تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

تواصل الصراع على قمة دوري نجوم QNB خلال منافسات الأسبوع التاسع من البطولة، حيث اشتدت المنافسة بين الدحيل والعربي اللذين كررا ما فعلاه في الأسبوع الثامن، بينما بدأت لعبة "كراسي الموسيقى" في بقية جدول الترتيب، إذ عرف تغييرات عديدة فارتقت أندية وتراجعت أخرى وتبدلت أماكنها بحسب النتائج المسجلة.

 

العربي صاحب الصدارة بـ 22 نقطة، نجح في مواصلة انتصاراته وحقق فوزه السابع هذا الموسم والثاني توالياً بعد العودة من فترة التوقف، ونجح بالعودة من ميدان الوكرة بالنقاط الثلاث بفضل تفوقه 2-1، ليستعيد الصدارة التي فقدها "مؤقتاً" مع بداية هذه الجولة، بينما ظل الوكرة ثالثاً بـ 15 نقطة، وقد تجرع خسارته الأولى في البطولة، ولديه مباراة مؤجلة.

 .

وكما فعل السوري عمر السومة الذي سجل هدفي الفوز على الأهلي في الجولة الثامنة، أخذ التونسي يوسف المساكني دور البطولة في هذه الجولة عندما سجل هدفي فريقه على مدار الشوطين، ليصبح على بعد هدف وحيد من متصدر لائحة الهدافين جاسينتو دالا (8 أهداف).

 

ورغم أنه انتزع الصدارة مرة ثانية ولمدة يوم واحد بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة، لكن الدحيل عانى كثيراً قبل أن يقلب تأخره بهدف أمام نظيره أم صلال إلى انتصار ثمين 3-1، ليعرف أم صلال طعم الهزيمة للمرة الأولى بعد 4 مباريات بنتائج إيجابية، وظل في المركز العاشر بـ 7 نقاط ولديه مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن.

 

وعاش الدحيل أوقاتاً عصيبة وبدا وكأنه سيفقد النقاط على ملعبه، لكن الدقائق التسع الأخيرة شهدت التفوق الكبير، بتسجيل الأهداف الثلاث انطلاقا من الدقيقة 81، ومن جديد سجل المدافع الدولي بسام الراوي للمباراة الثانية تواليا، بينما هز مايكل أولونغا الشباك مريتن بغضون ثلاث دقائق، ليعزز رصيده إلى 7 أهداف ويقترب من قمة الهدافين.

 

ورغم تراجع نتائج الفريقين، لكن حظي كلاسيكو قطر، بين الريان والسد بأهمية ومتابعة كبيرتين، وأوفت الإثارة بوعودها خلال اللقاء، وعاد السد للظهور في الدوري إثر غيابه عن الجولة الثامنة (لتأجيل مباراته)، ونجح الزعيم في منح جماهيره الفرحة المنتظرة، بتفوقه 2-1.

 

وعرف السد كيف يحسم الأمور بتسجيله هدفا مبكراً عبر أنديه أيو، ثم عزز الدولي العائد أكرم عفيف النتيجة بداية الشوط الثاني، ولكن هدف الفرنسي نزونزي الذي قلص به الفارق رفع من إثارة المباراة وظلت النتيجة معلقة حتى الصافرة الأخيرة التي منحت السد النقاط الكاملة، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط (الثامن بفارق الأهداف) متساوياً مع الشمال (السابع) بنفس الرصيد، بينما ظل الريان في المركز الـ 11 بتجمد نقاطه عند 4 فقط.

 .

وشهدت مواجهة نادي قطر مع الغرافة "مهرجان أهداف" لكن من طرف واحد، حيث سجل القطراوي انتصاراً كبيراً 5-0، في لقاء يؤكد تفوقه من خلال محاولاته الهجومية التي وصلت إلى 21 محاولة، كما هدد مرمى الغرافة بـ12 تسديدةـ ترجمت منها خمسة كانت كفيلة بمنح المزيد من المعنويات للفريق الباحث عن التقدم أكثر في سلم الترتيب، حيث بات في المركز الخامس بـ13 نقطة، ويتأخر بفاق الأهداف عن الأهلي (الرابع)، ولديه مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن.

 

بينما خسر الغرافة للمرة الثانية بعد التوقف، وتلقت شباكه (8 أهداف في مباراتين) جعلت موقف الفريق يتراجع من المركز الرابع إلى السادس بعد أن تجمد الرصيد عند 12 نقطة.

 

وتجاوز الأهلي صدمة الخسارة أمام العربي في الجولة الماضية والتي أتت بوقت متأخر، وعاد في هذه الجولة ليحقق فوزاً مهماً على السيلية 2-1، ليرتقي للمركز الرابع بـ 13 نقطة، فيما تواصلت معاناة السيلية الذي ظل في المركز الـ 12 والأخير بنفس الرصيد 4 نقاط، حيث تعرض للهزيمة السابعة حتى الآن خلال الموسم.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 14/01/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League