تخطي إلى المحتوى الرئيسي

'

 

 

نجح الوكرة في تحقيق الفوز على الغرافة بهدف دون رد، في ختام مباريات الأسبوع الثامن من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، والتي جرت بينهما مساء يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر 2021، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

 

وحصل الوكرة على ثلاث نقاط ثمينة ورفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع، في المقابل توقف رصيد الغرافة عند 12 نقطة في المركز الخامس.

 

سجل هدف الوكرة والمباراة الوحيد اللاعب عبدالغني منير في الدقيقة 66 من عمر المباراة، من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء لم يتمكن معها يوسف حسن حارس الغرافة من التصدي لها، لتسكن الشباك.

 

بالعودة لأحداث الشوط الأول، فقد جاء متوازناً إلى حد كبير، دفاعياً، وهجومياً، وتبادل كل منهما السيطرة في بعض الدقائق، من خلال المحاولات المكثفة من العمق والأطراق لتسجيل هدف التقدم، بالإضافة إلى سعي المهاجمين، محمد بن يطو في الوكرة، وشيخ دياباتي في الغرافة.

 

وشهدت البداية صراعاً قوياً ومثيراً في منطقة الوسط، وتسنح أول فرصة من خطأ للوكرة خارج المنطقة تصدى لوكاس ميندس للكرة وسددها قوية تصطدم بالدفاع وتتحول ركنية، ويظهر الغرافة للمرة الأولى هجومياً من تسديدة قوية أطلقها جابرييل بيريس مرت بجوار القائم مباشرة.

 

ظهر الوكرة أخطر مع بداية الشوط الثاني بقيادة محمد بن يطو الذي أزعج دفاع الغرافة والذي استبسل للحد من خطورته.

 

كاد الغرافة أن يفاجأ منافسه في الدقيقة 65 عندما مر شيخ دياباتي ببراعة من لوكا ميندس لكن تدخل كوليبالي وأنقذ الكرة، لترتد سريعة لحازم شحاته هيأها لعبد الغني منير خارج إلى المنطقة، أطلقها قذيفة داخل المرمى مسجلاً هدفاً جميلاً في الدقيقة 66.

 

ويهدر عمر علي فرصة ذهبية لمضاعفة أهداف الوكرة، من كرة هيأها له محمد بن يطو انفرد على إثرها، لكنه تباطأ ولحقه الدفاع وأنقذ الكرة في الدقيقة 72، ووسط التفوق والهجوم للوكرة يشن الغرافة هجمة مرتدة بقيادة شيخ دياباتي يمر ببراعة ومهارة من الدفاع ويمرر عرضية لا تجد من يستغلها في الدقيقة 76.

 

زادت المباراة قوة وإثارة مع استمرار الضغط والهجوم لصالح الوكرة الذي لم يتراجع ولم يتوقف، وأبرزها كرة أهدرها إسماعيل محمود.

 

ثم سنحت بعض الفرص الجيدة للفريقين، كان أخطرها عرضية لأحمد علاء خطفها بكعب القدم تصطدم بأسفل القائم الأيمن وتتحول خارج المرمى في الدقيقة 83.

 

وبعدها بدقيقتين تضيع أسهل فرصة للوكرة من عرضية أخرى وصلت عمر علي سددها بجوار القائم، وترتد الهجمة إلى شيخ دياباتي سددها قوية أنقذها الحارس ركنية بصعوبة، وبمرور الوقت ينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الوكرة بهدف دون رد.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 31/10/2021

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League