تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع الأول من بطولة دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024، والذي أقيم على مدار 3 أيام، 16 و17 و18 أغسطس 2023، وشهد 4 انتصارات، وتعادليين، في إطار التنافس بين مختلف الفرق على حصد النقاط من الجولة الاولى.

 

 جاءت النتائج كالتالي:

فوز الوكرة على معيذر 3-0

تعادل العربي مع الشمال 1-1

تعادل نادي قطر مع الغرافة 4-4

فوز الريان على المرخية 1-0

فوز الدحيل على الأهلي 2-1

فوز السد على ام صلال 3-1

 

وتم تسجيل 21 هدفاً خلال المباريات الست، بمتوسط 3,5 في كل مباراة، وأكبر فوز هذا الأسبوع هو الذي حققه الوكرة على معيذر، فيما شهدت مباراة قطر والغرافة أكبر عدد من الأهداف، وخرجت فرق الوكرة والريان بشباك نظيفة.

 

الوكرة يفتتح الموسم بثلاثية في شباك معيذر

حقق الوكرة بداية رائعة بالفوز بثلاثة أهداف دون رد على معيذر وحصد النقاط الثلاث، وفي المقابل قدم معيذر أداءً طيباً وظهر الفريق بشكل جيد رغم الهزيمة.

 

أحرز الوكرة هدفين قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، حيث تقدم محمد بن يطو بالهدف الأول في الدقيقة 45، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أضاف أيوب عسال الهدف الثاني.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف أيوب عسال الهدف الشخصي الثاني له والثالث للوكرة من خطأ للحارس إيفانيلدو رودريجوس.

 .

تعادل العربي والشمال

وتعادل فريقا العربي والشمال بهدف لكل منهما، الشوط الأول شهد في بدايته أفضلية الشمال الذي حاول الوصول للمرمى وقيادة العديد من الهجمات حيث كان الأقرب لافتتاح التسجيل.

 

واستمر العربي في محاولاته الهجومية لينجح في التقدم عن طريق المدافع ماتياس ناني الذي سجل بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 29 لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق الأحلام بهدف.

 

ونجح الشمال في ترجمة أفضليته ليحرز هدف التعادل عن طريق الأردني علي علوان بعد خطأ من المدافع جاسم جابر في الدقيقة 90+2 لتنتهي المباراة بهدف لكل منهما.

 .

تعادل مثير يحسم قمة نادي قطر والغرافة

كما تعادل الغرافة أمام نادي قطر بأربعة أهداف لكل منهما في مباراة مثيرة عرفت تألق البرازيلي برونو تاباتا مهاجم قطر بتسجيله للهاتريك وذلك في الجولة الأولى من دوري نجوم إكسبو.

 

نادي قطر افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة بهدف برونو تاباتا، وعاد اللاعب نفسه موقعا الثنائية في الدقيقة العشرين، وقلص يوهان بولي النتيجة للغرافة في الدقيقة الخامسة والثلاثين قبل أن يعدل أحمد الجانحي النتيجة بالهدف الثاني في الوقت المحتسب بديلاً عن الضائع من الشوط الأول.

 

وفي الدقيقة الثامنة والخمسين وبطريقة رائعة تمكن تاباتا من توقيع الهاتريك والتقدم لفريقه، وعاد الجانحي مسجلاً ثاني أهدافه ليعدل النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة السابعة والسبعين.

 

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع منح الجزائري ياسين إبراهيمي هدف التقدم للغرافة بطريقة مميزة، وفي آخر ثواني المباراة تواصلت الإثارة إلى أن تمكن بين مالانغو من إنقاذ فريقه من الخسارة وتسجيل الهدف الرابع.

 .

 الريان يحقق فوزاً صعباً على المرخية

وحقق الريان فوزاً صعباً بهدف دون رد على المرخية، وجاء اللقاء سريعا ومفتوحا وممتعا وقدم الفريقان كرة قدم قوية من حيث السرعة والتكتيك العالي.

 

وشهد اللقاء تألق لافت لحارس الريان فهد يونس الذي منع أربع فرص مؤكدة للمرخية، وسجل هدف المباراة الوحيد روجر جيديس في الدقيقة 30 من الشوط الأول.

 .

 الدحيل حامل اللقب يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بالفوز على الأهلي

بدأ فريق الدحيل حملة الدفاع عن اللقب بفوز صعب على الأهلي بهدفين مقابل هدف.

 

الشوط الأول شهد في بدايته ندية بين الفريقين وحاول كل طرف السيطرة على وسط الملعب والاستحواذ على الكرة، وبعد أكثر من محاولة نجح المهاجم الكيني مايكل اولونغا من افتتاح التسجيل بعد متابعته لكرة عرضية من المعز في الدقيقة 23 .

 

وفي الشوط الثاني واصل الدحيل محاولاته الهجومية ليضيف المحترف الجديد إبراهيما ديالو الهدف الثاني في الدقيقة 48، ورغم التأخر بهدفين حاول العميد تقليص الفارق وكان له ما أراد عن طريق إسلام الشريف بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 54.

 .

السد يستهل موسمه بانتصار مستحق على ام صلال

كما حقق السد الفوز على ام صلال بنتيجة 3-1 في ختام منافسات الجولة الأولى.

 

سجل السد هدفا مبكرا بعد أقل من خمس دقائق عن طريق نجمه أكرم عفيف وهو أسرع هدف في الجولة الأولى، وسجل الهدف الثاني البرازيلي جيليرمي توريس من تمريرة للجناح الإكوادوري الجديد جونزالوا بلاتا.

 

وفي مطلع الشوط الثاني أحرز يوسف عبدالرزاق الهدف الثالث للسد، وسجل أم صلال هدفه الوحيد قبل النهاية بخمس دقائق عن طريق المحترف الجزائري أندي ديلورت.

 

برونو تاباتا يتصدر

نجح البرازيلي برونو تاباتا مهاجم نادي قطر في اعتلاء صدارة هدافي دوري نجوم إكسبو بعد ختام الجولة الأولى برصيد 3 أهداف، وجاء نجمي الغرافة والوكرة أحمد الجانحي وأيوب عسال برصيد هدفين لكل منهما.

 

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 18/08/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League