تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

تواصلت الإثارة في دوري نجوم أريدُ مع وصول المنافسات إلى الجولة الثامنة، التي أقيمت على يومي السبت والأحد 26 و27 أكتوبر 2024، حيث حفلت المواجهات الستة بندية وإثارة كبيرة؛ انتهت 3 مباريات بالفوز ومثلها بالتعادل.

 

وجاءت النتائج كالتالي:

        فوز الشحانية على الشمال 2-0

        تعادل أم صلال والخور 0-0

        تعادل الريان والأهلي 2-2

        فوز السد على الوكرة 3-0

        فوز العربي على نادي قطر 4-1

        تعادل الدحيل والغرافة 1-1

 

وتم تسجيل 16 هدفًا خلال المباريات، وإشهار الكارت الأصفر 31 مرة، مقابل بطاقتين حمراء لكل من؛ كنجي جويل لاعب أم صلال، ومحمد المناعي لاعب الشمال.

 

وأكبر فوز شهدته الجولة كان للعربي على حساب نادي قطر (4-1)، وخرجت فرق الشحانية وأم صلال والخور والسد بشباك نظيفة.

 

وتقدم السد إلى الوصافة بفارق الأهداف عن الأهلي (الثالث)، وأم صلال إلى الخامس، كما تراجع الوكرة إلى السادس بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي، وظل الخور الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار هذا الموسم حتى الآن.

 

ويتصدر بغداد بونجاح مهاجم الشمال قائمة الهدافين بتسعة أهداف، يليه رافا موخيكا لاعب السد بثمانية أهداف، ثم أولونغا مهاجم الدحيل في المركز الثالث برصيد سبعة أهداف.

 

وفيما يتعلق بالترتيب، فقد واصل الدحيل صدارته رافعًا رصيده إلى 19 نقطة، وتقدم السد للوصافة بعد فوزه على الوكرة بثلاثية، ورفع رصيده إلى 15 نقطة، فيما تراجع الأهلي إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة متساويًا مع الزعيم بنفس الرصيد، لكنه يتأخر بفارق الأهداف.

 

 الغرافة حافظ على ترتيبه من الجولة الماضية "الرابع" رغم تعادله مع الدحيل، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، أما أم صلال فقد تقدم خطوتين من السابع إلى الخامس برصيد 11 نقطة بعد تعادله مع الخور بدون أهداف، فيما واصل الوكرة تراجعه بعد الخسارة أمام السد، حيث احتل المركز السادس (11 نقطة) بنفس رصيد أم صلال (الخامس).

 

الشمال والريان والعربي، ولكل منهم 10 نقاط، في المراكز السابع والثامن والتاسع، حيث خسر الشمال أمام الشحانية بهدفين دون رد، وتعادل الريان مع الأهلي 2-2، والعربي استعاد انتصاراته على حساب القطراوي برباعية مقابل هدف.

 

ثم يأتي الشحانية في المركز العاشر برصيد 8 نقاط بعد تفوقه على الشمال بهدفين دون رد، وفي المركز الحادي عشر فريق قطر الذي خسر أمام العربي وتوقف رصيده عند النقطة 7، ثم الخور في المركز الأخير بأربع نقاط.

 

وقد استهل الشحانية الجولة بتحقيق انتصاره الثاني بعد أن فاز من قبل على الدحيل -المتصدر-، حيث حقق الفوز على الشمال في مباراة فرض فيها الشحانية سيطرته واستحق الفوز الذي جاء عن طريق كل من؛ بيتروس أمرسفورت من ركلة جزاء في الدقيقة (22)، وعبدالرحمن مسعد في الدقيقة (83)، وحقق الشحانية فوزه الثاني متجاوزًا خسارته في الجولة الماضية أمام السد، بينما تلقى الشمال الخسارة الرابعة.

 

وحسم التعادل السلبي مواجهة فريقي أم صلال والخور في مباراة متوسطة المستوى ليتقاسم الفريقان نقاط اللقاء، وهذا هو التعادل الرابع للخور، والثاني للصقور.

 

كما تعادل الريان والأهلي في مباراة تقدم خلالها العميد مرتين قبل أن يدرك الرهيب التعادل، حيث سجل للأهلي كل من؛ عمر سيكو وإريك إكسبوسيتو، فيما سجل للريان روجر جيديس (هدفين).

 

وانتزع الزعيم السداوي فوزًا مستحقًا على الوكرة في مباراة قوية ومثيرة، ووضح تفوق الزعيم على مجريات الأمور بعد أن دخل اللقاء برغبة مواصلة انتصاراته، وتحقق له ما أراد لينتزع ثلاث نقاط تقدم بها إلى الوصافة مستغلًا تعادل الأهلي مع الريان، فيما يواصل الوكرة تراجعه بعد أن خسر من قبل أمام نادي قطر، لينال الهزيمة الثالثة له هذا الموسم. سجل أهداف السد كل من؛ رافا موخيكا (هدفين) وأكرم عفيف.

 

أما العربي فقد استعاد نغمة الانتصارات من جديد ليحرز فوزه الثاني هذا الموسم، بعد تخطيه القطراوي برباعية مقابل هدف في مباراة كان فيها العربي الأفضل والأكثر انتشارًا على مدار شوطي اللقاء، أما فريق قطر فقد تراجع في المستوى والأداء مقارنةً بلقائه السابق أمام الوكرة في الجولة السابعة. سجل رباعية العربي؛ يوسف المساكني (هدفين)، ورودري، ويزن النعيمات، بينما سجل هدف القطراوي الوحيد اللاعب عطاء محمد.

 

وتعادل فريقا الدحيل والغرافة في مباراة مفتوحة استطاع خلالها الفهود أن يكونوا ندًا قويًا للطوفان الذي تعادل للمرة الأولى هذا الموسم مقابل 6 انتصارات وخسارة واحدة، في حين كان هذا التعادل الثالث للغرافة مقابل 3 انتصارات وخسارتين. سجل هدف الدحيل مايكل أولونغا، وتعادل محمد مونتاري للغرافة.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 28/10/2024

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League