تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

حقق أم صلال الفوز الأول في دوري نجوم QNB لهذا الموسم 2022- 2023، بتغلبه على السيلية بهدف دون رد، في إطار مباريات الأسبوع الرابع، التي جرت بينهما على ملعب الجنوب، يوم الأربعاء الموافق 24 أغسطس 2022.

 

سجل هدف الفوز الوحيد البرتغالي جواو تيكسيرا في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

 

ورفع ام صلال رصيده الى 4 نقاط، فيما توقف رصيد السيلية عند 3 نقاط بالخسارة الثالثة وفوز وحيد.

 

المباراة كانت متوسطة المستوى، وكانت قليلة الفرص من الجانبين وباستثناء فرصة خطيرة لام صلال تصدى لها القائم.

 

الشوط الاول كان أقل من المستوى المطلوب رغم الجهد الكبير من الجانبين ولم يشهد الا عدد قليل من الفرص أخطرها في الدقيقة الثامنة لام صلال من كرة وصلت على رأس عبد الله خفيفي داخل المنطقة سددها قوية ترتطم بالقائم وترتد إلى داخل الملعب.

 

مع نهاية الشوط ارتفع المستوى وزادت السرعة ونجح ام صلال من هجمة مرتدة في خطف الهدف الوحيد بالدقيقة 42، من هجمة انتهت بتمريرة عرضية خارج المنطقة وصلت الى جواو تيكسيرا سددها بيسراه صاروخية في الشباك.

 

وكاد ام صلال بعد دقيقتين ان يحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء لولا تدخل ال VAR والغاءه الركلة، لعدم تعمد أحمد المنهالي اسقاط عبد الرحمن فايز داخل المنطقة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الصقور.

 

وفي الشوط الثاني سيطر السيلية على مجريات اللعب واجبر ام صلال على التراجع للخلف والاعتماد فقط على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على المرمى بسبب سرعة الثالوث كودجيا وراشيدوف وتيكسيرا.

 

ورغم تفوق السيلية الا انه افتقد للفرص الحقيقية والتي ظهرت في الدقيقة63 وكاد ان يخطف التعادل لولا حارس ام صلال الذي تصدى لكارلوس سيرجيو وأنقذ الكرة في اللحظة المناسبة وكانت هذه الكرة أخطر وأقرب فرص السيلية للحصول على التعادل.

 

وتضيع آخر فرص السيلية للتعادل في الدقيقة 92 من كرة وصلت بلال السعيداني بمفرده داخل المنطقة سددها بجوار القائم خارج الشباك.

 

ويضغط السيلية بكل لاعبيه في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة للإفلات من الخسارة، لكنه لم يستطع الوصول الى الشباك، ليحسم الصقور الموقف بالفوز الأول له بهدف دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 24/08/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League