تخطي إلى المحتوى الرئيسي

زة

 

 

حقق نادي قطر الفوز على الريان بهدف دون رد، خلال المباراة التي جرت بين الفريقين مساء يوم الجمعة الموافق 24 ديسمبر 2021، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في إطار مباريات الأسبوع العاشر من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022.

 

وسجل هدف نادي قطر والمباراة الوحيد سيبستيان سوريا في الدقيقة 15 من الشوط الأول للمباراة.

 

بهذا الفوز رفع نادي قطر رصيده إلى 12 نقطة، في المقابل ظل الريان برصيد 9 نقاط.

 

جاءت المباراة قوية ومثيرة وتقاسم فيها الفريقين شوطي اللقاء حيث سيطرة قطر على الشوط الاول واستطاع أن يتقدم بهدف عن طريق سيبستيان سوريا في الدقيقة 15 من عرضية بهاء الليثي التي أنقض عليها برأسه مسجلا هدف قطر الوحيد.

 

 بعدها اكتسب فريق قطر الثقة وفرض سيطرته على أغلب مجريات الشوط وكان بإمكانه تعزيز تقدمه عن طريق عيسى أحمد بعد الهدف مباشرة عندما تلقى الكرة داخل المنطقة وسددها قوية فوق العارضة، بعدها لم يظهر الريان باستثناء بعض المحاولات الفردية عن طريق ياسين براهيمي ولكنها محاولات لم تنجح لينتهي الشوط الاول بتقدم قطر.

 

وفي الشوط الثاني دفع نادي قطر بالنيجيري أنتوني أكبوتو بعد أن تم إعادة تسجيله في قائمة الفريق بدلا من الجزائري يوسف بلايلي، وفي الدقيقة 55 تصدي سعود الهاجري لفرصة حقيقة من سيبستيان سوريا ومن ثم فرصة أخرى بعدها بدقيقتين عن طريق بشار رسن.

 

وشعر الريان بخطورة موقفه فاجري لوران بلان تغيراً بنزول كل من شجاع زاده وعبدالرحمن الكربي ليتغير الريان نسبيا، وبدأ الهجوم وفرض سيطرته وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بعودته لنقطة البداية.  

 

ففي الدقيقة 58 أضاع الريان فرصة حقيقة من خاميس رودريجيز من تمريرة براهيمي، ثم فرصة أخرى أنقذها جاسم الهيل لتشتعل المباراة، وكان بإمكان براهيمي إن يعدل موقف فريقه في الدقيقة 76 عندما انفرد بجاسم الهيل ولكنه أخفق في التسجيل، لتتوالى فرص الريان تباعاً في الوقت الذي اعتمد قطر على الهجمات السريعة لسيبستيان سوريا وأنتوني أكبوتو والتي شكلت خطورة على سعود الهاجري.

 

واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدلا من الضائع وفيه اشتعلت الإثارة ولكن الملك القطراوي حافظ علي تفوقه، لتنتهي المباراة بفوز نادي قطر بهدف دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 24/12/2021

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League