تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تواصلت منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024، بإقامة الأسبوع السادس عشر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، وشهد استمرار التنافس والإثارة سواء في القمة أو الوسط أو آخر الترتيب.

 

جاءت النتائج كالتالي:

تعادل الدحيل والمرخية 0-0

فوز الشمال على أم صلال 4- 3

تعادل معيذر والأهلي 1-1

فوز العربي على نادي قطر 4- 3

تعادل الغرافة والسد 2-2

فوز الريان على الوكرة 3- 0

 

وشهدت الجولة تسجيل 23 هدفًا في 6 مباريات، بمتوسط 3.8 هدف في المباراة الواحدة، وانتهت ثلاث لقاءات بالتعادل، وأكبر فوز الذي حققه الريان (3-0) على الوكرة، وأكبر نتيجة تكررت في مباراتين (4-3)، وخرجت فرق الدحيل والمرخية والريان بشباك نظيفة.

 

كما تم إشهار الكارت الأصفر (21 مرة)، والبطاقة الحمراء مرة واحدة وكانت من نصيب لاعب الريان أندريه أمارو.

 

وأحرز لاعبين 3 أهداف لكل منهما (هاتريك)، وهما: مهاجم الشمال ريكاردو جوميز في شباك أم صلال، وعمر السومة نجم العربي في شباك نادي قطر، بالإضافة إلى 3 لاعبين سجل كل منهم هدفين وهم: مروان لوداني لاعب أم صلال، ويوهان بولي لاعب نادي قطر، وروجر جيديس مهاجم الريان.

 

ويعتبر الريان والعربي والشمال من أبرز المستفيدين خلال هذا الأسبوع، إثر تحقيقهم للانتصار وهو ما جعلهم يتقدمون في المراكز، فتقدم الريان من الثالث إلى الثاني بفارق الأهداف عن الغرافة (الثالث)، والعربي إلى المركز الخامس بعدما كان سادساً، كما تقدم الشمال من المركز العاشر إلى التاسع.

 

وتواصل التنافس المثير بين فرق المقدمة على الفوز وحصد النقاط وذلك قبل الدخول في الجولات الحاسمة، كما استمر الصراع بين فرق آخر الترتيب في إطار سعيهم لتجنب الهبوط أو لعب المباراة الفاصلة.

 

وواصل السد حفاظه على قمة الترتيب بعد تعادله مع الغرافة، ليرفع الزعيم رصيده إلى 36 نقطة، والغرافة في المركز الثالث برصيد 31 نقطة متساويًا مع الريان (الثاني بفارق الأهداف)، وجاء تعادل الفريقين في مصلحة الرهيب المتحفز والذي يواصل تألقه بعد أن تخطى الوكرة ليرفع رصيده إلى 31 نقطة.

 

وعرف الوكرة الخسارة الثانية على التوالي، فبعدما خسر أمام المرخية، عاد وتعرض للهزيمة أمام الريان، ومازال الموج الأزرق بعيداً عن مستواه من حيث النتائج وهذا ما ظهر في المباريات الثلاث الماضية بعد العودة من التوقف، حيث تعادل في مباراة وخسر في اثنتين، ليتوقف رصيده عند 28 نقطة في المركز الرابع.

 

العربي استعاد الانتصار مجدداً رافعاً رصيده إلى 21 نقطة في المركز الخامس، ليحصل على دوافع قوية قبل المواجهة المرتقبة والمثيرة أمام السد يوم الأحد القادم على استاد الثمامة في الأسبوع السابع عشر.

 

من جانبه لا يزال الدحيل يبحث عن استعادة الانتصارات التي توقفت منذ الجولة الثامنة عندما فاز على الريان، بعدها دخل في تعادلات وخسائر ليواصل حامل اللقب نزيف النقاط ويتوقف رصيده عند 19 نقطة يحتل بها المركز السادس بفارق الأهداف عن أم صلال (السابع) والذي تراجع مركزين إثر هزيمته أمام الشمال.

 

وظل الأهلي في المركز الثامن بالرغم من تعادله مع معيذر، حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة، والشمال تقدم للتاسع وبرصيد 15 نقطة عقب فوزه المثير على أم صلال.

 

ودخل نادي قطر التنافس والصراع على الهروب من المراكز الأخيرة، حيث تراجع إلى المركز العاشر برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين عن معيذر الحادي عشر برصيد 11 نقطة، و5 نقاط عن المرخية صاحب المركز الثاني عشر والأخير برصيد 8 نقاط والذي حقق تعادلاً مع الدحيل في هذه الجولة إثر فوزه على الوكرة في الأسبوع الخامس عشر، ليحصل على 4 نقاط من جولتين وليؤكد أنه استفاد إلى حد كبير من التغييرات التي أجراها على صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية التي تعاقد خلالها مع عدد من اللاعبين المميزين.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 07/03/2024

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League