تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

في خطوة جديدة تعكس مدى أهمية الرياضة وكرة القدم لأداء دورها في المجتمع من خلال العمل على بناء العلاقات مع مختلف الجهات في الدولة، وتماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة يتم بموجبها إطلاق مُسمى بطولة دوري نجوم إكسبو خلال الموسم الكروي الجديد 2023- 2024.

 

حيث تم الإعلان عن هذه الاتفاقية على هامش فعالية تدشين الموسم الكروي الذي أقيم يوم الإثنين (14 أغسطس 2023).

 

تهدف الاتفاقية إلى الاستفادة من الإمكانيات والخبرات المشتركة وتحقيق التطلعات والأهداف، وإبراز هذا المشروع الكبير عبر الرياضة وكرة القدم، بالإضافة إلى حرص المؤسسة على التعاون مع كافة الجهات في الدولة وضمن رؤية قطر الوطنية 2030.

 

تجدر الإشارة إلى أن إكسبو 2023 الدوحة يهدف إلى تحقيق رؤية عالمية طموحة من أجل الهدف العام والوصول إلى صحراء خضراء، والابتكارات لتطوير الزراعة وتغيير نمط الحياة، حيث سيكون العالم على موعد مع معرض إكسبو 2023 الدوحة الذي تحتضنه دولة قطر للفترة من أكتوبر 2023 إلى مارس 2024، وذلك لترسيخ أفضل الممارسات البيئية تحقيقاً لشعار "صحراء خضراء، بيئة أفضل.

 

بهذه المناسبة، قال السيد هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر:" يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، والتي تم بموجبها إطلاق المُسمى الرسمي لبطولة الدوري خلال الموسم الجديد، الذي سيكون منصة رياضية للترويج ونشر الرسائل المراد توصيلها عن هذا الحدث العالمي الذي سيقام في الدوحة خلال الفترة المقبلة".

 

وواصل قائلاً:" كما أن هذه الخطوة تأتي ضمن رؤيتنا لمواصلة عملية التطوير لكرة القدم الاحترافية القطرية وبطولة الدوري على كافة المستويات التنظيمية والفنية، وأود أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، وزير البلدية ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة، والسيد محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة، وكل فريق العمل على تعاونهم المميز معنا، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مشروعهم الكبير الذي يأتي ضمن رؤية دولة قطر 2030.

 

ومن جانبه قال السيد محمد علي الخوري الأمين العام لإكسبو 2023 الدوحة:" كما تعلمون، بعد أقل من شهرين من اليوم، ستنطلق فعاليات إكسبو 2023 الدوحة، معرض البستنة الدولي الأول من نوعه الذي يقام في دولة قطر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إنّ الشراكة مع مؤسسة دوري نجوم قطر نقطة أخرى مضيئة في مسيرة إكسبو 2023 الدوحة ومكسب في غاية الأهمية لمعرضنا، فلا يخفى على أحد الشعبية الهائلة للرياضة بشكل عام –وكرة القدم بشكل خاص– ونفوذها وأثرها الإيجابي على شعوب العالم. كما تزداد قيمة هذا التعاون بالنظر إلى التطور الكبير الذي شهدته بطولة دوري نجوم قطر مقارنة بنظيراتها في المنطقة."

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 14/08/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League