تخطي إلى المحتوى الرئيسي

1 

في ختام مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، حقق العربي فوزاً مثيراً على الغرافة في الدقائق الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي استضافها استاد حمد الكبير بالنادي العربي، مساء يوم الأربعاء الموافق 2 مارس 2022.

 

ورفع العربي رصيده إلى 33 نقطة وتقدم للمركز الرابع، في المقابل توقف رصيد الغرافة عند 30 نقطة في المركز الخامس.

 

سجل أهداف العربي، فالنتين أداما (هدفان) في الدقيقتين 23 و56، وإبراهيم ناصر كلا في الدقيقة 90+7، فيما سجل هدفي الغرافة سفيان هني في الدقيقة 4، وشيخ دياباتي في الدقيقة 76.

 

 وشهدت المباراة طرد لاعب العربي حامد اسماعيل في الدقيقة 36.

 

بدأت المباراة سريعة وغلب عليها الطابع الهجومي، ونجح الغرافة في التقدم بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق المحترف الجزائري سفيان هني، بعد تمريرة أحمد الجانحي من بين الدفاع، والتي سيطر عليها هني ولعبها من فوق الحارس أبوندى، محرزاً الهدف الأول لفريقه في المباراة.

 

وتمكن العربي سريعاً من إدراك التعادل بضربة رأس متقنة للمحترف فالنتين أداما إثر كرة عرضية في الدقيقة 23 لعبها فرشيد إسماعيلي من الجانب الأيمن، ليحولها محمد بدر سيار برأسه للخلف، قبل أن يسكنها أداما في الشباك، مسجلاً هدف التعادل للعربي.

 

وزاد هدف التعادل من حماس لاعبي العربي الذين استمروا في الضغط على الغرافة، وتمكن المهاجم الجابوني آرون بوبيندزا من الحصول على ضربة جزاء في 31 بعد تدخل حارس الغرافة يوسف حسن، ولكن حكم المباراة أعلن عن إلغاء ضربة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو الـ VAR.

 

 وشهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول قمة الإثارة والندية، عندما أشهر حكم المباراة عبدالرحمن الجاسم البطاقة الحمراء للاعب العربي حامد إسماعيل في الدقيقة 36 بعد تدخله العنيف مع لاعب الغرافة سيف الدين فضل الله.

 

 دخل الغرافة الشوط الثاني بقوة وتركيز كبير وكثف ضغطه معتمداً على استغلال النقص العددي لدي العربي، ولعب الغرافة على الهجوم السريع بحثاً عن التقدم بالهدف الثاني.

 

وعلى عكس سير اللعب فاجأ العربي فريق الغرافة وتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 56، بعد التوغل الناجح لأرون بوبيندزا من وسط ملعب الغرافة، ثم أرسل تمريرة لفالنتين أداما ليسكنها من فوق الحارس يوسف حسن، محرزاً هدف التقدم الثاني لفريقه.

 

ضغط الغرافة بقوة بعد التأخر بالهدف الثاني، وكثف من تواجده في وسط الملعب للسيطرة على منطقة المناورات ومحاولة اختراق دفاعات العربي من العمق والأطراف.

 

وتمكن شيخ دياباتي من تسجيل هدف التعادل للغرافة في الدقيقة 76، بعد تصويبة مهدي تاهرات من خارج منطقة الجزاء، والتي ارتدت من الحارس أبوندى ليكملها دياباتي في الشباك، مدركاً هدف التعادل الثاني للغرافة.

 

واستمرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات قوية من الفريقين، حتى نجح البديل إبراهيم ناصر كلا من تسجيل الهدف الثالث للعربي وهدف الفوز في الدقيقة 90+7، ثم أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بانتصار العربي بثلاثة أهداف لهدفين.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 02/03/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League