تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تواصلت منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم 2023-2024، بإقامة الأسبوع العاشر يومي الجمعة والسبت 1و2 ديسمبر 2023، وشهد إثارة كبيرة في المباريات التي انتهى 5 منها بالفوز، ولقاء واحد بالتعادل.

 

جاءت النتائج كالتالي:

فوز العربي على المرخية 4-0

فوز أم صلال على الدحيل 1 – 0

فوز السد على الشمال 4-0

تعادل الغرافة والوكرة 1-1

فوز نادي قطر على معيذر 3-2

فوز الريان على الأهلي 4-0

 

وشهدت الجولة تسجيل 20 هدف، وتكرر الفوز بنتيجة (4-0) في ثلاث مباريات، وخرجت فرق العربي وأم صلال والسد والريان بشباك نظيفة، كما تم إشهار الكارت الأحمر 4 مرات لكل من: محمد سلطاني لاعب المرخية، جاسم الهاشمي لاعب الشمال، عبده باكايوكو لاعب معيذر، عبدالرشيد إبراهيم لاعب الأهلي.

 

وحافظ الغرافة على صدارة الترتيب، وعاد كل من أم صلال ونادي قطر والريان للانتصارات، كما واصل العربي للمباراة الثانية على التوالي تحقيق الفوز.

 

وقد واصل الغرافة صدارته لجدول الترتيب بالرغم من تعادله مع الوكرة، في الوقت الذي فاز فيه السد (الوصيف) على الشمال وقلص الفارق إلى نقطتين مع بقاء مباراتين مؤجلتين له أمام العربي والدحيل.

 

وتقدم الريان مركزين، من الخامس إلى الثالث إثر فوزه وتعثر منافسيه بخسارتهم نقاط، وتراجع الوكرة للمركز الرابع بعد تعادله، وخرج الدحيل من المربع بتواجده في المركز الخامس بعد خسارته لكن لديه مباراتين مؤجلتين.

 

كما تقدم نادي قطر من المركز العاشر إلى الثامن عقب فوزه على معيذر.

 

وبالنسبة للفرق المتنافسة في آخر الترتيب، ظل المرخية في المركز الثاني عشر، ومعيذر في المركز الحادي عشر، وتراجع الأهلي للمركز العاشر بفارق الأهداف عن الشمال (التاسع).

 

وبالنسبة للنقاط، فقد وصل الغرافة إلى 23 نقطة في المركز الأول، والسد ثانياً برصيد 22 نقطة، والريان ثالثاً برصيد 19 نقطة، والوكرة رابعاً بـ 18 نقطة، والدحيل خامساً بـ 16 نقطة، وأم صلال سادساً بـ 14 نقطة، والعربي سابعاً بـ 12 نقطة، ونادي قطر ثامناً بـ 11 نقطة، والشمال والأهلي في المركزين التاسع والعاشر ولكل منهما 9 نقاط، ومعيذر في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط، والمرخية في المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط.

 

افتتح العربي الجولة بالفوز على المرخية وهو الانتصار الثاني له على التوالي والثالث في الدوري لهذا الموسم، وقدم الفريق عرضاً قوياً نال استحسان جماهيره التي تتمنى مواصلة فريقها للمستويات والنتائج المميزة، في المقابل واصل المرخية معاناته مع استمرار خسائر النقاط، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد حتى الآن.

 

وحقق أم صلال انتصاراً ثميناً على الدحيل بهدف دون رد، ورغم تفوق الدحيل على مدار شوطي اللقاء إلا إنه لم يستغل الفرص المتاحة، فيما اعتمد أم صلال على الهجمات السريعة وخطف هدف الفوز الذي جلب له الانتصار الرابع في البطولة.

 

كما واصل السد انتصاراته وتقدمه في جدول الترتيب ليحرز الفوز السابع، كما أنه الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة هذا الموسم في الدوري، حيث جاء الفوز هذه المرة على الشمال الذي خسر للمرة الخامسة وتوقفت انتصاراته عقب فوزين حققهما في الأسبوعين الثامن والتاسع، وهذا الفوز يعطي الزعيم دفعة معنوية قبل مباراة ناساف الأوزبكي في الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا.

 

وجاءت مباراة الغرافة والوكرة مثيرة وقوية بين الفريقين اللذين لعب كل منهما على الظفر بالنقاط الثلاث، إلا أن المواجهة انتهت بالتعادل، ليظل الغرافة في الصدارة بفارق نقطة عن السد الثاني والذي لديه مباراتين مؤجلتين، بينما الوكرة الذي لديه مباراة مؤجلة أيضاً حصل على نقطة واحدة وتراجع من المركز الثالث إلى الرابع.

 

واستطاع القطراوي أن يقتنص فوزاً مثيراً على معيذر بفضل هدف مدافعه المغربي بدر بانون الذي سجل في الوقت القاتل وقبل إطلاق الحكم صافرة النهاية، فبينما كانت المباراة تشير إلى التعادل 2-2 وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ينجح بدر بانون في وضع فريقه في المقدمة بتسجيل الهدف الثالث الذي حصل من خلاله نادي قطر على ثلاث نقاط ثمينة، في المقابل قدم معيذر أداءً جيداً خلال المباراة.

 

واختتم الريان الأسبوع العاشر باستعادة الانتصارات وذلك على الأهلي برباعية، وهو الفوز السادس هذا الموسم للريان والذي يعتبر من أبرز المستفيدين خلال الجولة، حيث تقدم مركزين من الخامس إلى الثالث وذلك قبل لقائه المرتقب بالأسبوع الحادي عشر أمام السد في كلاسيكو قطر، وفي المقابل كانت هذه الخسارة السابعة للأهلي الذي فاز في 3 مباريات بينما لم يحقق أي تعادل.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 03/12/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League