تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

يلتقي الشمال والريان عند الساعة 4:35 من مساء يوم الإثنين الموافق 30 يناير 2023 على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022- 2023 .

 

ويتطلع كلا الفريقين لتحسين نتائجهما عبر تحقيق الفوز، ورغم الفوارق بينهما على صعيد الألقاب والبطولات، لكن يختلف الوضع على أرض الواقع بالنظر إلى معاناة الريان هذا الموسم وتواجده في المركز الحادي عشر، فيما يقدم الشمال تحت قيادة مدربه المغربي هشام زاهد عروضاً طيبة.

 

الشمال الموجود في المركز الثامن بـ 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة والخسارة في 4 مواجهات كان آخرها الجولة الماضية أمام الدحيل، يريد التعويض والعودة لمسيرة الانتصارات وتكرار تفوقه على الريان.

 

وخلال مباراة القسم الأول حقق الشمال الفوز على الريان بهدف نظيف لمحمد السيد جدو.

 

وقام الفريق مؤخراً بالتعاقد مع اللاعب عبدالعزيز عادل من نادي قطر ومحمد رمضان من نادي الوكرة وفيصل آزادي من نادي السد لتدعيم صفوفه في الانتقالات الشتوية، كما استعاد خدمات نجمه أمجد عطوان لاعب المنتخب العراقي بعد تألقه في بطولة كأس الخليج الأخيرة ومساهمته في فوز منتخب بلاده باللقب.

 

ولن تكون مهمة هجوم الشمال سهلة أمام دفاع الريان خاصة مع وجود المدافع الياباني الجديد شوغو تانيغوتشي.

 

على الجانب الآخر، يتطلع الريان بقيادة مدربه التشيلي كوردوفا أن تكون نقطة التعادل التي حققها الفريق في مباراته ضد الغرافة في الوقت الصعب بعد أن كان متأخراً، حافزاً لعودة الفريق والابتعاد عن دائرة الخطر في جدول الترتيب.

 

ويحتل الريان المركز قبل الأخير في الجدول برصيد 5 نقاط متقدماً بنقطة واحدة على السيلية (الثاني عشر).

 

ورغم تحسن مستوى الفريق وتقديمه عروضاً أفضل خاصة في كلاسيكو قطر ضد السد، لكن لاتزال مشكلة غياب النتائج الإيجابية في كثير من المباريات هي ما يؤرق الجهاز الفني.

 

ويعاني الريان من عدم اكتمال صفوف محترفيه الأجانب رغم التعاقد مع الياباني شوغو، في الوقت الذي يعول الجهاز الفني على استمرار تميز مهاجمه الإيفواري يوهان بولي الذي سجل هدفي الفريق في لقاء الغرافة، بالإضافة إلى بعض اللاعبين الآخرين مثل أسامه الطيري وعبدالعزيز حاتم ونايف الحضرمي.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 27/01/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League