمد الشمري ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الـ “VAR".

 

وفي المباراة الثانية، وبسيناريو مكرر من الموسم الماضي تعادل أم صلال والريان بنتيجة 2-2 في المواجهة التي جمعت الفريقين، وأفلت الريان من هزيمة بفضل ثنائية الإيفواري يوهان بولي في الشوط الثاني بعد مباراة عصيبة كان أم صلال هو البادئ فيها بالتقدم عن طريق المحترف الأردني ياسين البخيت الذي استغل خطأ من الدفاع وشجاع خليل زاده لاعب الريان ليضع الكرة في الشباك عند الدقيقة الثامنة.

 

وتقدم أم صلال بهدف ثاني في الدقيقة 55 من المباراة، لكن الريان انتفض في الربع ساعة الأخيرة رغم النقص العددي وسجل بولي هدفين متتاليين ليهدي الفريق نقطة غالية في الجولة الافتتاحية.

 

وخرج فريقا قطر والأهلي بالتعادل السلبي بدون أهداف في المباراة الثالثة والتي جمعت الفريقين على استاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة.

 

المباراة غلب عليها طابع الحذر من كلا الفريقين، وكانت الخطورة أكثر خلالها لفريق الملك القطراوي في ظل الحالة الفنية الجيدة التي ظهر عليها سيبستيان سوريا ويوسف بلايلي، لكن لم تسفر هذه المحاولات عن أي أهداف وحتى الكرة التي سجلها بلايلي في الشوط الأول لم تحتسب بداعي التسلل.

 

وفي المباراة الرابعة حول الدحيل تأخره بهدف أمام الخور لفوز عريض برباعية، في الظهور الأول للفريق تحت قيادة البرتغالي لويس كاسترو الذي تولى المهمة خلفا لصبري لموشي، ليؤكد الدحيل أنه قادم بقوة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، لتعويض خسارته الدرع الموسم الماضي.

 

أما العربي فاستفاد من تألق الهداف الجابوني آرون بوبينزا المحترف الجديد بالفريق، ليحسم الفوز على الوكرة بهدف نظيف في مباراة صعبة، تمكن خلالها العربي من بداية الموسم بأفضل صورة تحت قيادة المدرب الوطني يونس علي والذي تولى المهمة هذا الموسم خلفاً للمدرب الأيسلندي هيمير هالجريمسون.

 

وبدأ السد حامل اللقب رحلة الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي بانتصار مهم على السيلية بهدفين دون رد سجلهما خوخي بوعلام ورودريغو تباتا في الشوط الأول، مؤكدا جاهزيته التامة للمنافسة القوية والشرسة على اللقب هذا الموسم.

 

وتتواصل المباريات بإقامة منافسات الجولة الثانية على مدار يومي 16 و17 سبتمبر كالتالي:

الخميس 16 سبتمبر 2021

الشمال والسيلية

العربي والدحيل

قطر والسد

 

الجمعة 17 سبتمبر 2021

الوكرة والريان

الأهلي والغرافة

أم صلال والخور

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League