تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

نجح الغرافة في الفوز على الشمال بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، خلال المباراة التي جرت بين الفريقين مساء يوم الإثنين الموافق 20 فبراير 2023، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

 

ووصل الغرافة للنقطة 22، في المقابل توقف رصيد الشمال عند 10 نقاط.

 

سجل للغرافة، أحمد علاء الهدفان الأول والثالث في الدقيقتين 38 و59، وجاء الهدف الثاني عن طريق إسحاق بلفضيل من كرة لعبها وتصطدم بمدافع الشمال لويك لاندري وتسكن الشباك في الدقيقة 49.

 

وفي المقابل أحرز للشمال، علي علوان في الدقيقة 10، ورابح يحي في الدقيقة 44.

 

جاءت المباراة قوية ومثيرة في أحداثها، وفرض الشمال تفوقه منذ الدقائق الأولى ونجح في تسجيل الهدف الأول بعد مرور 10 دقائق من تسديدة علي علوان، بينما اختفى الغرافة بعض الدقائق متأثراً بغياب ياسين إبراهيمي، ووجد صعوبة في الوصول للمرمى، حتى أجرى مدربه تغييرا إيجابيا باشتراك الجزائري إسحاق بلفضيل والذي نجح في أول لمسة من تمرير كرة عرضية متقنة على راس أحمد علاء خطفها داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل.

 

 ولم يهنأ الفهود كثيراً بالتعادل بعد أن نجح رابح يحيى من خطف هدف التقدم للشمال، إثر عرضية من اليسار أراد الدفاع تشتيتها فهيأها له وأكملها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشمال 2-1.

 

اندفع الغرافة وراء الهجوم بقوة مع بداية الشوط الثاني، واستطاع تسجيل الهدف الثاني، بعد محاولة فريد بولاية اختراق الدفاع، حيث هيأ كرة أمام أقدام إسحاق بلفضيل لعبها وتصطدم بمدافع الشمال لويك لاندري وتسكن الشباك.

 

انتعش الفهود بعد التعادل، وواصلوا الهجوم والضغط بقيادة الثنائي فريد بولاية واسحاق بلفضيل، وهو ما أسفر عن الهدف الثالث في الدقيقة 59 من عرضية همام الأمين يقابلها أحمد علاء برأسه داخل المرمى مسجلا هدف   الفوز والنقاط الثلاث.

 

  أشعل الشمال المباراة برغبته في العودة، وضغط بكل قوة أملاً في التعادل بعد ان كان متقدماً، وحصل على عدة فرص خطيرة تصدى لها الدفاع والحارس، واستطاع الغرافة ان يحافظ على تقدمه، وينهى اللقاء بحصوله على فوز غالٍ وثمين بثلاثية مقابل هدفين.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 20/02/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League