تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

شهد الأسبوع السادس عشر من بطولة دوري نجوم QNB تغييرات مهمة على سلم الترتيب، وعرف الكثير من الإثارة والندية، في ظل سعي جميع الفرق لتقديم الأفضل من أجل التقدم للأمام.

 

أقيمت المباريات على مدار يومي الخميس والجمعة 2 و3 مارس 2023، وجاءت نتائجها كالتالي:

تعادل الريان وأم صلال   1-1

 فوز الشمال على نادي قطر 3-0

فوز الدحيل على العربي   3-1

تعادل الغرافة والأهلي     1-1

فوز الوكرة على المرخية 4 – 0

فوز السد على السيلية     4 – 0

 

وتم تسجيل 19 هدفاً خلال المباريات الست، بمتوسط 3.16 هدف في المباراة الواحدة، وأكبر نتيجة شهدتها مباراتي (السد والسيلية) و (المرخية والوكرة)، والتي تم خلالهما إحراز 4 أهداف في كل مباراة، كما خرجت فرق الشمال والوكرة والسد بشباك نظيفة.

 

وشهدت الجولة احتساب ركلتي جزاء، لكل من: الشمال وأحرزها ماتياس ناني، والريان وأهدرها يوهان بولي، بالإضافة إلى حالتي طرد، للاعب العربي عمر السومة في مواجهة الدحيل، وسفيان هني لاعب الأهلي في مواجهة الغرافة.

 

كما شهد الأسبوع السادس عشر المشاركة الأولى لكل من: المغربي أيوب الكعبي مع السد، والبرازيلي فينسيوس المنضم حديثاً لفريق أم صلال، بالإضافة للأردني ياسين البخيت والذي عاد مجدداً لقائمة أم صلال.

 .

وبالنسبة للترتيب، فقد حافظ الدحيل على الصدارة برصيد 35 نقطة ووسع الفارق إلى 4 نقاط مع العربي الوصيف والذي لديه 31 نقطة، وحافظ السد على مركزه الثالث برصيد 28 نقطة.

 

وعاد الوكرة مرة أخرى للمربع بعد فوزه وفي نفس الوقت تعثر منافسيه، حيث رفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن فريقي الغرافة وقطر (الخامس والسادس)، وظل الأهلي في المركز السابع رافعاً رصيده إلى 21 نقطة بعد تعادله مع الغرافة، والمرخية ثامناً بـ 15 نقطة.

 

 وتقدم الشمال للمركز التاسع برصيد 14 نقطة، فيما تراجع الريان الى المركز العاشر برصيد 12 نقطة.

 

أم صلال تقدم مركزاً واحداً (الحادي عشر برصيد 10 نقاط)، فيما تراجع السيلية للمركز الثاني عشر والأخير برصيد 9 نقاط.

 

 الدحيل العائد من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022، كان يسعى للدفاع عن صدارته أمام العربي الملاحق المباشر الذي كان قد ضيّق الخناق عليه، حينما قلص معه الفارق إلى نقطة واحدة بعد أن لعب مباراة أكثر، ولذلك كانت الموقعة بينهما عامرة بالتقلبات، حسمها الدحيل بانتصار 3-1، بفضل ثلاثي الهجوم الذي سجل الأهداف الثلاث، بدأت مع الكوري نام تاي هي، واستمرت مع النجم الدولي المعز علي، واختتمت بالهداف الكيني مايكل أولونغا.

 

ووقف العربي نداً للدحيل، حيث فرض التعادل عبر حامد إسماعيل، ولكن خطأ دفاعياً كلف العربي التأخر في الشوط الأول، واستمر الحال على ما هو عليه حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت هدف أولونغا.

 

سيطر الدحيل على الكرة وكان الأكثر تهديداً للمرمى بـ 8 تسديدات مقابل 3 للعربي، ليستعيد الدحيل فارق النقاط الأربع مع منافسه ويعزز الصدارة بعد أن حقق فوزه السابع توالياً في الدوري، فيما ظل العربي في المركز الثاني.

 .

السد واصل تحركاته الدؤوبة نحو المقدمة، وحقق فوزاً كبيراً على السيلية 4-0، جاءت ثلاث منها في النصف ساعة الأولى من اللقاء عبر أكرم عفيف وجيليرمي توريس وبغداد بونجاح، وكان السد الطرف الأفضل وسيطر أكثر على الكرة والأكثر وصولاً للمرمى فهدده 7 مرات.

 

مواجهة متكافئة جمعت الغرافة والأهلي وانتهت بالتعادل 1-1، تقدم فيها "الفهود" في الشوط الأول عبر مهدي تاهرات، وفي الشوط الثاني تعادل الأهلي عبر عبدالرشيد إبراهيم، ليحصل كل فريق على نقطة.  

 .

فيما الوكرة استعاد ذاكرة الانتصارات بعد 5 مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز، حيث تمكن "النواخذة" من العودة بانتصار كبير 4-0 أمام المرخية بعد مباراة هجومية، شهدت 32 محاولة على كلا المرميين (15 المرخية- 17 الوكرة)، لكن التهديد المباشر على المرمى كان من نصيب الوكرة الذي سدد 7 مرات وحقق 4 أهداف توزعت على مدار الشوطين.

 .

وتعرض نادي قطر لخسارة ثانية على التوالي، وهذه المرة جاءت أمام الشمال الذي استعاد الانتصارات بعد خسائر عدد من النقاط خلال الجولات الماضية. المباراة كانت فيها نسبة السيطرة على الكرة لمصلحة نادي قطر (51%-49%)، لكن الشمال كان الطرف الأخطر على المرمى، حيث قام بـ 16 محاولة هجومية منها 8 تسديدات على المرمى نتج عنها ثلاث أهداف على مدار الشوطين.

 

واكتفى كل من الريان وأم صلال بنقطة لكل فريق عقب تعادلهما، حيث الريان تقدم بهدف في الشوط الأول عبر يوهان بولي، وظل محافظاً عليه حتى الدقيقة 70 التي شهدت تسجيل الأردني ياسين البخيت العائد لفريقه بعد إصابة طويلة، هدف التعادل ليمنح فريقه نقطة مهمة في سعيه للخروج من دائرة الخطر.

 .

قائمة الهدافين

استمر الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل في صدارة قائمة الهدافين برصيد 11 هدف، ويليه الثلاثي، يوهان بولي مهاجم الريان، وعمر السومة مهاجم العربي، وجاسينتو دالا مهاجم الوكرة برصيد 9 أهداف لكل منهم، ثم يوسف المساكني مهاجم العربي وبغداد بونجاح مهاجم السد ولكل منهما 8 أهداف.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 05/03/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League