تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1 

أسدل الستار دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، بإقامة مباريات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير والذي تم خلاله حسم كافة الأمور التي كانت عالقة حتى الجولة الأخيرة.

 

حيث شهد الأسبوع الثاني والعشرون هبوط الخور رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية بعد موسمين متتاليين خاض خلالهما المباراة الفاصلة، فيما سيلعب السيلية المباراة الفاصلة هذا الموسم أمام وصيف بطل دوري الدرجة الثانية (الخريطيات)، وذلك يوم السبت الموافق 19 مارس 2022 على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

 

وبعدما حسم السد رسمياً الدرع وتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي والسادسة عشرة في تاريخه، وكذلك أنهى الدحيل الموسم في المركز الثاني، والوكرة في المركز الثالث، تم تحديد الطرف الرابع في المربع الذهبي خلال هذه الجولة، حيث نجح العربي في الحصول على المركز الرابع ليكمل أطراف المربع.

 

وحفلت الجولة الأخيرة بالإثارة والندية وكانت حاسمة، وجاءت نتائجها كالتالي:

 - تعادل الدحيل مع الأهلي 0-0

-  فوز العربي على أم صلال 2-0

- فوز السيلية على الغرافة 3-2

- فوز الخور على نادي قطر 1-0

- فوز الريان على الشمال 3-2

- فوز السد على الوكرة 2- 1

 

وحسم الكيني مايكل أولونغا مهاجم نادي الدحيل صراع الهدافين، بعدما سجل 24 هدفاً خلال الموسم، وحل في المركز الثاني الغاني أندريه آيو مهاجم السد (15 هدف)، ثم أكرم عفيف لاعب السد (14 هدف)، والجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد في المركز الرابع برصيد (13 هدف)، فيما احتل الأنجولي المميز جاسينتو دالا لاعب الوكرة المركز الخامس (12 هدف).

 

 المركز الرابع يُشعل التنافس

وفيما تم حسم لقب الدوري والوصافة والمركز الثالث قبل هذه الجولة بين كل من السد (البطل)، الدحيل (الوصيف)، الوكرة (الثالث)، كان الصراع على أشده من أجل تحديد الطرف الرابع في المربع الذهبي بين العربي والغرافة.

 

وقبل الجولة كان العربي يريد تحقيق الفوز على أم صلال صاحب المركز السادس برصيد 25 نقطة لحسم أموره دون الانتظار لنتيجة مباراة الغرافة مع السيلية.

 

وحقق العربي الفوز على أم صلال بثنائية نظيفة ليصل إلى النقطة 36 ويعود للمربع بعد غياب 11 سنة منذ آخر مرة وصل فيها للمربع عام 2011 تحت قيادة المدرب البرازيلي شاموسكا.

 

صراع الهبوط

بينما على الجانب الآخر كانت الإثارة حاضرة حتى الثواني الأخيرة من عمر هذه الجولة بين السيلية والخور، اللذين كانا متساويين في عدد النقاط قبل الجولة برصيد 13 نقطة، لكن السيلية كان متفوقاً بفارق الأهداف.

 

ودخل الخور مواجهة نادي قطر على ملعبه بحثاً عن الفوز، وعينه على تعثر السيلية أمام الغرافة الذي كان يصارع العربي على المربع الذهبي وبالتالي كان يبحث عن الفوز.

 

وانتظر الخور حتى الثواني الأخيرة ليحقق فوزاً مثيراً برأسية الألماني لاسوجا، كان هذا الفوز سيبعده عن الهبوط المباشر ويؤهله لخوض المباراة الفاصلة للموسم الثالث على التوالي لو سقط السيلية في فخ التعادل مع فهود الغرافة، لكن السيلية خدم نفسه بنفسه وفاز على الغرافة بنتيجة 3-2، بعد الهدف الحاسم الثالث لمحترفه المغربي إدريس فتوحي الذي أهدى فريق المدرب التونسي سامي الطرابلسي تأشيرة لعب المباراة الفاصلة مع الخريطيات.

 

حيث رفع السيلية رصيده إلى 16 نقطة بتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم، ورغم أنه نفس رصيد الخور الذي فاز في مباراتين وتعادل في 10 وخسر مثلها، لكن السيلية تفوق بفارق الأهداف وأنهى الدوري في المركز الحادي عشر، فيما الخور في المركز الثاني عشر ليهبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية.

 

المنافسة على تحسين المراكز

وعلى صعيد مراكز وسط الترتيب، فقد أنهى أم صلال المنافسة في المركز السادس برصيد 25 نقطة، وهو نفس رصيد الأهلي الذي احتل المركز السابع بفارق الأهداف.

 

وجاء فوز الريان الصعب على الشمال 3-2 بالهدف الحاسم الثالث عن طريق الإيفواري يوهان بولي ليجعله يتقدم إلى المركز الثامن برصيد 24 نقطة، متقدماً على نادي قطر الذي احتل المركز التاسع برصيد 23 نقطة، فيما احتل الشمال المركز العاشر بعدما جمع 22 نقطة.

 

وقد حقق السد -بطل الدوري- خلال الموسم عدداً من الأرقام المميزة، حيث إنه الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة، وتعادل مرتين فقط وكان ذلك أمام الدحيل في القسمين الأول والثاني، كما أنه أفضل خط هجوم بتسجيله (80 هدف)، ليؤكد جدارته بالتتويج للمرة الثانية على التوالي.

 

جدول الترتيب النهائي لأندية دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022 

1

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 13/03/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League