تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 .

 

شهد موسم دوري نجوم إكسبو 2023- 2024، تحديات وصعوبات على مستوى التنافس الذي استمر بين الفرق حتى الجولة الأخيرة والتي حسمت بعض الملفات سواء على صعيد الترتيب النهائي أو الهبوط والمباراة الفاصلة.

 

ومن المؤكد أن كل الفرق ستسعى للاستفادة ومعالجة السليبات وتعزيز الإيجابيات التي حدثت خلال الموسم للظهور بشكل أكثر تميزاً في الموسم الكروي الجديد 2024- 2025.

 

ونستعرض في حلقات متتالية ما حققه كل فريق في دوري نجوم إكسبو 2023-2024 من خلال تسليط الضوء على أبرز الأحداث التي أثرت في مشوار الفريق خلال الموسم.

 

أم صلال

ظهر فريق أم صلال بشكل أفضل في دوري نجوم إكسبو 2023- 2024 مقارنة بما كان عليه الموسم الماضي 2022- 2023، والذي عانى خلاله من تراجع ملحوظ في النتائج والمستويات وكان مهدداً بالهبوط في الجولات الأخيرة، وهو ما دفع إدارة النادي إلى وضع خطة وإعادة هيكلة الفريق وذلك للتغلب على العقبات والصعوبات التي واجهها أم صلال.

 

مركز أفضل

وبالأرقام والنتائج، فالفريق هذا الموسم تقدم بالترتيب وحقق نتائج أفضل، حيث أنهى الدوري بالمركز السابع برصيد 28 نقطة متساوياً مع الدحيل (السادس بفارق الأهداف)، من 7 انتصارات و8 هزائم و7 تعادلات، وذلك مقارنة بالموسم 2022- 2023 الذي أنهاه أم صلال بالمركز العاشر برصيد 18 نقطة، من 3 انتصارات و10 هزائم و9 تعادلات.

 

وعلى مستوى تسجيل الأهداف فهذا الموسم أيضاً أفضل حيث أحرز الفريق إجمالاً 32 هدفاً مقابل 18 هدفاً سجلهم في الموسم الماضي خلال المباريات، أما الأهداف التي سُجلت في شباكه فهذا الموسم وصلت إلى 37 هدفاً مقابل 34 هدفاً في الموسم الماضي.

 

مدرب جديد بطموح كبير

خلال شهر يونيو 2023 أبرم أم صلال عقداً مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لتولي المهمة الفنية للفريق في الموسم الجديد 2023- 2024، وحرصت إدارة النادي على التعاقد مبكراً مع المدرب وقبل وقت كافٍ من انطلاق المنافسات وذلك للإشراف والتجهيز على استعدادات الفريق.

 

كارتيرون من المدربين المميزين أصحاب التاريخ في عالم التدريب مع الأندية والمنتخبات التي تولى تدريبها، حيث درّب ناديي كان وديجون الفرنسيين، ومنتخب مالي، ونادي تي بي مازيمبي الكنغولي قاده للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2015.

 

كما خاض عدد من التجارب مع الأندية المصرية، وهي: نادي وادي دجلة، والنادي الأهلي، ونادي الزمالك، بالإضافة إلى تدريبه نادي الرجاء البيضاوي المغربي، وناديي التعاون والاتفاق السعوديين.

 

استقطاب لاعبين لتدعيم الصفوف

ضمن سعي إدارة النادي لظهور الفريق بمستوى أفضل خلال الموسم، تم تدعيم الصفوف بلاعبين على مستوى عالٍ، وأبرزهم: الهولندي كنجي جويل، واللاعبين الجزائريين فيكتور لكحل ونعيم العيدوني وأندي ديلور، والمغربيين أسامة طنان ومروان لوداني، بالإضافة إلى التعاقد مع علي عفيف وحسام كمال ومشعل الشمري ووليد منصور، وغيرهم من اللاعبين الذين ظهروا بشكل قوي مع الفريق.

 

تعثر في البداية أمام السد

انطلق موسم أم صلال في دوري نجوم إكسبو بالأسبوع الأول والذي تعثر خلاله بالخسارة أمام السد في المباراة التي استضافها استاد البيت، ثم تعادل مع العربي، وأيضاً نادي قطر.

 

الانتصار الأول

عرف أم صلال الفوز الأول في الدوري خلال الأسبوع الرابع الذي تغلب فيه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وما بين صعود وهبوط في بعض المباريات والمستويات أنهى أم صلال القسم الأول في المركز السابع برصيد 15 نقطة.

 

المشاركة في البطولة الودية لنادي الوحدة.. والتعاقد مع لوكاس جواو

خلال فترة التوقف بسبب استضافة بطولة كأس آسيا 2023، وبعدما حصل أم صلال على لقب بطولة كأس أريدُ للموسم 2023-2024، بتغلبه في المباراة النهائية على العربي بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1 بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة 4 – 4، وضع الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون برنامجاً تدريبياً للحفاظ على جاهزية فريقه، كما شارك أم صلال في البطولة الودية لنادي الوحدة الإماراتي والتي أقيمت في شهر يناير 2024، وخسر في المباراة الأولى أمام الاتفاق السعودي بركلات الترجيح في نصف النهائي، قبل أن يحقق الفوز على الزمالك المصري بهدفين دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما لعب أم صلال ودياً أمام الريان ثم أمام الغرافة.

 

وتعاقد أم صلال في فترة الانتقالات مع المهاجم البرتغالي لوكاس جواو قادماً من نادي شنجهاي بورت بطل الدوري الصيني، وذلك بديلاً للجزائري أندي ديلور.

 

عودة المنافسات

عادت المنافسات بعد كأس آسيا 2023 بالأسبوع الرابع عشر الذي تعادل خلاله أم صلال مع نادي قطر، وتراجع الفريق نسبياً في بعض المباريات، وكانت آخر مواجهة له أمام المرخية في الأسبوع الثاني والعشرين والتي تعادل فيها الفريقين 1-1، ليتمكن أم صلال مع نهاية المنافسات من حجز المركز السابع برصيد (28 نقطة) بفارق الأهداف عن الدحيل (السادس).

 

كنجي جويل هدف الفريق بـ 9 أهداف

ظهر اللاعب كنجي جويل بمستوى مميز خلال الموسم وتمكن من قيادة أم صلال للفوز في بعض المباريات، حيث سجل 9 أهداف وهو هداف الفريق في دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 19/05/2024

الفئة:

تسليط الضوء

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League