تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1 

 

 

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، حيث تتواصل استعدادات الأندية لبدء المنافسات وذلك من خلال التدريبات اليومية وذلك بعد العودة من المعسكرات الخارجية والتي حرص خلالها كل فريق على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية والبدنية من حيث تجهيز اللاعبين ليكون الجميع على أهبة الاستعداد.

 

 وفي هذا الإطار سنقوم بتسليط الضوء على ترتيبات وتحضيرات كل فريق التي قام بها خلال الفترة الماضية.

 

نادي قطر

 يأمل نادي قطر في الوصول إلى مكانه المفضل بالمربع الذهبي، والعمل على المنافسة بقوة خلال الموسم الذي سيكون صعباً وقوياً، ولكن نادي قطر أجرى استعدادات قوية ويسعى لتحقيق تطلعاته وطموحاته.

 

حقق فريق قطر نتائج جيدة الموسم الماضي، وقدم مستويات مميزة، ونافس على المربع الذهبي، وكان من المرشحين للتأهل لولا تعثره في الأمتار الأخيرة، حيث حل سادساً برصيد 32 نقطة وبفارق نقطة عن الأهلي (الخامس).

 

القطراوي ربما لن يكتفي بالوصول إلى المربع الذهبي، وقد يطمح إلى استعادة اللقب، حيث يعتبر من الفرق التي حققت الفوز بالدوري 3 مرات آخرها 2003، ويأمل أن يعود إلى مكانه الطبيعي الموسم الجديد، بعد المعاناة التي عاشها في المواسم الأخيرة.

 

  مدرب برازيلي جديد               

رغم التوقعات التي سادت أروقة الفريق باستمرار المدرب الوطني يونس علي، بعد النجاح الذي حققه الموسم الماضي، إلا أن إدارة النادي قررت التعاقد مع مدرب جديد هو البرازيلي زي ريكاردو، لقيادة الفريق في الموسم الجديد.

 

والمدرب البرازيلي الجديد صاحب تاريخ وسيرة ذاتية جيدة، حيث تولي تدريب عدة أندية برازيلية كبيرة وعريقة، لاسيما فلامنجو وفاسكو دي جاما وإنترناسيونال.

 

صفقات محلية مميزة      

لم يجر الفريق صفقات عديدة على مستوى المحترفين القطريين، واكتفى باستعادة هدافه السابق سيبستيان سوريا، بجانب حسام كمال (العربي)، والتعاقد مع بهاء الليثي، وأحمد معين (الوكرة)، بالإضافة إلى تجديد عقد حارس مرماه المتألق جاسم الهيل.

 

صفقتان من العيار الثقيل               

رغم استقرار الملك على 3 من محترفيه الأجانب الذين لعبوا معه الموسم الماضي، وهم يوسف بلايلي (جزائري) وأنتوني أوكبوتو (نيجيري) وبشار رسن(عراقي)، إلا أنه تعاقد مع صفقتين من العيار الثقيل هذا الموسم، هما الإسباني خافيير مارتينيز الوافد من نادي بايرن ميونخ الألماني، والجزائري جمال بلعمري.

 

معسكر صربيا                

أقام نادي قطر معسكره الخارجي في صربيا في الفترة من 31 يوليو حتى 19 من شهر أغسطس الماضي استعداداً للموسم الجديد 2021 / 2022.

 

وخاض الفريق 3 مباريات ودية من أجل الوصول لأقصى جاهزية مع كل من منتخب عمان، والقادسية السعودي، وفريق اف كى رادرنيكى الصربي.

 

وكان الفريق قد بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد يوم 17 يوليو.

 

بداية نارية               

سيبدأ نادي قطر مشواره في الدوري بمواجهة نارية أمام الأهلي الذي نافسه بشدة على المربع الذهبي في الموسم الماضي، وستكون المواجهة الثانية في الدوري أكثر قوة وصعوبة بمواجهة السد -حامل اللقب-، ثم المواجهة الغامضة في الجولة الثالثة أمام الشمال الصاعد حديثاً من الدرجة الثانية.

 

 

           

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League