تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

 

تواصلت الإثارة في الأسبوع الثامن عشر من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، والذي عرف نتائج مثيرة إلى حد كبير خاصة في صراع الصدارة المتواصل، حيث تمكن السد من تثبيت أقدامه في القمة، والغرافة ثانياً، والوكرة تقدم للثالث، والريان رابعاً.

 

فيما لايزال صراع الهروب من الهبوط محتدمًا، مع تقارب النقاط في آخر جدول الترتيب.

 

جاءت نتائج المباريات كالتالي:

- فوز السد على معيذر 4-2

- فوز الدحيل على الشمال 3-1

 - تعادل الأهلي والعربي 1-1

- فوز الوكرة على أم صلال 2-0

- فوز نادي قطر على المرخية 2-1

- فوز الغرافة على الريان 3-0

 

وشهدت الجولة؛ تسجيل 20 هدف في 6 مباريات، وأكبر عدد من الأهداف كان في مباراة السد ومعيذر (6 أهداف)، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، كما تم تسجيل 20 بطاقة صفراء، وحالتي طرد لكل من: عمر يحي لاعب أم صلال، وراؤول ساندا لاعب نادي قطر، وخرج فريقي الوكرة والغرافة بشباك نظيفة.

 

ضربة البداية كانت مع السد الساعي لاستعادة اللقب، حيث نجح في تجاوز معيذر بأربعة أهداف لهدفين، وقلب الزعيم تأخره في الشوط الأول بهدفين دون رد إلى فوز بالأربعة، ليرفع رصيده إلى النقطة 40 بفارق 3 نقاط عن الغرافة الوصيف، فيما تجمد رصيد معيذر عند النقطة 11، في المركز قبل الأخير بفارق 3 نقاط فقط عن المرخية الأخير.

 

وسجل للسد كل من أكرم عفيف ثلاثية "هاتريك" في الدقائق (73 و76 من ركلتي جزاء و90+8) وطارق سلمان في الدقيقة (48)، فيما سجل لمعيذر المغربي أيمن الحسوني من ركلة جزاء في الدقيقة (39)، والبرازيلي تياغو دي لينكو في الدقيقة (45).

 

وواصل الغرافة مطاردة السد على القمة بعدما تغلب على ضيفه الريان بنتيجة (3-0) على استاد ثاني بن جاسم، وأحرز أهداف الغرافة كل من: أحمد علاء "ثنائية" وأحمد الجانحي، في الدقائق 11 و60 و92، في مباراة تألق خلالها النجم الجزائري ياسين براهيمي، وارتفع رصيد الغرافة بهذا الفوز إلى 37 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن السد المتصدر ومتفوقا على الوكرة (الثالث) بثلاث نقاط.

 

فيما تجمد رصيد الريان عند 32 نقطة، ليواصل فقدان النقاط في آخر مباراتين متراجعاً للمركز الرابع، بعد التعادل مع أم صلال في الجولة السابعة عشرة ثم الخسارة أمام الغرافة.

 

فيما قلب الدحيل حامل اللقب تأخره بهدف لفوز أمام الشمال بنتيجة (3 - 1) في المباراة التي جمعتهما على استاد عبدالله بن خليفة، وبفضل التغييرات التي أجراها المدرب غالتييه في الشوط الثاني خاصة بنزول كوتينهو عاد الدحيل مرة أخرى للانتصارات.

 

سجل للدحيل كل من صهيب جنان في الدقيقة (61)، ومايكل اولونغا هدفين في الدقيقتين (73 و89)، بينما سجل الإيراني أوميد إبراهيمي للشمال في الدقيقة (61).

 

وحقق الدحيل انتصاره السادس ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، بينما تلقى الشمال خسارته السابعة ليظل في المركز التاسع برصيد 18 نقطة.

 

وواصل الوكرة عروضه القوية بعد سلسلة النتائج المتذبذبة في بعض المباريات، حيث نجح في تجاوز عقبة أم صلال بهدفين، أحرزهما الجزائري محمد بن يطو، ومدافع أم صلال مروان لوداني بالخطأ في مرماه.

 

وارتفع رصيد الوكرة إلى 34 نقطة وتقدم للمركز الثالث مستفيداً من خسارة الريان أمام الغرافة، فيما تجمد رصيد أم صلال عند 20 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن الأهلي.

 

فيما حسم التعادل الإيجابي لقاء الأهلي والعربي، حيث بادر يوسف المساكني بالتسجيل للعربي في الدقيقة (56)، وأحرز الأهلي هدف التعادل عن طريق عمر سيكو من ركلة جزاء في الدقيقة (81).

 

وكان هذا التعادل هو الثامن للعربي هذ الموسم ليكون أكثر الفرق تعادلاً، لكنه رفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس، بينما وصل الأهلي للنقطة 20 في المركز السابع.

 

وأفلت نادي قطر بصعوبة من فخ الخسارة أمام نادي المرخية، بعدما حول خسارته بهدف في الشوط الأول للمحترف المغربي إدريس فتوحي بتسديدة صاروخية قوية في الدقيقة 22 إلى انتصار ثمين بهدفين في 10 دقائق سجلهما خافيير مارتينيز في الدقيقة 48 وعبد الله الاحرق في الدقيقة 58 على التوالي.

 

ورغم أن نادي قطر لعب ب 10 لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد محترفه راؤول ساندا إلا أنه نجح في تحقيق انتصار ثمين وعزز من حظوظه رافعاً رصيده إلى 16 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد المرخية عند 8 نقاط في المركز الثاني عشر.

 

وبشكل مؤقت سيعود الدوري للتوقف مرة أخرى، بسبب ارتباطات العنابي بخوض مباراتي الكويت ذهاباً وإياباً في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، على أن يعود سباق الدوري مرة أخرى يوم 29 مارس 2024 بإقامة مباريات الجولة التاسعة عشر.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 18/03/2024

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League