تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، والذي أقيم أيام 1 و2 و3 أبريل 2023، وشهد 5 انتصارات ولم يتم تسجيل أي تعادل، بجانب عدة تغييرات على سلم الترتيب، في إطار التنافس بين مختلف الفرق على حصد النقاط لإنهاء الدوري في أفضل المراكز.

 

تجدر الإشارة إلى أن مباراة نادي قطر والريان في هذه الجولة تم تأجيلها لتقام يوم 23 أبريل 2023، وذلك بسبب ارتباط نادي قطر بمباراة الذهاب أمام الصفاقسي التونسي في ذهاب الدور التمهيدي الأول لكأس الملك سلمان للأندية والتي أقيمت الإثنين (3 أبريل 2023).

 

 جاءت النتائج كالتالي:

فوز السد على الوكرة 4-2

فوز الدحيل على السيلية 3-1

فوز الغرافة على المرخية 1-0

فوز الشمال على الأهلي 1-0

فوز العربي على أم صلال 2-0

 

وتم تسجيل 14 هدفاً خلال المباريات الخمس، بمتوسط 2,8 في كل مباراة.

 

وأكبر نتيجة شهدتها مواجهة السد والوكرة والتي تم خلالها إحراز 6 أهداف، وخرجت فرق الشمال والغرافة والعربي بشباك نظيفة.

 

وشهد الأسبوع الثامن عشر طرد لاعبان، هما: حسين كنعاني مدافع الأهلي، وأيوب عزي مدافع المرخية.

 

ونجح ثلاثة لاعبين في تسجيل هدفين لكل منهما، وهما ثنائي فريق السد أيوب الكعبي وأكرم عفيف، وعمر السومة من العربي.

 

وبالنسبة للترتيب، فقد حافظ الدحيل على الصدارة برصيد 42 نقطة مع بقاء مباراة مُؤجلة أمام الريان، يليه العربي في المركز الثاني (40 نقطة) بفارق نقطتين، وحافظ السد على مركزه الثالث برصيد 35 نقطة.

 

ويعتبر الغرافة من أكبر المستفيدين من هذه الجولة بعودته للمربع بعد فوزه على المرخية، حيث رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين عن الوكرة (الخامس 27 نقطة)، ثم يأتي نادي قطر والذي لم يشارك في هذه الجولة بالمركز السادس برصيد 26 نقطة.

 

وظل الأهلي في المركز السابع برصيد 21 نقطة بعد تلقيه خسارته الثالثة توالياً، والمرخية ثامناً بـ 18 نقطة.

 

 وتقدم الشمال للمركز التاسع برصيد 17 نقطة، فيما تراجع الريان والذي لم يشارك أيضاً في هذه الجولة إلى المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

 

 ويتواجد أم صلال في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، والسيلية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 9 نقاط.

 

في بداية الجولة، حقق السد فوزاً مهماً على الوكرة، ومحافظاً على آماله في المنافسة على اللقب الذي فاز به في آخر موسمين، وتحدى السد غيابات مؤثرة في صفوفه، معولاً على تألق لافت لنجمه أكرم عفيف أفضل لاعب في شهري فبراير ومارس الذي ساهم في الانتصار بشكل كبير.

 

 سجل أهدف السد، أيوب الكعبي في الدقيقتين 27 و88، وأكرم عفيف في الدقيقتين 48 و66، فيما سجل هدفي الوكرة المدافع الاسترالي ترنت ساينسبري في الدقيقة 57، وجاسينتو دالا في الدقيقة 87

 

وصعّب الدحيل من موقف السيلية وتغلب عليه بنتيجة 3-1، حيث تقدم السيلية بهدف من ضربة جزاء عن طريق سيرجيو كارلوس وهو الهدف الذي انتهى به الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سجل الدحيل ثلاثة أهداف عن طريق فرجاني ساسي ومايكل أولونغا والمعز علي.

 

وتلقى السيلية صاحب المركز الأخير بقيادة مدربه الجديد ميرغني الزين صدمة جديدة وخسارة أخرى هي الثالثة عشرة له خلال الموسم، ليظل في المركز الأخير.

 

وحصل الغرافة على نقاط مباراته أمام المرخية وتغلب عليه بهدف سجله مهاجمه أحمد علاء في الدقيقة 88، ليتقدم للمركز الرابع.

 

 وتغلب الشمال على الأهلي بهدف دون رد في مواجهة حماسية، وجاء الهدف في الشوط الأول عن طريق العراقي أمجد عطوان، ومر الشوط الثاني دون جديد من الفريقين سوى طرد لاعب الأهلي محمد حسين كنعاني قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

 

وفي المباراة الختامية للأسبوع الثامن عشر، واصل العربي مطاردة الدحيل على الصدارة بعد انتصاره على أم صلال بهدفين دون رد.

 

المباراة شهدت أفضلية للفريق العرباوي الذي كان الأكثر سيطرة واستحواذ على مجريات اللعب وضغط على مرمى أم صلال ونجح في ترجمة أفضليته بحسم المباراة لمصلحته بهدفين سجلهما المهاجم السوري عمر السومة في الدقيقتين 33 و75.

 

قائمة الهدافين

واصل الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل تصدره لقائمة الهدافين برصيد 14 هدفاً بعد تسجيله هدف في شباك السيلية، ويليه جاسينتو دالا مهاجم الوكرة وعمر السومة مهاجم العربي ولكل منهما (13 هدف)، ثم يوسف المساكني لاعب العربي برصيد 11 هدفاً، ويوهان بولي مهاجم الريان برصيد 10 أهداف.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 04/04/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League