تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع السابع عشر من بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام من 10 إلى 12 مارس 2024، وشهد 6 مباريات؛ انتهت 4 منها بالفوز، وتعادلين.

 

وانتهت قمة الجولة بين السد أول الترتيب والعربي الخامس بالتعادل بهدفين لكل فريق، ليحافظ السد على صدارته برصيد 37 نقطة، والعربي خامساً برصيد 22 نقطة.

 

 وقلب الوكرة تأخره لفوز مثير على الدحيل بهدفين مقابل هدف، ليرفع الوكرة رصيد إلى 31 نقطة في المركز الرابع، والدحيل سابعاً برصيد 19 نقطة.

 

ونجح الغرافة في التمسك بالمنافسة بتغلبه على معيذر بهدفين دون رد، لينفرد بالمركز الثاني برصيد 34 نقطة.

 

كما نجح الشمال في تحقيق فوزه الثاني توالياً بانتصاره المثير بهدفين دون رد على المرخية، ليصل الشمال للنقطة 18 في المركز التاسع.

 

الريان عاد بتعادل مثير مع أم صلال بهدفين لكل منهما، ليتراجع للمركز الثالث برصيد 32 نقطة، وأم صلال سادساً برصيد 20 نقطة.

 

الأهلي يعتبر أيضاً من أكبر المستفيدين خلال هذه الجولة بتحقيقه الفوز على نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحافظ على المركز الثامن وليرفع رصيده ثلاث نقاط ويصل إلى 19 نقطة بالتساوي مع الدحيل (السابع) بفارق الأهداف.

 

وظل نادي قطر في المركز العاشر برصيد 13 نقطة، ومعيذر في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، وأخيراً يأتي المرخية في المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط.

 

 جاءت نتائج المباريات كالتالي:

تعادل العربي والسد 2 – 2

فوز الوكرة على الدحيل 2 – 1

فوز الغرافة على معيذر 2 – 0

فوز الشمال على المرخية 2 – 0

فوز الأهلي على نادي قطر 3 – 1

تعادل الريان وأم صلال 2-2

 

وشهد الأسبوع تسجيل 19 هدفاً، وبمتوسط 3,16 أهداف في المباراة الواحدة، وأكبر انتصار حققه الأهلي (3 – 1) وكان على نادي قطر، وخرج فريقي الشمال والغرافة بشباك نظيفة، كما سجل كنجي جويل مهاجم أم صلال وأكرم عفيف نجم السد هدفين لكل منهما خلال هذه الجولة.

 

وشهد الأسبوع السابع عشر، إشهار الكارت الأصفر 23 مرة، والكارت الأحمر مرتين، لكل من: تميم المهيزع لاعب المرخية، وأسامه طنان لاعب أم صلال.

 

بالعودة إلى المباريات، فقد انتهت مواجهة العربي والسد بالتعادل بهدفين لكل منهما، حيث حول العربي تأخره بنتيجة 2-0 إلى تعادل مثير 2-2 في لقاء قوي جمع الفريقين، انتهى الشوط الأول بتقدم السد بهدفين مقابل هدف، سجل للزعيم أكرم عفيف، وقلص رافينيا للعربي قبل نهاية الشوط الأول، وبلغت الإثارة ذروتها في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني خاصة عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح العربي في الوقت القاتل من عمر المباراة أهدرها عمر السومة بعدما تصدى لها سعد الشيب حارس السد ببراعة، وسجل السومة هدفا في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت المتحسب بدل الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

 

وقلب الوكرة تأخره بهدف لفوز بهدفين أمام الدحيل، وسجل للوكرة كل من خالد علي ومحمد بن يطو، وللدحيل مايكل اولونغا، وحقق الوكرة انتصاره التاسع، بينما تلقى الدحيل الخسارة السابعة.

 

الشمال حقق فوزاً ثميناً على المرخية بهدفين دون رد عن طريق فيصل ازادي وريكاردو جوميز، ليكون هذا الانتصار الثاني على التوالي بعد الفوز في الجولة السادسة عشرة على أم صلال، وليضيف الشمال لرصيده 3 نقاط ثمينة للغاية، فيما عاد المرخية للنتائج السلبية بعد الفوز على الوكرة في الأسبوع الخامس عشر والتعادل مع الدحيل في الأسبوع السادس عشر.

 

 كما حقق الغرافة انتصاراً مثيراً على معيذر بهدفين دون مقابل، حيث حسم التعادل السلبي الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سجل الفهود هدفين عن طريق ليانكو وياسين براهيمي، ليتمسك الغرافة بالمنافسة وينفرد بالمركز الثاني وذلك قبل اللقاء القوي والهام أمام الريان يوم الأحد القادم بالجولة الثامنة عشرة.

 

وتمكن الأهلي من الانتصار على نادي قطر، حيث أنهى العميد الشوط الأول متقدماً بهدف أحرزه النجم الألماني جوليان دراكسلر، ثم ترجم الفريق القطراوي تحسنه النسبي خلال مطلع الشوط الثاني بإحراز هدف رائع أدرك به التعادل في الدقيقة 64 طريق قائده لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز.

 

وفي الوقت الذي كان فيه نادي قطر يبحث عبر الضغط الهجومي المتواصل على تسجيل الهدف الثاني أحرز الأهلي هدفين في الدقيقة 90 عن طريق عيسى النجار والثاني عن طريق الأردني يزن النعيمات في الدقيقة العاشرة من الوقت المتحسب بدل الضائع، ليحصل العميد على ثلاث نقاط إضافية ويعزز موقفه، بينما نادي قطر تلقى الخسارة التاسعة هذا الموسم.

 

وفي مباراة قمة الإثارة، أدرك الريان تعادلاً مثيراً أمام أم صلال، حيث انتهى الشوط الأول بتفوق أم صلال بهدف سجله كنجي جويل، وتواصلت أفضلية أم صلال في بعض الدقائق بالشوط الثاني من خلال ضغط متواصل أثمر عن هدف ثانٍ سجله جويل أيضاً.

 

ونجح الريان في استعادة توازنه وسجل أحمد الراوي الهدف الأول قبل يحرز وروجر غديس هدف التعادل في الدقيقة 90+4، لتتوقف انتصارات الرهيب التي استمرت على مدار الجولات الأربعة الماضية.

 

اخبار أخرى

  • إقرأ المزيد
  • إقرأ المزيد
تاريخ النشر: 13/03/2024

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League