تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق نادي قطر فوزاً مثيراً على الريان بهدف دون رد، في المباراة المُؤجلة بينهما من الأسبوع الثامن عشر لبطولة دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، والتي أقيمت يوم الأحد الموافق 23 أبريل 2023، في الساعة السابعة مساءً على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

 

جاء هدف نادي قطر الوحيد في الدقيقة 83 من ركلة جزاء سجلها بدر بانون، تم احتسابها بعدما لمست الكرة يد المدافع دامي تراوري في منطقة الجزاء.

 

ورفع نادي قطر رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، بينما ظل رصيد الريان 17 نقطة في المركز التاسع.

 

لم يقدم الفريقان الأداء المتوقع في الشوط الأول الذي جاء متوسطاً رغم محاولات كل فريق للوصول إلى المرمى، فكانت السيطرة بلا فاعلية حقيقية على المرميين، والهجوم بدون فرص خطيرة، وسنحت فرصة واحدة فقط طوال هذا الشوط في الدقيقة الأخيرة للريان من ركنية وصلت إلى يوهان بولي سددها برأسه وأنقذها حارس المرمى.

 

تغير الحال في الشوط الثاني خاصة من جانب نادي قطر الذي ظهر بشكل مختلف وضغط بقوة وهاجم وأجبر الريان على التراجع للدفاع، وحصل قطر على العديد من الفرص أهدرها، حتى فرصة أسفرت عن هدف تم الغاؤه بسبب وجود خطأ.

 

حاول الريان العودة إلى أجواء المباراة، لكنه وجد صعوبة كبيرة خاصة مع تفوق قطر هجومياً وسيطرته على مجريات المباراة.

 

في الدقيقة 83 وبعد ضغط كبير وقوي من جانب قطر يسدد أحد اللاعبين كرة قوية تصطدم بيد دامي تراوري، وبعد العودة لتقنية الفيديو ال VAR يحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها بدر بانون وسددها في الشباك، محرزاً الهدف الوحيد في المباراة.

 

انتفض الريان في محاولة للتعويض في الدقائق الأخيرة وانطلق بكل لاعبيه أملاً في تحقيق التعادل خاصة مع وجود 9 دقائق وقت بدل ضائع، لكن لم تفلح كل محاولاته لاسيما ونادي قطر تراجع في نفس الوقت بكل لاعبيه وأغلقوا الطرق المؤدية للمرمى، حتى انتهى الشوط الثاني والمباراة بفوز نادي قطر بهدف دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 23/04/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League