تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

يستضيف استاد لوسيل، ملعب المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2022، مباراة القمة الجماهيرية التي ستجمع بين العربي والريان.

 

وستكون المباراة بين الأحلام والرهيب عند الساعة السابعة و40 دقيقة من مساء الخميس 11 أغسطس 2022، في ختام مباريات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2023 قمة جماهيرية من العيار الثقيل بنكهة مونديالية.

 

وبالنظر إلى ما تمثله المباراة من أهمية كبيرة لكلا الفريقين خاصة بعد نتائجهما في الجولة الأولى، فتبق مثل هذه المواجهات لها طابع خاص وتمثل بطولة كبيرة بالنسبة لجماهير العربي والريان والفوز بها يكون له مذاق خاص وهو الأمر الذي يشعل التنافس بين جماهير الفريقين.

 

الصدام بين العربي والريان سيكون قويا بالنظر إلى الحالة الفنية التي يعيشها كلا الفريقين، فالعربي بقيادة يونس علي المستمر من الموسم الماضي على الرغم من تحقيقه الفوز في مباراة نادي قطر بالجولة الأولى، إلا أنه لا يزال على موعد مع بعض التغييرات خاصة على صعيد المحترفين الأجانب ولم يصل إلى الاستقرار النهائي على التشكيلة.

 

فيما الريان يريد التعويض بعد السقوط المفاجئ أمام الشمال بهدف في الدقائق الأخيرة بالجولة الأولى، ولن تكون مهمته سهلة بالنظر إلى الإصابة التي تعرض لها مدافعه أحمد ياسر المحمدي، وعدم جاهزية عدد من الركائز الأساسية، بالإضافة إلى صعوبة المنافس.

 

وبالتأكيد ستكون المواجهة قوية ومثيرة للغاية في المدرجات وداخل المستطيل الأخضر وتليق أن تكون قمة هذه الجولة.

 

وتعد هذه المباراة بروفة للملعب المونديالي، هذا الصرح العملاق والذي يعد أحد أبرز الملاعب على مستوى العالم لما يمتلكه من إمكانيات تقنية وهندسية وفنية كبيرة، ولينضم إلى ملاعب كأس العالم 2022 الأخرى التي تم تجهيزها، وهي: استاد خليفة الدولي، استاد البيت، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد 974، استاد المدينة التعليمية، استاد الجنوب.

 

وسيؤكد العربي والريان من خلال مواجهتهما سوياً يوم الخميس على أن ملعب لوسيل بات جاهزاً لاستضافة أي مباراة ودية أو رسمية بعدما تم تجهيزه بأفضل صورة للحدث الكبير، ليكون ذلك بمثابة اكتمال كل التحضيرات للمونديال.

 

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، قد أعلنت قبل أيام أن استاد لوسيل أكبر استادات البطولة الثمانية، سيحتضن مباراة كأس سوبر لوسيل، بين بطل الدوري السعودي وبطل الدوري المصري، يعقبها حفل غنائي، في التاسع من الشهر المقبل.

 

استاد لوسيل، استوحي تصميمه من تداخل الضوء والظل الذي يميّز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، كما يعكس هيكله وواجهته النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام، والأواني، وغيرها من القطع الفنية التي وجدت في أرجاء العالم العربي والإسلامي خلال نهوض الحضارة في المنطقة.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 08/08/2022

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League